العنصرية في الاسلام
من اكتر الحاجات الي المسلمين بيروجوا ليها ان كل المسلمين اخوة و كل المسلمين سواسية و ان مفيش فرق بين عربي او عجمي مسلم الا بالتقوي يعني بالايمان لكن مفيش عنصرية قومية
مفيش عنصرية باللون او بالعرق و غيره و بيستشهدوا بالحديث ده :
- لا فضلَ لعربيٍّ على عجميٍّ ، ولا لعجميٍّ على عربيٍّ ، ولا لأبيضَ على أسودَ ، ولا لأسودَ على أبيضَ - : إلَّا بالتَّقوَى ، النَّاسُ من آدمَ ، وآدمُ من ترابٍ
الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : شرح الطحاوية | الصفحة أو الرقم : 361 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
https://dorar.net/hadith/sharh/118505
=======================================
لكن تيجي تشوف الاحاديث هتلاقي العجب العجاب من التناقض :
العنصرية و تميز العرب عن باقي الامم و ربط الايمان بهم :
2936 - حب العرب إيمان وبغضهم نفاق
7080 - حدثني علي بن حمشاذ العدل ، أنبأ أبو مسلم إبراهيم بن عبد الله ، أن معقل بن مالك ، حدثهم قال : ثنا الهيثم بن حماد ، عن ثابت ، عن أنس ، - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - : " حب العرب إيمان وبغضهم نفاق " .
هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .
المستدرك على الصحيحين
الحاكم - أبو عبد الله محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري
https://islamweb.net/ar/library/content/74/6919/%D8%AD%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A5%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A8%D8%BA%D8%B6%D9%87%D9%85-%D9%86%D9%81%D8%A7%D9%82
===================================
العرب لو ذلت يبقي الاسلام ذل :
- إذا ذلَّتِ العربُ ذلَّ الإسلامُ
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير
الصفحة أو الرقم : 615 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه أبو يعلى (1881)، وأبو نعيم في ((تاريخ أصبهان)) (2/ 317)، والعراقي في ((محجة القرب)) (صـ98) واللفظ لهم.
https://dorar.net/h/iHNG4FBl
===================================
العنصرية ضد السود :
- إنَّ الأسوَدَ إذا جاع سرق, وإذا شبِع زنَى
الراوي : [عائشة أم المؤمنين] | المحدث : الزرقاني | المصدر : مختصر المقاصد
الصفحة أو الرقم : 199 | خلاصة حكم المحدث : حسن
https://dorar.net/h/ETPBW8AU
بل العنصرية ضد السود و الزنوج كمان و تفريقه بناء علي اللون في شكل الحاكم و لونه :
- اسْمَعُوا وأَطِيعُوا وإنِ اسْتُعْمِلَ حَبَشِيٌّ كَأنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ.
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 693 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه ابن ماجه (2860)، وأحمد (12126)، وأبو يعلى الموصلي (4176) واللفظ لهم.
https://dorar.net/hadith/sharh/13877
و تقدر تراجع المقالة ديه مهمة عن الديكتاتورية في الاسلام و طاعة الحكام الظالمين :
https://siervodejehova1.blogspot.com/2025/03/blog-post_71.html
===================================
الي ابغض العرب كافر :
وأخرج الحاكم والطبراني عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: حب قريش إيمان وبغضهم كفر، وحب العرب إيمان وبغضهم كفر، فمن أحب العرب فقد أحبني، ومن أبغض العرب فقد أبغضني .
https://islamweb.net/ar/fatwa/47559/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D9%8A-%D8%B9%D9%86-%D8%A8%D8%BA%D8%B6%D9%87%D9%85
===================================
الي ابغض العرب ابغض رسول الاسلام و اله الاسلام ميز العرب و فرق بينهم و بين باقي الامم بالرغم من وثنيتهم :
- قالَ لي رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: يا سَلْمانُ، لا تُبْغِضْني فتُفارِقَ دِينَكَ، فقلْتُ: يا رسولَ اللهِ، وكيف أُبْغِضُكَ وبكَ هَدَاني اللهُ عزَّ وجلَّ؟! قالَ: تُبْغِضُ العَرَبَ فتُبْغِضُنِي.
الراوي : سلمان | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
الصفحة أو الرقم : 7190 | خلاصة حكم المحدث : صحيح الإسناد
https://dorar.net/h/5qUt9JL3
- قال لي رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: يا سَلمانُ، لا تُبغِضْني فتُفارِقَ دِينَك. قال: قلتُ: يا رسولَ الله، وكيف أُبغِضُك وبك هَدانا الله؟! قال: تُبغِضُ العَرَبَ، فتُبغِضُني.
الراوي : سلمان الفارسي | المحدث : المعلمي | المصدر : تراجم منتخبة من التهذيب
الصفحة أو الرقم : 14/73 | خلاصة حكم المحدث : قال الحاكم: صحيح الإسناد. تعقبه الذهبي فقال: قابوس تكلم فيه. أقول: قابوس صالح الحديث، وقد وثق
التخريج : أخرجه الترمذي (3927)، وأحمد (23731)، وأبو داود الطيالسي (693)، واللفظ لهم.
https://dorar.net/h/ExNEQQ2l
- بيْنَما نحنُ جُلوسٌ بفِناءِ رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، [إذْ مرَّتِ امرأةٌ، فقالَ رجُلٌ مِنَ القَوْمِ: هذه ابنةُ مُحمَّدٍ، فقال أبو سُفْيانَ: إنَّ مَثَلَ مُحمَّدٍ في بَني هاشِمٍ مَثَلُ الرَّيْحانةِ في وَسَطِ النَّتَنِ، فانطلَقَتِ المرأةُ، فأخبرَتِ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فخَرَجَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُعرَفُ الغَضَبُ في وَجْهِهِ، فقال: ما بالُ أقوالٍ تبلُغُني عنْ أقوامٍ؟! إنَّ اللهَ تباركَ وتَعالَى خلَقَ السَّمواتِ، فاختار العُلْيا، فأسْكَنَها مَن شاءَ مِن خَلْقِه، ثمَّ خلَقَ الخَلْقَ، فاختارَ مِنَ الخَلْقِ بني آدَمَ، واختارَ مِن بَني آدَمَ العَرَبَ، واختار مِن العَرَبِ مُضَرَ، واختارَ مِن مُضَرَ قُرَيشًا، واختارَ مِن قُرَيشٍ بَني هاشِمٍ، واختارَني مِن بَني هاشِمٍ، فأنا مِن خِيارٍ إلى خِيارٍ ، فمَنْ أحَبَّ العَرَبَ فبِحُبِّي أَحَبَّهُم، ومَنْ أبغَضَ العَرَبَ فبِبُغْضِي أَبْغَضَهم.]
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
الصفحة أو الرقم : 7149 | خلاصة حكم المحدث : [سكت عنه وقال في المقدمة رواته ثقات احتج بمثله الشيخان أو أحدهما]
https://dorar.net/h/XfjqOtFB
- إنَّ اللَّهَ اصْطَفَى كِنانَةَ مِن ولَدِ إسْماعِيلَ، واصْطَفَى قُرَيْشًا مِن كِنانَةَ، واصْطَفَى مِن قُرَيْشٍ بَنِي هاشِمٍ، واصْطَفانِي مِن بَنِي هاشِمٍ.
الراوي : واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم : 2276 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه الترمذي (3606)، وأحمد (16986) كلاهما بلفظه | شرح الحديث
https://dorar.net/h/er7WkYow
- إنَّ اللَّهَ حينَ خلقَ الخَلقَ بعثَ جِبريلَ فقسَّمَ النَّاسَ قسمينِ، فقَسَّمَ العربَ قِسمًا وقسَّمَ العجمَ قِسمًا، وَكانَت خيرةُ اللَّهِ في العرَبِ، ثمَّ قسَّمَ العرَبَ قسمينِ، فقسَّمَ اليَمنَ قِسمًا وقسَّمَ مضرَ قِسمًا وقُرَيْشًا قِسمًا، وَكانت خيرةُ اللَّهِ في قُرَيْشٍ، ثمَّ أخرَجَني مِن خيرِ مَن أَنا منهُ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : العراقي | المصدر : محجة القرب
الصفحة أو الرقم : 75 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن
التخريج : أخرجه الطبراني في ((المعجم الأوسط)) (3802)
https://dorar.net/h/bw2KxNhD
- لمَّا خَلقَ اللَّهُ الخلقَ اختارَ العرَبَ ثمَ اختارَ منَ العربِ قُريشًا ثُمَّ اختارَ مِن قُريشٍ بني هاشِمٍ ثُمَّ اختارَني من بني هاشمٍ فأنا خيرةٌ من خيرةٍ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : العراقي | المصدر : محجة القرب
الصفحة أو الرقم : 74 | خلاصة حكم المحدث : جيد
التخريج : أخرجه الحاكم (6996) واللفظ له، وأخرجه الطبراني (12/455) (13650)، والبيهقي في ((شعب الإيمان)) (1393) باختلاف يسير
https://dorar.net/h/z8vjx8XU
ربط محبته بمحبة العرب :
- أحبُّوا العربَ لثلاثٍ، لأني عربيٌّ، والقرآنُ عربيٌّ، وكلامُ أهلِ الجنةِ عربيٌّ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير
الصفحة أو الرقم : 224 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه الطبراني (11/185) (11441)، والحاكم (6999)، والبيهقي في ((شعب الإيمان)) (1433)
https://dorar.net/h/cR1OFA7k
- أحِبُّوا العَرَبَ لِثلاثٍ: لأنِّي عَرَبِيٌّ، والقرآنُ عَرَبيٌّ، وكَلامُ أهلِ الجَنَّةِ عَرَبيٌّ.
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
الصفحة أو الرقم : 7194 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
https://dorar.net/h/quGlwTTu
===================================
ده من اسباب تكفير المسلمين و السلفيين للكمايتة و اي شخص قومي و ان كان مسلم زيهم و ده بردو من اسباب تمسحهم في العرب و انتسابهم الباطل له لان رسو الاسلام العنصري ميز العرب ربط دين الاسماعيلين بيهم
فا بعد ده كله فين العدل و المساواة و عدم التمييز ؟
اكتب رأيك في هذه المقالة