الغزو الاسلامي لمصر

الغزو الاسلامي لمصر

مقالة كاملة شاملة عن الاحتلال العربي الاسلامي لمصر
و الرد علي اكاذيب العربان ان الاحتلال كان سلميا
و شرح المجازر و الاضطهادات بحق اجدادنا و كنيستنا من هولاء العربان
الذين هم من جنس البربر

مصادر و مراجع المقالة للتاكد :

كتاب المواعظ و الاعتبار بذكر الخطط و الاثار المعروف بالخطط المقريزية-1
للمورخ المسلم تقي الدين ابي العباس المقريزي

حرق عمر بن العاص لمي تبقي من مكتبة الاسكندرية :
https://coptic-treasures.com/article/%D8%AD%D8%B1%D9%82-%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B0-%D8%A8%D9%8A%D8%B4%D9%88%D9%8A-%D9%81%D8%AE%D8%B1%D9%8A/?fbclid=IwY2xjawJTYB5leHRuA2FlbQIxMAABHXIWL3s4lGaKD43eqBNNxF_IVhWDzdzOZ_FfeOApuN4I8LlIlnhxSP0x2A_aem_O6C8igCKLfDUzPme4wTybA

هل رحب الاقباط بالفتح العربي (الاحتلال العربي) بالادلة و البراهين و الرد علي اكاذيب العربان :
https://alkalema.net/articl/fateh.html?fbclid=IwY2xjawJTYFZleHRuA2FlbQIxMAABHQ101gA554vpUx_SItfLb9zkKcK-D0rcdgBItWrN21tx-siSZlkkfX4vnA_aem_3iUktlAu9PqYW3ORbfHwHw

الشهيدة فبرونيا(شهيدة العفة و الطهارة)-2
https://st-takla.org/Saints/Coptic-Orthodox-Saints-Biography/Coptic-Saints-Story_1282.html

حقيقة الجزية في كتاب فتح الباري لابن حجر الاسقلاني في( تفسير صحيح البخاري)-5

حقيقة عمر بن العاص و فضح كذبة انه (فتح مصر ليخلص المصريين) في كتاب فتوح مصر وأخبارها للمورخ المسلم المعاصر عبد الرحمن بن عبد الحكم-6

مقالة عن تاريخ الاقباط الحياة الدينية كي لا ننسي-7
https://arabchurch.com/forums/threads/%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A8%D8%A7%D8%B7-%D9%83%D9%89-%D9%84%D8%A7-%D9%86%D9%86%D8%B3%D9%89.116907/page-5?fbclid=IwY2xjawJTYF9leHRuA2FlbQIxMAABHS7AWmLREWA5vSp0pYqVA8B9_Sae30-R4XAGib0j4PzMMBpphxzj7zj8Vw_aem_Zi4xhdaHjZwb__8ZlxzoFg

كتاب دراسات تاريخية 87-94 -8

كتاب ثورات المصريين حتي عصر المقريزي-9

كتاب تاريخ مصر الجزء الاول: اعداد و تحقيق :عبدالعزيز جمال الدين-10

كتاب تاريخ العالم القديم ليوحنا النقيوسي: دخول العرب مصر-11

كتاب فتح العرب مصر تاليف الدكتور الفرد ج بتلر-12

كتاب المسيحين و ثوراتهم ضد الحكم العربي-13

كتاب البداية و النهاية: للحافظ عماد الدين ابي الفداء اسماعيل-14

كتاب اعلام العرب-15

كتاب ظلال العقل العربي الجزء الثالث (من اجمل مصادر معرفة التاريخ الحقيقي لعربان الصحراء) الذي لا يفرق جمال عن باقي المصادر -16

(افتح الصور بالترتيب)
و في المقالة مصادر اخري لم اذكرها مثل العهدة العمرية و صور للايات و الاحاديث و كتب اخري و غيره

(👈 بص في باقي الكابشن قبل ما تقري المقالة )

المقالة اصبحت كتاب :
https://www.mediafire.com/file/mrd30sq5dx2ac1d/الغزو+الاسلامي+لمصر.pdf/file

عشان لو في كلام مش واضح يحمل يكبر الصورة و يقرا براحته
=============================
معلومات اضافية نسيت اضيفها في المقالة :

بخصوص ولاة غير المسلمين (يهود و مسيحين) علي المسلمين فا هعرض الآيات الي حرم فيها القران الكلام ده بالكامل :

في سورة المائدة 50:
أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ ۚ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50)

جزء تفسير ابن كثير :
وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا هلال بن فياض حدثنا أبو عبيدة الناجي قال : سمعت الحسن يقول : من حكم بغير حكم الله ، فحكم الجاهلية [ هو ]

اي الي بيحكم لو مكنش مسلم يبقي حكمه حكم جاهلي محرم

و ايضا في سورة المائدة 51:
﴿ ۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾
[ سورة المائدة: 51]

و ايضا في سورة المائدة(55-57) :

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) وَمَن يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ (56) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (57)

الانفال 73 :
وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ إِلَّا تَفْعَلُوهُ تَكُن فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ (73)
=========================
كل ديه آيات بتحرم تحريم واضح و صريح ان الكتابي و غير المسلم عموما يحرم انه يمسك مناصب قيادية و ان المسلم تولي منه .

و ده الي حصل لكن تبيح انهم يشتغلوا عند المسلمين سواء عاملين او أصحاب مشاغل بسيطة و غيره لكن ميكونوش قيادين او أصحاب مناصب عليا و ده احد اسباب كره المسلمين لتولي الاقباط مناصب حكومية بعد الغزو.


(افتح الصور بالترتيب)

(بعض الصور الحديث كامل تحتها) :

الاحاديث :

 أُمِرْتُ أن أقاتلَ الناسَ حتى يشهدوا أن لا إله إلا اللهُ ويُقِيمُوا الصلاةَ، ويُؤْتُوا الزكاةَ، ثم حُرِّمَتْ عَلَيَّ دماؤُهم وأموالُهم، وحسابُهم على اللهِ .
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن خزيمة | الصفحة أو الرقم : 2248 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح رجاله ثقات | التخريج : أخرجه ابن خزيمة (2248) واللفظ له، وأخرجه البخاري (2946)، ومسلم (21) بلفظ مقارب

قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)

تفسير القرطبي :
( الأول ) قيل إنها منسوخة ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد أكره العرب على دين الإسلام وقاتلهم ولم يرض منهم إلا بالإسلام ، قاله سليمان بن موسى ، قال : نسختها يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين . وروي هذا عن ابن مسعود وكثير من المفسرين .


 أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ يَومَ حُنَيْنٍ بَعَثَ جَيْشًا إلى أَوْطَاسٍ، فَلَقُوا عَدُوًّا، فَقَاتَلُوهُمْ فَظَهَرُوا عليهم، وَأَصَابُوا لهمْ سَبَايَا، فَكَأنَّ نَاسًا مِن أَصْحَابِ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ تَحَرَّجُوا مِن غِشْيَانِهِنَّ؛ مِن أَجْلِ أَزْوَاجِهِنَّ مِنَ المُشْرِكِينَ، فأنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ في ذلكَ: {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ} [النساء: 24]، أَيْ: فَهُنَّ لَكُمْ حَلَالٌ إذَا انْقَضَتْ عِدَّتُهُنَّ.
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1456 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : من أفراد مسلم على البخاري



لأُخْرِجَنَّ اليَهُودَ، والنَّصارَى مِن جَزِيرَةِ العَرَبِ حتَّى لا أدَعَ إلَّا مُسْلِمًا.
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1767 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : من أفراد مسلم على البخاري

- لئن عشْتُ إِنْ شاء اللهُ لأُخْرِجَنَّ اليهودَ والنصارى من جزيرَةِ العربِ

الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 5053 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه الترمذي (1606) واللفظ له، وأخرجه مسلم (1767) مطولاً باختلاف يسير

- أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ أوصى بِثَلاثةٍ فقالَ أخرِجوا المشرِكينَ من جزيرةِ العربِ وأجيزوا الوفدَ بنحوٍ مِمَّا كنتُ أجيزُهم، قال ابن عبَّاس: وسكتَ عن الثَّالثة، أو قال: فأنسِيتُها.
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم : 3029 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | أحاديث مشابهة  شرح الحديث

- أخرِجُوا اليهودَ والنَّصارَى من جَزيرةِ العرَبِ
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم : 232 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | أحاديث مشابهة  شرح حديث مشابه























الاحاديث :
- [عن] أبي جحيفة قال: سَأَلْتُ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عنْه هلْ عِنْدَكُمْ شيءٌ ممَّا ليسَ في القُرْآنِ؟ وقالَ ابنُ عُيَيْنَةَ مَرَّةً: ما ليسَ عِنْدَ النَّاسِ؟ فقالَ: والذي فَلَقَ الحَبَّةَ وبَرَأَ النَّسَمَةَ ما عِنْدَنا إلَّا ما في القُرْآنِ إلَّا فَهْمًا يُعْطَى رَجُلٌ في كِتابِهِ، وما في الصَّحِيفَةِ قُلتُ: وما في الصَّحِيفَةِ؟ قالَ: العَقْلُ، وفِكاكُ الأسِيرِ، وأَنْ لا يُقْتَلَ مُسْلِمٌ بكافِرٍ.
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 6915 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (6915)، ومسلم (1370)

- مَن بدَّلَ دينَه فاقتُلوهُ [يعني حديث: أنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عنْه حَرَّقَ قَوْمًا، فَبَلَغَ ابْنَ عَبَّاسٍ، فَقالَ: لو كُنْتُ أنَا لَمْ أُحَرِّقْهُمْ؛ لأنَّ النَّبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قالَ: لا تُعَذِّبُوا بعَذَابِ اللَّهِ، ولَقَتَلْتُهُمْ، كما قالَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: مَن بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ.]
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه | الصفحة أو الرقم : 2070 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (3017)

" لاَ خِلاَفَ بَيْنَ الْفُقَهَاءِ فِي عَدَمِ جِوَازِ شَهَادَةِ الْكَافِرِ عَلَى الْمُسْلِمِ " .
انتهى من "الموسوعة الفقهية" (37 /185) .
إذ " الأْصْل أَنْ يَكُونَ الشَّاهِدُ مُسْلِمًا فَلاَ تُقْبَل شَهَادَةُ الْكُفَّارِ سَوَاءٌ أَكَانَتِ الشَّهَادَةُ عَلَى مُسْلِمٍ أَمْ عَلَى غَيْرِ مُسْلِمٍ ، لِقَوْلِهِ تَعَالَى : ( وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ ) .البقرة/282 ، وَقَوْلُهُ : ( وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِنْكُمْ ) الطلاق/2. وَالْكَافِرُ لَيْسَ بِعَدْلٍ وَلَيْسَ مِنَّا ، وَلأِنَّهُ أَفْسَقُ الْفُسَّاقِ وَيَكْذِبُ عَلَى اللَّهِ تَعَالَى فَلاَ يُؤْمَنُ مِنْهُ الْكَذِبُ عَلَى خَلْقِهِ .










تقريبا بكل المصادر فندت كل اكاذيب العربان و المسلمين و رديت عليها و اثبت بالدليل القاطع بشاعة الاسلام و احكامه و بشاعة الاحتلال الاسلامي عبر العصور في حق شعبي 

Siervo De Jehová
بواسطة : Siervo De Jehová
"لكي تجثو باسم يسوع كل رُكْبَةٍ" (في 2: 10)
Comments