احاديث الديكتاتورية الدينية و الحروب الاهلية في الاسلام :
احاديث الديكتاتورية الدينية :
بيقولك في الاحاديث ديه ان المسلمين غصب عنهم بحسب كلام الرسول انه يطيعوا اميرهم و حتي لو كان ظالم و ان ضربه علي ظهره و اخذ ماله بحجة عدم وقوع الفتنة في صفوف المسلمين يعني لو في حاكم ظالم تكون بلا كرامة عشان متشقش الصف ؟؟؟
- قُلتُ: يا رَسولَ اللهِ، إنَّا كُنَّا بشَرٍّ، فَجَاءَ اللَّهُ بخَيْرٍ، فَنَحْنُ فِيهِ، فَهلْ مِن وَرَاءِ هذا الخَيْرِ شَرٌّ؟ قالَ: نَعَمْ، قُلتُ: هلْ وَرَاءَ ذلكَ الشَّرِّ خَيْرٌ؟ قالَ: نَعَمْ، قُلتُ: فَهلْ وَرَاءَ ذلكَ الخَيْرِ شَرٌّ؟ قالَ: نَعَمْ، قُلتُ: كيفَ؟ قالَ: يَكونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لا يَهْتَدُونَ بهُدَايَ، وَلَا يَسْتَنُّونَ بسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فيهم رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ في جُثْمَانِ إنْسٍ، قالَ: قُلتُ: كيفَ أَصْنَعُ يا رَسولَ اللهِ، إنْ أَدْرَكْتُ ذلكَ؟ قالَ: تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأَمِيرِ، وإنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ، فَاسْمَعْ وَأَطِعْ.
الراوي : حذيفة بن اليمان | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 1847 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البيهقي (16695) واللفظ له، وأبو داود (4244)، وأحمد (23425) بمعناه، وأصل الحديث في البخاري (7084) بعير هذا اللفظ.
https://dorar.net/hadith/sharh/14801
مش بس كده لو الشخص ماطاعش اميره حتي لو ظالم هيكون مات ميتة الجاهلية يعني مات في كفر ؟؟:
جَاءَ عبدُ اللهِ بنُ عُمَرَ إلى عبدِ اللهِ بنِ مُطِيعٍ حِينَ كانَ مِن أَمْرِ الحَرَّةِ ما كَانَ، زَمَنَ يَزِيدَ بنِ مُعَاوِيَةَ، فَقالَ: اطْرَحُوا لأَبِي عبدِ الرَّحْمَنِ وِسَادَةً، فَقالَ: إنِّي لَمْ آتِكَ لأَجْلِسَ، أَتَيْتُكَ لِأُحَدِّثَكَ حَدِيثًا سَمِعْتُ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ يقولُهُ: سَمِعْتُ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ يقولُ: مَن خَلَعَ يَدًا مِن طَاعَةٍ، لَقِيَ اللَّهَ يَومَ القِيَامَةِ لا حُجَّةَ له، وَمَن مَاتَ وَليسَ في عُنُقِهِ بَيْعَةٌ، مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً.
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1851 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
https://dorar.net/hadith/sharh/128382
============================
السمع و الطاعة اجبارا :
- على المرءِ المسلمِ السمعُ و الطاعةُ، فيما أحبَّ و كَرِهَ، إلا أن يُؤْمَرَ بمعصيةٍ، فإذا أُمِرَ بمعصيةٍ، فلا سمعَ و لا طاعةَ.
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي
الصفحة أو الرقم : 4217 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه البخاري (7144)، ومسلم (1839) واللفظ له. | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/79xoRduC
============================
الطاعة حتي للامير الجائر :
و الفقهاء يجمعون علي ان الامام المتغلب طاعته لازمة ما اقام الجماعات و الجهاد. فأن طاعته خير من الخروج عليه لما في ذلك من حقن الدماء و تسكين الدهماء.
التوضيح لشرح الجامع الصحيح (جزء 32. صفحة 283)
============================
بل العنصرية ضد السود و الزنوج كمان و تفريقه بناء علي اللون في شكل الحاكم و لونه :
- اسْمَعُوا وأَطِيعُوا وإنِ اسْتُعْمِلَ حَبَشِيٌّ كَأنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ.
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 693 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه ابن ماجه (2860)، وأحمد (12126)، وأبو يعلى الموصلي (4176) واللفظ لهم.
https://dorar.net/hadith/sharh/13877
============================
الي يهين السلطان (الحاكم) اهان الله لذلك طاعته واجب اجبارية :
مَن أَهانَ سلطانَ اللَّهِ في الأرضِ أَهانَهُ اللَّهُ
الراوي : أبو بكرة نفيع بن الحارث | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 2224 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه الترمذي (2224) واللفظ له، وأحمد (20433) مطولاً
https://dorar.net/hadith/sharh/36101
- السلطانُ ظِلُّ الله في الأرض، فمَن أكرَمَه أكرمَه اللهُ، ومَن أهانَه أهانه اللهُ.
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : أبو بكرة نفيع بن الحارث | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير
الصفحة أو الرقم : 4799 التخريج : أخرجه ابن أبي عاصم في ((السنة)) (1024 )، والبيهقي في ((شعب الإيمان)) (6988 )
https://dorar.net/h/6Ydpj3KX
https://www.islamancient.com/%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%B5%D8%AD-%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B3%D9%82%D8%8C-%D9%81%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%8A%D9%8F%D8%AF/#:~:text=%D8%A3%D9%85%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%20%D9%81%D9%82%D8%AF%20%D9%86%D8%B5%D9%8E%D9%91%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A%D9%8F%D9%91,%D8%AA%D8%AD%D8%AA%20%D8%AD%D9%83%D9%85%20%D9%87%D8%B0%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%20%D8%A3%D9%86
و طبعا كلها وصايا من الرسول طاعته من طاعة الله و معصيته من معصية الله :
فا حضرتك ديه مش مجرد اراء فقهية او تشددية بل ده تشاريع كاملة مبنية علي كلام محمد رسول الاسلام و طاعة رسول الاسلام من طاعة الله بحسب القران :
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا﴾
[ النساء: 59]
- مَن أطاعني فقد أطاع اللهَ ومَن عصاني فقد عصى اللهَ ومَن أطاع الأميرَ فقد أطاعني ومَن عصى الأميرَ فقد عصاني
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان | الصفحة أو الرقم : 4556 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه | التخريج : أخرجه البخاري (7137)، ومسلم (1835) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/21858
طاعة الامير من طاعة الرسول و طاعة الرسول من طاعة الله
ان مكنش ده شرك و استبداد اومال ايه تعريفهم ؟؟
============================
دلوقتي حديث الحرب الاهلية :
إذا بُويِعَ لِخَلِيفَتَيْنِ، فاقْتُلُوا الآخِرَ منهما.
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1853 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
https://dorar.net/hadith/sharh/132675
يعني لو مسلمين اخدوا امير
و مسلمين تانين اخدوا امير اخر الاتنين يقتلوا بعض
شكل اشرف الخلق صلعم مسمعش عن المجالس الشعبية
زي مجلس الشيوخ في الامبراطورية الرومانية القديمة
)Senatus Romanus (مجلس الشيوخ الروماني
الي بيحدد مين يكون الخليفة بل حرب اهلية مباشرة .
اكتب رأيك في هذه المقالة