المراة و الاسلام
بنسمع كتير علي مدار السنين الي فاتت و مازال جمل زي ان الاسلام كرم و اعز المراة و الي اخره لكن هل الكلام ده حقيقي ؟
==============================
في الحقيقة الاسلام يعتبر من اكثر المعتقدات البشرية الي اذت المراة جسديا و عقائديا هستعرض بعض الادلة علي الموضوع ده :
التعدد :
﴿ وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا﴾
[ النساء: 3]
التعدد في الاسلام من اكثر المسائل الي اهان فيها الاسلام المراة تخيل انه انكر الغيرة الي جوا المراة و جعل زوجها يتجوز عليها حتي لو موافقتش مدام بيعدل لكن ليه اصلا ؟
ضرب الزوجة :
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34)
4908 حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن هشام عن أبيه عن عبد الله بن زمعة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ثم يجامعها في آخر اليوم
الزوجة الي رافضة تنام مع زوجها لازم لازوج يوعظها لو رفضت يهجرها في المضجع و كثير من المفسرين قالوا يطائها بدون كلام كانها شبه الدابة في النهاية قلك يضربوهن يعني يضرب زوجته لو رفضت تنام معاه ؟؟؟
يعني تخيل شخص بيضرب مراته عشان مش عايزة تنام معاه ؟ اي تكريم ده و عشان المرقعين يتفادوا هذه الجريمة قلك ضرب غير مبرح
لكن ليه يضربها اصلا هي مش عايزة هي حرة هي انسانة عاقلة تضربها ليه ؟؟
https://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura4-aya34.html
https://www.islamweb.net/ar/library/content/52/9516/%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D9%83%D8%B1%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%B6%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1
ده مش كده و بس لا ده الملايكة هيلعنوها طول الليل :
- إذا دعا أحدُكم امرأتَه إلى فراشِه فأبتْ أنْ تجيءَ لعَنتْها الملائكةُ حتَّى تُصبِحَ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان | الصفحة أو الرقم : 4173 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه
https://dorar.net/hadith/sharh/10597
مش كده و بس لا بل حور العين زوجاته في السماء هيلعونها كمان و من طرق اذية الزوجة لزوجها هي النشوز :
لاَ تؤذي امرأةٌ زوجَها في الدُّنيا ، إلاَّ قالت زوجتُهُ منَ الحورِ العينِ لاَ تؤذيهِ قاتلَكِ اللَّهُ فإنَّما هوَ عندَكِ دخيلٌ يوشِكُ أن يفارقَكِ إلينا
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 1174 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه الترمذي (1174)، وأحمد (22101) واللفظ لهما، وابن ماجه (2014) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/119993
كمان الزوج و الاب لازم يعلق سوط علي باب بيته لتاديب اهل البيت الزوجة و الابناء
سوط اي حزام كانهم عبيد ؟؟؟ :
- عَلِّقُوا السَّوْطَ حيثُ يَرَاهُ أهلُ البيتِ , فإنه أَدَبٌ لهم
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : العجلوني | المصدر : كشف الخفاء | الصفحة أو الرقم : 2/82 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن | التخريج : أخرجه الطبراني (10/344) (10671)، وابن عدي في ((الكامل في الضعفاء)) (3/90)، والخطيب في ((تاريخ بغداد)) (12/203) واللفظ له
أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ أمَر بتعليقِ السَّوْطِ في البيتِ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد
الصفحة أو الرقم: 933 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
https://dorar.net/hadith/sharh/113440
لكنه وضح يضرب لكن ميضربش كانه بيضرب عبيد الله علي الرحمة ؟ :
- لا يضربُ أحدُكم امرأتَه ضربَ الأمةِ ثم يضاجعُها
الراوي : - | المحدث : العراقي | المصدر : طرح التثريب | الصفحة أو الرقم : 2/30 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
https://dorar.net/hadith/sharh/138072
عن عبد الله بن زمعة رضي الله عنه أنّه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يخطب، وذكر الناقة والذي عقرها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إذِ انبَعَثَ أشقاها: انْبَعَثَ لَهَا رجل عزِيز، عَارِم منيع في رَهطِه»، ثم ذكر النساء، فوعظ فيهنَّ، فقال: «يَعمِد أحدكم فيجلد امرأته جلد العبد، فلعلَّه يُضَاجِعُهَا من آخر يومه» ثمَّ وعظهم فِي ضَحِكِهم من الضَّرطَة، وقال: «لم يضحك أحدكم ممَّا يفعل؟!».
[صحيح] - [متفق عليه]
https://hadeethenc.com/ar/browse/hadith/3070
بل رجع و قلك محدش يسال راجل ليه ضرب مراته
فا هل ده عدل في هذا الحديث او رحمة ؟ :
- لا يُسأَلُ الرَّجُلُ فيما ضرَب امرأتَهُ.
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : أبو داود | المصدر : سنن أبي داود
الصفحة أو الرقم : 2147 | خلاصة حكم المحدث : سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
التصنيف الموضوعي: أدعية وأذكار - ما يفعل من استصعبت عليه زوجته أو أحد من أهله أو دابته نكاح - حق الزوج على المرأة نكاح - ضرب النساء نكاح - عشرة النساء نكاح - التنازع في حقوق الزوجية
https://dorar.net/h/AksGo8To
بل الست ملهاش حقوق او قصاص لو الراجل ضربها او لطمها عشان هو قوام عليها :
1 - جاءت امرأة إلى النبي صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ تستعدي على زوجها أنه لطمها، فقال رسول الله صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : القصاص، فأنزل الله : { الرجال قوامون على النساء } الآية، فرجعت بغير قصاص
الراوي : الحسن البصري | المحدث : السيوطي | المصدر : لباب النقول
الصفحة أو الرقم : 82 | خلاصة حكم المحدث : [له] شواهد يقوي بعضها بعضا
التخريج : أخرجه ابن أبي حاتم في ((تفسيره)) (5246) واللفظ له، وأبو داود في ((المراسيل)) (274)، وابن أبي شيبة (28064) بنحوه.
https://dorar.net/hadith/search?q=+%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%8A+%D8%B9%D9%84%D9%89+%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7+%D8%A3%D9%86%D9%87+%D9%84%D8%B7%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%8C&st=w&xclude=&rawi%5B%5D=#specialist
=============================
و بيقولك في الاحاديث ديه ان الست لو باتت و زوجها غضبان عليها بجانب اللعن من الملايكة و حور العين صلاتها مش مقبولة :
- اثنانِ لا تُجَاوِزُ صلاتُهما رؤوسَهُما : عَبدٌ أبَقَ من مَواليه حتَّى يرجعَ ، وامرأةٌ عصَت زوجَها حتَّى ترجِعَ .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب | الصفحة أو الرقم : 1888 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه الطبراني في ((المعجم الأوسط)) (3628)، والحاكم (7330)
ثلاثةٌ لا تجاوِزُ صلاتُهُم آذانَهُم : العبدُ الآبقُ حتَّى يرجِعَ ، وامرأةٌ باتت وزوجُها عليها ساخِطٌ ، وإمامُ قومٍ وَهُم لَه كارِهونَ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 360 | خلاصة حكم المحدث : حسن
التخريج : أخرجه الترمذي (360) واللفظ له، وابن أبي شيبة في ((المصنف)) (17423)، والطبراني (8/341) (8090) باختلاف يسير.
https://dorar.net/hadith/sharh/113250
=============================
الست لو هتسجد لحد غير الله هيكون زوجها فا ده مش اسموا استعباد و تفرقة :
لا يَصْلُحُ لبَشَرٍ أن يسجدَ لبَشَرٍ ، ولو صَلَحَ أن يسجدَ بشرٌ لبَشَرٍ ، لَأَمَرْتُ المرأةَ أن تسجدَ لزوجِها من عِظَمِ حَقِّهِ عليها ، والذي نفسي بيدِه ، لو أَنَّ من قَدَمِهِ إلى مَفْرِقِ رأسِه قُرْحَةً تَنْبَجِسُ بالقَيْحِ والصَّدِيدِ ، ثم أَقْبَلَتْ تَلْحَسُه ، ما أَدَّتْ حَقَّه
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 7725 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
https://dorar.net/hadith/sharh/146317
المراة لازم تطيع زوجها عشان طاعته ربها :
- والَّذي نفسُ محمَّدٍ بيدِه، لا تؤدِّي المرأةُ حقَّ ربِّها حتَّى تؤدِّيَ حقَّ زوجِها، ولَو سألَها نفسَها وهي علَى قَتبٍ لم تمنعْهُ [ نفسَها ]
الراوي : عبدالله بن أبي أوفى | المحدث : الألباني | المصدر : آداب الزفاف
الصفحة أو الرقم : 211 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه ابن ماجه (1853) مطولاً واللفظ له، وأحمد (19403) مطولاً باختلاف يسير | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/Rf5Hkcxs
- إنَّ اللهَ تعالى لمْ يفرضِ الزكاةَ إلا ليُطَيِّبَ بها ما بَقِيَ منْ أموالِكمْ، وإنَّما فرضَ المواريثَ لتكونَ لمنْ بعدَكمْ، ألا أخبركُ بخيرِ ما يكنزُ المرءُ؟ المرأةُ الصالحةُ، إذا نظرَ إليها سرَّتْه، وإذا أمرَها أطاعَتْه، وإذا غابَ عنها حفظَتْه
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير
الصفحة أو الرقم : 1768 | خلاصة حكم المحدث : صحيح |أصول الحديث
التخريج : أخرجه أبو داود (1664)، والحاكم (3281)، والبيهقي (7486) مطولاً باختلاف يسير
https://dorar.net/h/G2E16kzG
=============================
و شوف بيقولك ايه في الاحاديث ديه النساء من حبالة الشيطان :
- الشبابُ شعبةٌ منَ الجُنونِ، والنساءُ حبالةُ الشيطانِ
الراوي : زيد بن خالد الجهني | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير
الصفحة أو الرقم : 4911 | خلاصة حكم المحدث : حسن
التخريج : أخرجه الخرائطي في ((اعتلال القلوب)) (198 )، والديلمي في ((الفردوس)) (3665 )
التصنيف الموضوعي: فتن - فتنة النساء إيمان - أعمال الجن والشياطين إيمان - الجن والشياطين رقائق وزهد - الترهيب من مساوئ الأعمال نكاح - كيد النساء
https://dorar.net/h/g9aRTtbv
- استعينوا على النساء بالعُرْيِ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : السيوطي | المصدر : النكت على الموضوعات
الصفحة أو الرقم : 193 | خلاصة حكم المحدث : حسن
التخريج : أخرجه الطبراني في ((المعجم الأوسط)) (8287)، وابن عدي في ((الكامل في الضعفاء)) (1/312)، وابن الجوزي في ((الموضوعات)) (2/282).
التصنيف الموضوعي: نكاح - الغيرة نكاح - عشرة النساء زينة اللباس - ملابس المرأة
https://dorar.net/h/WvfvW1Hf
=============================
المراءة بتجيب الشؤم زي الفرس (الدابة) :
ذَكَرُوا الشُّؤْمَ عِنْدَ النَّبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَقالَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: إنْ كانَ الشُّؤْمُ في شَيءٍ فَفِي الدَّارِ، والمَرْأَةِ، والفَرَسِ.
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 5094 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه البخاري (5094)، ومسلم (2225)
https://dorar.net/hadith/sharh/77765
=============================
نقطة الحجاب و تكريم في الاسلام :
تعرف ليه الحجاب اتكتب و اتجبر ؟
متكتبش فدينك تكريما للمراة او اي شئ بل للتفريق بين النساء الحرات و العبيد او الاماء (اسيرات الحرب و ملكات اليمين) الذي احلهم دينك بكل لا انسانية عشان لما حد يشوف بنت بدون حجاب يستحل الاعتداء عليها .
و ده قمة اللاانسانية و قمة اهانة المراة ده عمر بن الخطاب ضرب جارية عشان كانت عايزة تستر نفسها متخيل ؟؟ بل في جواري اخري كان بيخليهم يخدموه و صدرهم مكشوف عورتهم من السرة للركبة ؟؟ :
- رأى عمرُ أمةً عليْها جِلبابٌ فقال : عَتَقْتِ ؟ قالتْ : لا ، قال ضَعِيهِ عن رَأْسِكِ ، إِنَّما الجِلْبابُ على الحَرَائِرِ ، فَتَلَكَّأَتْ فقامَ إليها بِالدُّرَّةِ ، فضربَ رأسَها حتى ألقَتْهُ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الدراية تخريج أحاديث الهداية | الصفحة أو الرقم : 1/124 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه ابن أبي شيبة في ((المصنف)) (6295)
https://dorar.net/hadith/sharh/116867
كُنَّ إماءُ عمرَ رضيَ اللَّهُ عنهُ يخدمنَنا كاشفاتٍ عن شعورِهِنَّ تضربُ ثديَّهنَّ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البيهقي | المصدر : السنن الكبرى للبيهقي
الصفحة أو الرقم: 2/227 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه البيهقي (3347)
https://dorar.net/hadith/sharh/112549
و ايضا الحجاب كتب في القران اهانة للمراة للتفريق بين النساء ليس لتكريمها :
قالَ عُمَرُ بنُ الخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عنْه، وافَقْتُ رَبِّي في ثَلَاثٍ: فَقُلتُ يا رَسولَ اللَّهِ، لَوِ اتَّخَذْنَا مِن مَقَامِ إبْرَاهِيمَ مُصَلًّى، فَنَزَلَتْ: {وَاتَّخِذُوا مِن مَقَامِ إبْرَاهِيمَ مُصَلًّى} [البقرة: 125] وآيَةُ الحِجَابِ، قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، لو أمَرْتَ نِسَاءَكَ أنْ يَحْتَجِبْنَ، فإنَّه يُكَلِّمُهُنَّ البَرُّ والفَاجِرُ، فَنَزَلَتْ آيَةُ الحِجَابِ، واجْتَمع نِسَاءُ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في الغَيْرَةِ عليه، فَقُلتُ لهنَّ: (عَسَى رَبُّهُ إنْ طَلَّقَكُنَّ أنْ يُبَدِّلَهُ أزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ)، فَنَزَلَتْ هذِه الآيَةُ
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 402 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
https://dorar.net/hadith/sharh/130872
و كمان شوف التكريم في معاملة ملكات اليمين و الاماء و اسيرات الحرب التحسيس علي اجسامهم : و عورتهم من السرة للركبة :
عنِ ابنِ عمرَ أنه كان إذا اشترى جاريةً كشفَ عن ساقِها ووضع يدَه بين ثدْيَيها وعلى عجُزِها وكأنه كان يضعُها عليها من وراءِ الثِّيابِ
الراوي : نافع مولى ابن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل
الصفحة أو الرقم : 6/201 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
عن أبي موسى الأشعري إباحةُ النظرِ إلى ما فوق السرةِ ودون الركبةِ [ أي الجارية التي يريدُ ابتياعَها ]
الراوي : - | المحدث : ابن حزم | المصدر : المحلى
الصفحة أو الرقم : 10/31 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | أحاديث مشابهة
أنَّ ابنَ عمرَ كان يضعُ يدَهُ بيْنَ ثَديَيها ( يعنى الجاريةَ ) وعلى عُجُزِها من فوقِ الثيابِ ويكَشفُ عن ساقِها
الراوي : نافع مولى ابن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل
الصفحة أو الرقم : 1792 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | أحاديث مشابهة
https://dorar.net/hadith/search?q=%D8%B9%D9%86+%D8%A7%D8%A8%D9%86+%D8%B9%D9%85%D8%B1+%D8%A3%D9%86%D9%87+%D9%83%D8%A7%D9%86+%D8%A5%D8%B0%D8%A7+%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%89+%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9+%D9%83%D8%B4%D9%81+%D8%B9%D9%86+%D8%B3%D8%A7%D9%82%D9%87%D8%A7+%D9%88%D9%88%D8%B6%D8%B9+%D9%8A%D8%AF%D9%87+%D8%A8%D9%8A%D9%86+%D8%AB%D8%AF%D9%8A%D9%8A%D9%87%D8%A7+%D9%88%D8%B9%D9%84%D9%89+%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D9%87%D8%A7+%D9%88%D9%83%D8%A3%D9%86%D9%87+%D9%83%D8%A7%D9%86+%D9%8A%D8%B6%D8%B9%D9%87%D8%A7+%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7+%D9%85%D9%86+%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A1+%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%8A%D8%A7%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%88%D9%8A%3A+%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B9+%D9%85%D9%88%D9%84%D9%89+&st=a&xclude=#specialist
https://dorar.net/hadith/search?q=%3A%D8%B9%D9%86+%D8%A7%D8%A8%D9%86+%D8%B9%D9%85%D8%B1+%D8%A5%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%B1+%D8%A5%D9%84%D9%89+%D8%B3%D8%A7%D9%82%D9%87%D8%A7+%5B+%D8%A3%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A+%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%AF+%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%B9%D9%87%D8%A7+%5D+%D9%88%D8%A8%D8%B7%D9%86%D9%87%D8%A7+%D9%88%D8%B8%D9%87%D8%B1%D9%87%D8%A7+%D9%88%D9%8A%D8%B6%D8%B9+%D9%8A%D8%AF%D9%87+%D8%B9%D9%84%D9%89+%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D9%87%D8%A7+%D9%88%D8%B5%D8%AF%D8%B1%D9%87%D8%A7.&st=a&xclude=#specialist
بجانب زي موضوع اغتصاب سبايا اوطاس :
أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ يَومَ حُنَيْنٍ بَعَثَ جَيْشًا إلى أَوْطَاسٍ، فَلَقُوا عَدُوًّا، فَقَاتَلُوهُمْ فَظَهَرُوا عليهم، وَأَصَابُوا لهمْ سَبَايَا، فَكَأنَّ نَاسًا مِن أَصْحَابِ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ تَحَرَّجُوا مِن غِشْيَانِهِنَّ؛ مِن أَجْلِ أَزْوَاجِهِنَّ مِنَ المُشْرِكِينَ، فأنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ في ذلكَ: {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ} [النساء: 24]، أَيْ: فَهُنَّ لَكُمْ حَلَالٌ إذَا انْقَضَتْ عِدَّتُهُنَّ.
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1456 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
https://dorar.net/hadith/sharh/73574
شوف ده بردو بخصوص السبايا بيعهم و شرائهم زي السلع :
«كنَّا نبيعُ سراريَّنا أمَّهاتِ الأولادِ والنَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ حيُّ ، لا يرى بذلِكَ بأسًا»
المصدر: بلوغ المرام
الراوي: جابر بن عبدالله
المحدث: ابن حبان
خلاصة حكمه: صحيح
https://surahquran.com/Hadith-42344.html
فين التكريم مش دول نساء و بشر هل ده انساني او اخلاقي ؟؟؟؟
===================
و كمان عايز استعرض معاك كام حديث و اية تقولي فين تكريم المراة فيهم ؟؟ :
المراة عورة :
المرأةُ عورةٌ ، وإنها إذا خرجت من بيتِها استشرفها الشيطانُ ، و إنها لا تكون أقربَ إلى اللهِ منها في قَعْرِ بيتِها
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
الصفحة أو الرقم: 344 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه الطبراني في ((المعجم الأوسط)) (2890)
https://dorar.net/hadith/sharh/119924
=============================
و كمان شوف التكريم العظيم دهمن هنا جه النقاب و فكرة الكياس السودة
طلع صلعم قلهم لازم الست تبقي شبه الغراب عشان تدخل الجنة 😂 :
- بينَما نحن مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في هذا الشعبِ إذْ قال : انظُرُوا ! هل تروْنَ شيئًا ؟ فقُلْنا : نَرَى غِربانًا فيها غُرابٌ أعْصَمُ ؛ أحْمَرُ المِنقارِ والرِّجليْنِ ، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لا يَدخلُ الجنةَ من النساءِ إلَّا مَنْ كان مِنهنَّ مِثلَ هذا الغُرابِ في الغِربانِ
الراوي : عمرو بن العاص | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم : 4/466 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | أحاديث مشابهة | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/UXG4Qro8?sims=1
=============================
نيجي بقي لحور العين في الجنة :
الجنة المحمدية عبارة عن بيت متعة للرجل فقط جنة شهوانية للرجل فقط لكن المراة ملهاش نصيب فيها تعال شوف وصف حور العين :
سورة الطور (20):
"مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ سُرُرٍ مَّصْفُوفَةٍ ۖ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ"
سورة الواقعة (22-23):
"وَحُورٌ عِينٌ، كَأَمْثَالِ ٱللُّؤْلُؤِ ٱلْمَكْنُونِ"
سورة الرحمن (72):
"حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي ٱلْخِيَامِ"
سورة الدخان (54):
"كَذَٰلِكَ ۖ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ"
قال رسول الله ﷺ:
"ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت على أهل الأرض لأضاءت ما بينهما، ولملأته ريحًا، ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها."
(صحيح البخاري: 2796)
قال رسول الله ﷺ:
"في الجنة خيمة من لؤلؤة مجوفة عرضها ستون ميلًا، في كل زاوية منها أهل لا يرون الآخرين، يطوف عليهم المؤمن."
(صحيح البخاري: 4879)
قال رسول الله ﷺ:
"إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة طولها ستون ميلًا، للمؤمن فيها أهلون يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضًا."
(صحيح مسلم: 2838)
https://quranhadithsunnah.wordpress.com/%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D8%A9/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD-%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD-%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D9%86%D8%B9%D9%8A%D9%85%D9%87%D8%A7-%D9%88%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%87/
إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ (55)
وقوله ( إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ ) اختلف أهل التأويل في معنى الشغل الذي وصف الله جلّ ثناؤه أصحاب الجنة أنهم فيه يوم القيامة، فقال بعضهم: ذلك افتضاض العذارَى.
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura36-aya55.html
- إنَّ للشهيدِ عندَ اللهِ عزَّ وجلَّ سِتَّ خِصالٍ أن يُغفَرَ له في أولِ دَفعةٍ من دمِه ويَرى مقعدَه من الجنَّةِ ويُحَلَّى حُلَّةَ الإيمانِ ويُزَوَّجَ من الحُورِ العِينِ ويُجارَ من عذابِ القبرِ ويأمنَ من الفزعِ الأكبرِ ويُوضَعَ على رأسِه تاجُ الوَقارِ الياقوتةُ منه خيرٌ من الدُّنيا وما فيها ويُزَوَّجَ ثِنتَينِ وسبعينَ زوجةً من الحُورِ العِينِ ويُشَفَّعَ في سبعينَ إنسانًا من أقاربِه
الراوي : عبادة بن الصامت | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد | الصفحة أو الرقم : 5/296 | خلاصة حكم المحدث : رجاله ثقات | التخريج : أخرجه ابن أبي عاصم في ((الجهاد)) (207) واللفظ له، وأحمد (17183)، وسعيد بن منصور (2563)، والبزار (2696) بتقديم وتأخير.
https://dorar.net/hadith/sharh/86785
بل الشهيد له 72 حور عين بالاقصي ؟؟؟؟
يعني ما بيت متعة بجد ؟؟
=============================
المراة من السفهاء :
وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (5)
القول في تأويل قوله : وَلا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ (98)
قال أبو جعفر: اختلف أهل التأويل في" السفهاء " الذين نهى الله جل ثناؤه عباده أن يؤتوهم أموالهم. (99)
فقال بعضهم: هم النساء والصبيان.
* ذكر من قال ذلك:
8523 - حدثنا محمد بن بشار قال، حدثنا عبد الرحمن بن مهدي قال، حدثنا إسرائيل، عن عبد الكريم، عن سعيد بن جبير قال: اليتامى والنساء.
8524 - حدثنا المثنى قال، حدثنا عمرو بن عون قال، حدثنا هشيم، عن يونس، عن الحسن في قوله: " ولا تؤتوا السفهاء أموالكم "، قال: لا تعطوا الصغار والنساء.
8525 - حدثنا ابن بشار قال، حدثنا عبد الرحمن قال، حدثنا يزيد بن زريع، عن يونس، عن الحسن قال: المرأة والصبيّ.
8526 - حدثني المثنى قال، حدثنا عمرو بن عون قال، أخبرنا هشيم، عن شريك، عن أبي حمزة، عن الحسن قال: النساء والصغار، والنساء أسفه السفهاء.
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura4-aya5.html
=============================
المراة ناقصة عقل و دين و شهادتها بنص شهادة الرجل و هن اكثر اهل النار :
خَرَجَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في أضْحَى أوْ فِطْرٍ إلى المُصَلَّى، فَمَرَّ علَى النِّسَاءِ، فَقالَ: يا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فإنِّي أُرِيتُكُنَّ أكْثَرَ أهْلِ النَّارِ فَقُلْنَ: وبِمَ يا رَسولَ اللَّهِ؟ قالَ: تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وتَكْفُرْنَ العَشِيرَ، ما رَأَيْتُ مِن نَاقِصَاتِ عَقْلٍ ودِينٍ أذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الحَازِمِ مِن إحْدَاكُنَّ، قُلْنَ: وما نُقْصَانُ دِينِنَا وعَقْلِنَا يا رَسولَ اللَّهِ؟ قالَ: أليسَ شَهَادَةُ المَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ قُلْنَ: بَلَى، قالَ: فَذَلِكِ مِن نُقْصَانِ عَقْلِهَا، أليسَ إذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ ولَمْ تَصُمْ قُلْنَ: بَلَى، قالَ: فَذَلِكِ مِن نُقْصَانِ دِينِهَا.
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 304 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | انظر شرح الحديث رقم 26045
https://dorar.net/hadith/sharh/26043
الرجل قوام علي المراة و افضل منها و هذا تمييز و عنصرية ليس تكريم و ايضا يامر الرجل بضرب زوجته ضرب غير مبرح ان رفضت النوم معه :
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34)
النساء
فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ ۚ وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ ۖ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَىٰ
[البقرة 282]
المراة بنصف الرجل ؟؟؟
=============================
المراة تقطع الصلاة ركز زي مين :
- لا يَقطعُ الصَّلاةَ مُرورُ شيءٍ إذا كانَ بينَ يديهِ كآخِرةِ الرَّحلِ وقالَ: يَقطعُ الصَّلاةَ ، المرأةُ ، والحمارُ ، والكَلبُ الأسوَدُ . قالَ قلتُ: يا أبا ذرٍّ ، ما بالُ الكَلبِ الأسوَدِ منَ الأحمرِ مِن الأبيضِ ؟ فقالَ: يا ابنَ أخي سألتَني عمَّا سألتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ: إنَّ الكلبَ الأسوَدَ شيطانٌ
الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : العيني | المصدر : نخب الافكار | الصفحة أو الرقم : 7/105 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
https://dorar.net/hadith/sharh/77949
ده حتي عائشة زعلت من هذا الحديث قالت شبهتونا بالحمير و الكلاب :
- وَذُكِرَ عِنْدَهَا ما يَقْطَعُ الصَّلَاةَ الكَلْبُ، والْحِمَارُ، والْمَرْأَةُ فَقالَتْ عَائِشَةُ: قدْ شَبَّهْتُمُونَا بالحَمِيرِ والْكِلَابِ، واللَّهِ لقَدْ رَأَيْتُ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يُصَلِّي وإنِّي علَى السَّرِيرِ بيْنَهُ وبيْنَ القِبْلَةِ مُضْطَجِعَةً، فَتَبْدُو لي الحَاجَةُ، فأكْرَهُ أنْ أجْلِسَ فَأُوذِيَ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فأنْسَلُّ مِن عِندِ رِجْلَيْهِ.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم : 512 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه البخاري (508)، ومسلم (512). | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/51sTicnl
النساء اكثر اهل النار :
- اطلعْتُ في النارِ فرأيْتُ أكثرَ أهلِها النساءَ ، واطلعْتُ في الجنةِ فرأيْتُ أكثرَ أهلِها الفقراءَ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن القيم | المصدر : حادي الأرواح | الصفحة أو الرقم : 116 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | التخريج : أخرجه أحمد (7938)
https://dorar.net/hadith/sharh/130332
====================================
ده مش بس ان النساء اكثر اهل النار و عورة و شبه الغراب لا بل هن اقل اهل الجنة كمان :
«إنَّ أقلَّ ساكني الجنَّةِ النِّساءُ»
المصدر: تخريج صحيح ابن حبان
الراوي: عمران بن الحصين
المحدث: شعيب الأرناؤوط
خلاصة حكمه: إسناده صحيح على شرط البخاري
https://surahquran.com/Hadith-125841.html
- إنَّ أقلَّ ساكني أهلِ الجنَّةِ النِّساءُ.
الراوي : عمران بن الحصين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب
الصفحة أو الرقم : 19986 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح على شرط الشيخين
التخريج : أخرجه البخاري (3241) بمعناه، ومسلم (2738) باختلاف يسير | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/t0bXECMD
- تعلَّموا القرآنَ فإذا علِمْتُموه فلا تغلُوا فيه ولا تجفُوا عنه ولا تأكُلوا به ولا تستكثِروا به ثُمَّ قال إنَّ التُّجَّارَ همُ الفُجَّارُ قالوا يا رسولَ اللهِ أليس قد أحلَّ اللهُ البيعَ وحرَّم الرِّبا قال بلى ولكنَّهم يحلِفونَ ويأثَمونَ ثُمَّ قال إنَّ الفُسَّاقَ هم أهلُ النَّارِ قالوا يا رسولَ اللهِ مَن الفُسَّاقُ قال النِّساءُ قالوا أو ليس أمَّهاتِنا وبناتِنا وأخواتِنا قال بلى ولكنَّهنَّ إذا أُعطِينَ لم يشكُرْنَ وإن ابتُلِينَ لم يصبِرْنَ ثُمَّ قال يُسلِّمُ الرِّاكبُ على الرَّاجلِ والرَّاجلُ على الجالسِ والأقلُّ على الأكثرِ فمَن أجاب السَّلامَ كان له ومَن لم يُجِبْ فلا شيءَ له
الراوي : عبدالرحمن بن شبل | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد
الصفحة أو الرقم : 8/39 | خلاصة حكم المحدث : رجاله رجال الصحيح
التخريج : أخرجه أحمد (15704)، وعبد بن حميد في ((مسنده)) (314)، والبيهقي (2362)
https://dorar.net/h/1qQvD5R8
=============================
- لن يُفْلِحَ قومٌ ولَّوْا أمرَهَمُ امرأَةً
الراوي : أبو بكرة نفيع بن الحارث | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 5225 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (4425)
https://dorar.net/hadith/sharh/68355
https://islamqa.info/ar/answers/135052/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB-%D9%84%D9%86-%D9%8A%D9%81%D9%84%D8%AD-%D9%82%D9%88%D9%85-%D9%88%D9%84%D9%88%D8%A7-%D8%A7%D9%85%D8%B1%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%A9
بناء علي الحديث في حاجة من تلاتة نستنجها لان كاتب و قائل الكلام ده المفروض نبي و بتاع :
هو ان يا اما المانيا ايام انجيلا ميركل كانت دولة فاشلة لكن في الواقع العكس موجود المانيا من اعظم اقتصاديات اوروبا
او ان كاتب الكلام ده جاهل و عنصري
او ان انجيلا ميركل راجل في السر 😂
=============================
كمان لازم نشوف الحديث ده كده و مجرد نتامل فيه ايه وصفنا له 🙂 :
- إذا خطبَ أحدُكمُ المرأةَ فإنِ استطاعَ أن ينظرَ إلى ما يدعوهُ إلى نِكاحِها فليفعل. قالَ: فخطبتُ جاريةً فَكنتُ أتخبَّأُ لَها حتَّى رأيتُ منْها ما دعاني إلى نِكاحِها وتزوُّجِها فتزوَّجتُها.
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم : 2082 | خلاصة حكم المحدث : حسن | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه أبو داود (2082)، وأحمد (14626) | شرح الحديث
https://dorar.net/h/aXtzcApQ
- إذا خطَب أحَدُكم المرأةَ، فإن استطاع أن ينظُرَ إلى ما يدعوه إلى نكاحِها، فَلْيَفعَلْ. وتمامُهُ: قال جابرٌ: فخطَبْتُ جاريةً، فكنتُ أتخبَّأُ لها حتى رأَيْتُ منها ما دعاني إلى نكاحِها وتزوُّجِها، فتزوَّجْتُها.
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : شعيب الأرناووط | المصدر : تخريج شرح السنة
الصفحة أو الرقم : 9/ 17 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه أبو داود (2082)، وأحمد (14586)، والحاكم (2696) واللفظ لهم جميعا. | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/i5y15LKz
=============================
قضية رضاع الكبير ان المراة ترضع 5 رضعات مشبعات من الثدي اي شخص عشان يبقي محرم عليها و يجوز شرعا النظر اليها :
- عن عائِشةَ أنَّها قالت: كان فيما أُنزِلَ مِنَ القُرآنِ: "عَشرُ رَضَعاتٍ مَعلوماتٍ يُحَرِّمْنَ"، ثمَّ نُسِخْنَ بخَمسٍ مَعلوماتٍ، فتوفِّيَ رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وهنَّ مِمَّا نَقرَأُ مِنَ القُرآنِ
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : ابن عبدالبر | المصدر : الاستذكار | الصفحة أو الرقم : 5/259 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
و شرحت رضاع الكبير بالتفصيل في المقالة ديه :
https://siervodejehova1.blogspot.com/2025/03/blog-post_11.html
=============================
بعد ده كله ممكن تقولي فين تكريم المراة بالضبط ؟
اكتب رأيك في هذه المقالة