عدالة اله الاسلام تحت المجهر (خرافة عدل اله لاسلام)
عدالة اله الاسلام تحت المجهر :
من اكتر الحاجات الي بيروج ليها المسلمين في وصف الههم هو العدل و انه اله عادل و بيستشهدوا بايات قرانية زي كده :
أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ (38)
سورة النجم
وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۚ وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَىٰ حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۗ إِنَّمَا تُنذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ ۚ وَمَن تَزَكَّىٰ فَإِنَّمَا يَتَزَكَّىٰ لِنَفْسِهِ ۚ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (18)
سورة فاطر
مَّنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۚ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۗ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15)
سورة الاسراء
و معني لا تزر وازرة وزر اخري يعني محدش يشيل ذنب حد و محدش يتعاقب بذنب حد.
https://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura53-aya38.html
===================================
يعني المفروض العدل ده موجود و مؤكد اسلاميا ب 3 ايات
لكن لما تشوف في التفاسير و الاحاديث و التراث هتلاقي العجب الي يضرب بالكلام ده عرض الحائط
يعني مثلا نشوف مع بعض الاحاديث ديه (كلها صحيحة) :
إذا كانَ يَوْمُ القِيامَةِ، دَفَعَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ إلى كُلِّ مُسْلِمٍ، يَهُودِيًّا، أوْ نَصْرانِيًّا، فيَقولُ: هذا فِكاكُكَ مِنَ النَّارِ.
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2767 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
- إذا كان يومُ القِيامةِ أعطَى اللهُ تعالَى كلَّ رجلٍ من هذه الأُمةِ رجُلًا من الكُفّارِ ؛ فيُقالُ لهُ : هذا فِداؤُكَ من النارِ
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 778 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البيهقي في ((البعث والنشور)) (87)
https://dorar.net/hadith/sharh/135642
يعني المسلم مدام مومن و موحد حتي لو اخطا الله هيفديه بواحد من الكفار او اليهود و النصاري عشان يدخله الجنة
فا فين العدل ؟
و في التفاسير (الترقيعات بيقولك) من رحمة الله و شفاعة النبي :
عَنْ أَنَسٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (شَفَاعَتِي لأَهْلِ الكَبَائِرِ مِنْ أُمَّتِي).
[صحيح] - [رواه أبو داود والترمذي]
https://hadeethenc.com/ar/browse/hadith/65166
===================================
يَجِيءُ يَومَ القِيامَةِ ناسٌ مِنَ المُسْلِمِينَ بذُنُوبٍ أمْثالِ الجِبالِ، فَيَغْفِرُها اللَّهُ لهمْ ويَضَعُها علَى اليَهُودِ والنَّصارَى فِيما أحْسِبُ أنا. قالَ أبو رَوْحٍ: لا أدْرِي مِمَّنِ الشَّكُّ.
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2767 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه مسلم (2767)
- يَجِيءُ يومَ القيامةِ ناسٌ من المسلمينَ بذنوبٍ أَمْثالِ الجبالِ ، يَغْفِرُها اللهُ لهم ، ويَضَعُها على اليهودِ .
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 8035 | خلاصة حكم المحدث : صحيح [ ثم تراجع الشيخ وأعله بالشذوذ ، انظر " السلسلة الضعيفة " رقم 5399 ] | التخريج : أخرجه مسلم (2767) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/20630
لا يَمُوتُ رَجُلٌ مُسْلِمٌ إلَّا أدْخَلَ اللَّهُ مَكانَهُ النَّارَ، يَهُودِيًّا، أوْ نَصْرانِيًّا. قالَ: فاسْتَحْلَفَهُ عُمَرُ بنُ عبدِ العَزِيزِ باللَّهِ الذي لا إلَهَ إلَّا هو ثَلاثَ مَرَّاتٍ، أنَّ أباهُ حَدَّثَهُ عن رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: فَحَلَفَ له، قالَ فَلَمْ يُحَدِّثْنِي سَعِيدٌ أنَّه اسْتَحْلَفَهُ، ولَمْ يُنْكِرْ علَى عَوْنٍ قَوْلَهُ.
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2767 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
- لا يَموتُ رَجُلٌ مُسلِمٌ ، إلَّا أَدخلَ اللهُ مَكانَهُ النَّارَ يَهودِيًّا أو نَصرانيًّا
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 7788 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه مسلم (2767)
https://dorar.net/hadith/sharh/22176
يعني المسلم لو غلط و يوم القيامة بذنوب زي الجبال الله هيضعها علي اليهود و النصاري ؟؟؟
فين العدل ؟؟؟
فين لا تذر وازرة وزر اخري ؟
===================================
نشوف الحديث العجيب ده :
- أَتَيْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وعليه ثَوْبٌ أبْيَضُ، وهو نَائِمٌ، ثُمَّ أتَيْتُهُ وقَدِ اسْتَيْقَظَ، فَقالَ: ما مِن عَبْدٍ قالَ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، ثُمَّ مَاتَ علَى ذلكَ إلَّا دَخَلَ الجَنَّةَ قُلتُ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ؟ قالَ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ قُلتُ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ؟ قالَ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ قُلتُ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ؟ قالَ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ علَى رَغْمِ أنْفِ أبِي ذَرٍّ وكانَ أبو ذَرٍّ إذَا حَدَّثَ بهذا قالَ: وإنْ رَغِمَ أنْفُ أبِي ذَرٍّ
الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 5827 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (5827)، ومسلم (94)
https://dorar.net/hadith/sharh/15353
يعني المسلم هيدخل الجنة و ان زنا و ان سرق و ان شرب الخمر عشان الله هيدخل يهودي او نصراني او مشرك مكانه و يكون هو فدائه منها ؟
او هيتعذب في النار بس مش خالد فيها ؟
او بشفاعة النبي هيخرجه ؟
في العدل هنا ؟؟؟؟
حديث شفاعة النبي :
- أُعْطِيتُ خَمْسًا لَمْ يُعْطَهُنَّ أحَدٌ مِنَ الأنْبِيَاءِ قَبْلِي: نُصِرْتُ بالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ، وجُعِلَتْ لي الأرْضُ مَسْجِدًا وطَهُورًا، وأَيُّما رَجُلٍ مِن أُمَّتي أدْرَكَتْهُ الصَّلَاةُ فَلْيُصَلِّ، وأُحِلَّتْ لي الغَنَائِمُ، وكانَ النبيُّ يُبْعَثُ إلى قَوْمِهِ خَاصَّةً، وبُعِثْتُ إلى النَّاسِ كَافَّةً، وأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ.
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 438 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (438)، ومسلم (521)
https://dorar.net/hadith/sharh/15782
===================================
نيجي نشوف الاحاديث الغريبة ديه :
- من قال : سبحان اللهِ وبحمدِه مائةَ مرةٍ غُفرَتْ له ذنوبُه وإنْ كانتْ مثلَ زبَدِ البحرِ .
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي | الصفحة أو الرقم : 3466 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه الترمذي (3466) واللفظ له، وأخرجه البخاري (6405)، ومسلم (2691) بلفظ: "مائة مرة حطت خطاياه"
https://dorar.net/hadith/sharh/40346
يعني الي يقول سبحان الله 100 مرة مغفورة خطاياه ؟
فين العدل ؟
===================================
- أبشِروا وبَشِّروا النَّاسَ؛ مَن قال: لا إلهَ إلَّا اللهُ، صادقًا بها دَخَلَ الجنَّةَ، فخَرَجوا يُبشِّرونَ النَّاسَ، فلَقيَهم عُمَرُ رَضيَ اللهُ عنه فبَشَّروه، فرَدَّهم، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: مَن رَدَّكم؟ قالوا: عُمَرُ، قال: لِمَ رَدَدتَهم يا عُمَرُ؟ قال: إذَنْ يَتَّكِلُ النَّاسُ يا رسولَ اللهِ.
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 19689 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه أحمد (19689) واللفظ له، والطحاوي في ((شرح مشكل الآثار)) (4003)، والطبراني كما في ((مجمع الزوائد)) للهيثمي (10/86)
https://dorar.net/hadith/sharh/147371#:~:text=%2D%20%D8%A3%D8%A8%D8%B4%D9%90%D8%B1%D9%88%D8%A7%20%D9%88%D8%A8%D9%8E%D8%B4%D9%90%D9%91%D8%B1%D9%88%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8E%D9%91%D8%A7%D8%B3%D9%8E%D8%9B%20%D9%85%D9%8E%D9%86%20%D9%82%D8%A7%D9%84,%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D9%8F%20%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%20%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%8E%D9%91%D9%85%D9%8E%3A%20%D9%85%D9%8E%D9%86%20%D8%B1%D9%8E%D8%AF%D9%8E%D9%91%D9%83%D9%85%D8%9F
«مَن ماتَ وهو يَعْلَمُ أنَّه لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، دَخَلَ الجَنَّةَ.»
المصدر: صحيح مسلم
الراوي: عثمان بن عفان
المحدث: مسلم
خلاصة حكمه: [صحيح]
من اكتر الحاجات الي بيروج ليها المسلمين في وصف الههم هو العدل و انه اله عادل و بيستشهدوا بايات قرانية زي كده :
أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ (38)
سورة النجم
وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۚ وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَىٰ حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۗ إِنَّمَا تُنذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ ۚ وَمَن تَزَكَّىٰ فَإِنَّمَا يَتَزَكَّىٰ لِنَفْسِهِ ۚ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (18)
سورة فاطر
مَّنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۚ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۗ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15)
سورة الاسراء
و معني لا تزر وازرة وزر اخري يعني محدش يشيل ذنب حد و محدش يتعاقب بذنب حد.
https://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura53-aya38.html
===================================
يعني المفروض العدل ده موجود و مؤكد اسلاميا ب 3 ايات
لكن لما تشوف في التفاسير و الاحاديث و التراث هتلاقي العجب الي يضرب بالكلام ده عرض الحائط
يعني مثلا نشوف مع بعض الاحاديث ديه (كلها صحيحة) :
إذا كانَ يَوْمُ القِيامَةِ، دَفَعَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ إلى كُلِّ مُسْلِمٍ، يَهُودِيًّا، أوْ نَصْرانِيًّا، فيَقولُ: هذا فِكاكُكَ مِنَ النَّارِ.
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2767 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
- إذا كان يومُ القِيامةِ أعطَى اللهُ تعالَى كلَّ رجلٍ من هذه الأُمةِ رجُلًا من الكُفّارِ ؛ فيُقالُ لهُ : هذا فِداؤُكَ من النارِ
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 778 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البيهقي في ((البعث والنشور)) (87)
https://dorar.net/hadith/sharh/135642
يعني المسلم مدام مومن و موحد حتي لو اخطا الله هيفديه بواحد من الكفار او اليهود و النصاري عشان يدخله الجنة
فا فين العدل ؟
و في التفاسير (الترقيعات بيقولك) من رحمة الله و شفاعة النبي :
عَنْ أَنَسٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (شَفَاعَتِي لأَهْلِ الكَبَائِرِ مِنْ أُمَّتِي).
[صحيح] - [رواه أبو داود والترمذي]
https://hadeethenc.com/ar/browse/hadith/65166
===================================
يَجِيءُ يَومَ القِيامَةِ ناسٌ مِنَ المُسْلِمِينَ بذُنُوبٍ أمْثالِ الجِبالِ، فَيَغْفِرُها اللَّهُ لهمْ ويَضَعُها علَى اليَهُودِ والنَّصارَى فِيما أحْسِبُ أنا. قالَ أبو رَوْحٍ: لا أدْرِي مِمَّنِ الشَّكُّ.
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2767 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه مسلم (2767)
- يَجِيءُ يومَ القيامةِ ناسٌ من المسلمينَ بذنوبٍ أَمْثالِ الجبالِ ، يَغْفِرُها اللهُ لهم ، ويَضَعُها على اليهودِ .
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 8035 | خلاصة حكم المحدث : صحيح [ ثم تراجع الشيخ وأعله بالشذوذ ، انظر " السلسلة الضعيفة " رقم 5399 ] | التخريج : أخرجه مسلم (2767) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/20630
لا يَمُوتُ رَجُلٌ مُسْلِمٌ إلَّا أدْخَلَ اللَّهُ مَكانَهُ النَّارَ، يَهُودِيًّا، أوْ نَصْرانِيًّا. قالَ: فاسْتَحْلَفَهُ عُمَرُ بنُ عبدِ العَزِيزِ باللَّهِ الذي لا إلَهَ إلَّا هو ثَلاثَ مَرَّاتٍ، أنَّ أباهُ حَدَّثَهُ عن رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: فَحَلَفَ له، قالَ فَلَمْ يُحَدِّثْنِي سَعِيدٌ أنَّه اسْتَحْلَفَهُ، ولَمْ يُنْكِرْ علَى عَوْنٍ قَوْلَهُ.
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2767 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
- لا يَموتُ رَجُلٌ مُسلِمٌ ، إلَّا أَدخلَ اللهُ مَكانَهُ النَّارَ يَهودِيًّا أو نَصرانيًّا
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 7788 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه مسلم (2767)
https://dorar.net/hadith/sharh/22176
يعني المسلم لو غلط و يوم القيامة بذنوب زي الجبال الله هيضعها علي اليهود و النصاري ؟؟؟
فين العدل ؟؟؟
فين لا تذر وازرة وزر اخري ؟
===================================
نشوف الحديث العجيب ده :
- أَتَيْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وعليه ثَوْبٌ أبْيَضُ، وهو نَائِمٌ، ثُمَّ أتَيْتُهُ وقَدِ اسْتَيْقَظَ، فَقالَ: ما مِن عَبْدٍ قالَ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، ثُمَّ مَاتَ علَى ذلكَ إلَّا دَخَلَ الجَنَّةَ قُلتُ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ؟ قالَ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ قُلتُ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ؟ قالَ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ قُلتُ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ؟ قالَ: وإنْ زَنَى وإنْ سَرَقَ علَى رَغْمِ أنْفِ أبِي ذَرٍّ وكانَ أبو ذَرٍّ إذَا حَدَّثَ بهذا قالَ: وإنْ رَغِمَ أنْفُ أبِي ذَرٍّ
الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 5827 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (5827)، ومسلم (94)
https://dorar.net/hadith/sharh/15353
يعني المسلم هيدخل الجنة و ان زنا و ان سرق و ان شرب الخمر عشان الله هيدخل يهودي او نصراني او مشرك مكانه و يكون هو فدائه منها ؟
او هيتعذب في النار بس مش خالد فيها ؟
او بشفاعة النبي هيخرجه ؟
في العدل هنا ؟؟؟؟
حديث شفاعة النبي :
- أُعْطِيتُ خَمْسًا لَمْ يُعْطَهُنَّ أحَدٌ مِنَ الأنْبِيَاءِ قَبْلِي: نُصِرْتُ بالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ، وجُعِلَتْ لي الأرْضُ مَسْجِدًا وطَهُورًا، وأَيُّما رَجُلٍ مِن أُمَّتي أدْرَكَتْهُ الصَّلَاةُ فَلْيُصَلِّ، وأُحِلَّتْ لي الغَنَائِمُ، وكانَ النبيُّ يُبْعَثُ إلى قَوْمِهِ خَاصَّةً، وبُعِثْتُ إلى النَّاسِ كَافَّةً، وأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ.
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 438 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (438)، ومسلم (521)
https://dorar.net/hadith/sharh/15782
===================================
نيجي نشوف الاحاديث الغريبة ديه :
- من قال : سبحان اللهِ وبحمدِه مائةَ مرةٍ غُفرَتْ له ذنوبُه وإنْ كانتْ مثلَ زبَدِ البحرِ .
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي | الصفحة أو الرقم : 3466 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه الترمذي (3466) واللفظ له، وأخرجه البخاري (6405)، ومسلم (2691) بلفظ: "مائة مرة حطت خطاياه"
https://dorar.net/hadith/sharh/40346
يعني الي يقول سبحان الله 100 مرة مغفورة خطاياه ؟
فين العدل ؟
===================================
- أبشِروا وبَشِّروا النَّاسَ؛ مَن قال: لا إلهَ إلَّا اللهُ، صادقًا بها دَخَلَ الجنَّةَ، فخَرَجوا يُبشِّرونَ النَّاسَ، فلَقيَهم عُمَرُ رَضيَ اللهُ عنه فبَشَّروه، فرَدَّهم، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: مَن رَدَّكم؟ قالوا: عُمَرُ، قال: لِمَ رَدَدتَهم يا عُمَرُ؟ قال: إذَنْ يَتَّكِلُ النَّاسُ يا رسولَ اللهِ.
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 19689 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه أحمد (19689) واللفظ له، والطحاوي في ((شرح مشكل الآثار)) (4003)، والطبراني كما في ((مجمع الزوائد)) للهيثمي (10/86)
https://dorar.net/hadith/sharh/147371#:~:text=%2D%20%D8%A3%D8%A8%D8%B4%D9%90%D8%B1%D9%88%D8%A7%20%D9%88%D8%A8%D9%8E%D8%B4%D9%90%D9%91%D8%B1%D9%88%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8E%D9%91%D8%A7%D8%B3%D9%8E%D8%9B%20%D9%85%D9%8E%D9%86%20%D9%82%D8%A7%D9%84,%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D9%8F%20%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%20%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%8E%D9%91%D9%85%D9%8E%3A%20%D9%85%D9%8E%D9%86%20%D8%B1%D9%8E%D8%AF%D9%8E%D9%91%D9%83%D9%85%D8%9F
«مَن ماتَ وهو يَعْلَمُ أنَّه لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، دَخَلَ الجَنَّةَ.»
المصدر: صحيح مسلم
الراوي: عثمان بن عفان
المحدث: مسلم
خلاصة حكمه: [صحيح]
3
https://dorar.net/hadith/sharh/75516
- مَن قال في يَومٍ مِئتَيْ مرَّةٍ: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، له المُلكُ، وله الحَمدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ؛ لم يَسبِقْه أحدٌ كان قبلَه، ولم يُدرِكْه أحدٌ كان بعدَه، إلَّا بأفضلَ مِن عملِه، يعني: إلَّا مَن عمِلَ بأفضلَ مِن عملِه.
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 7005 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه النسائي في ((السنن الكبرى)) (10412)، وأحمد (7005) واللفظ له
https://dorar.net/hadith/sharh/75516
- مَن قال في يَومٍ مِئتَيْ مرَّةٍ: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، له المُلكُ، وله الحَمدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ؛ لم يَسبِقْه أحدٌ كان قبلَه، ولم يُدرِكْه أحدٌ كان بعدَه، إلَّا بأفضلَ مِن عملِه، يعني: إلَّا مَن عمِلَ بأفضلَ مِن عملِه.
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 7005 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه النسائي في ((السنن الكبرى)) (10412)، وأحمد (7005) واللفظ له
1
https://dorar.net/hadith/sharh/138034
2
https://dorar.net/hadith/sharh/135856
يعني الي يشهد و يقول أن لا إله إلا اللهُ داخل الجنة ؟
و الي يقول فاخر كلامه لا اله الا الله له الجنة ؟؟؟
يعني لو عاصي و مذنب لكن مات مومن ضامن الجنة ؟؟؟
فين العدل ؟
فين الحكمة ؟
https://dorar.net/hadith/sharh/138034
2
https://dorar.net/hadith/sharh/135856
يعني الي يشهد و يقول أن لا إله إلا اللهُ داخل الجنة ؟
و الي يقول فاخر كلامه لا اله الا الله له الجنة ؟؟؟
يعني لو عاصي و مذنب لكن مات مومن ضامن الجنة ؟؟؟
فين العدل ؟
فين الحكمة ؟
===================================
ولد الزنا مش هيدخل الجنة 🙂 :
عن مُجاهِدٍ قال: ثَكِلتْ منبوذًا أُمُّهُ إنْ كان ما قال أبو هُرَيْرةَ حقًّا، قُلْتُ له: ماذا قال؟ قال: قال أبو هُرَيْرةَ: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: لا يدخُلُ الجَنَّةَ وَلَدُ زِنْيةٍ .
خلاصة حكم المحدث : رجاله ثقات
الراوي : أبو هريرة | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج مشكل الآثار الصفحة أو الرقم : 912
https://dorar.net/h/6L9IWVlD
و الحديث صحيح الاسناد في اكتر من رواية :
صحيح ابن حبان :
https://dorar.net/h/Bc5UVm8q
الاجوبة المرضية للسخاوي :
https://dorar.net/h/y41A3OvY
مسند احمد شاكر :
https://dorar.net/h/gXLrVgoy
هداية الرواة للالباني :
https://dorar.net/h/CtruHWfg
ولد الزنا شر :
ولدُ الزِّنا شرُّ الثَّلاثةِ. وقالَ أبو هريرةَ لأن أمتِّعَ بسوطٍ فى سبيلِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ أحبُّ إليَّ من أن أعتقَ ولدَ زنيةٍ.
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود | الصفحة أو الرقم : 3963
| التخريج : أخرجه أبو داود (3963) واللفظ له، والنسائي في ((السنن الكبرى)) (4930)
https://dorar.net/hadith/sharh/30346
و صحيح من روايات كتير مثل :
المستدرك للحاكم :
https://dorar.net/h/lAalw2dg
الجامع الصغير للسيوطي :
https://dorar.net/h/WO4Abtpl
فقال أبو هُرَيْرةَ: لا يدخُلُ الجَنَّةَ وَلَدُ زِنًا.
الراوي : عبدالله بن عبدالرحمن بن أبي ذباب | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج مشكل الآثار
الصفحة أو الرقم : 2/ 371 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح |أصول الحديث
التخريج : أخرجه البخاري في ((التاريخ الكبير)) (5/ 132)، والنسائي في ((السنن الكبرى)) (4906) واللفظ لهما.
https://dorar.net/h/JvXQuS3j
خلاصة حكم المحدث : رجاله ثقات
الراوي : أبو هريرة | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج مشكل الآثار الصفحة أو الرقم : 912
https://dorar.net/h/6L9IWVlD
و الحديث صحيح الاسناد في اكتر من رواية :
صحيح ابن حبان :
https://dorar.net/h/Bc5UVm8q
الاجوبة المرضية للسخاوي :
https://dorar.net/h/y41A3OvY
مسند احمد شاكر :
https://dorar.net/h/gXLrVgoy
هداية الرواة للالباني :
https://dorar.net/h/CtruHWfg
ولد الزنا شر :
ولدُ الزِّنا شرُّ الثَّلاثةِ. وقالَ أبو هريرةَ لأن أمتِّعَ بسوطٍ فى سبيلِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ أحبُّ إليَّ من أن أعتقَ ولدَ زنيةٍ.
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود | الصفحة أو الرقم : 3963
| التخريج : أخرجه أبو داود (3963) واللفظ له، والنسائي في ((السنن الكبرى)) (4930)
https://dorar.net/hadith/sharh/30346
و صحيح من روايات كتير مثل :
المستدرك للحاكم :
https://dorar.net/h/lAalw2dg
الجامع الصغير للسيوطي :
https://dorar.net/h/WO4Abtpl
فقال أبو هُرَيْرةَ: لا يدخُلُ الجَنَّةَ وَلَدُ زِنًا.
الراوي : عبدالله بن عبدالرحمن بن أبي ذباب | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج مشكل الآثار
الصفحة أو الرقم : 2/ 371 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح |أصول الحديث
التخريج : أخرجه البخاري في ((التاريخ الكبير)) (5/ 132)، والنسائي في ((السنن الكبرى)) (4906) واللفظ لهما.
https://dorar.net/h/JvXQuS3j
===================================
الوائدة و الموؤودة في النار ؟؟؟؟؟ :
طيب الوائدة ماشي ايه ذنب الموؤودة ؟؟؟ :
- الوائدةُ والموءودةُ في النارِ
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : عبدالله بن مسعود والهيثم بن كليب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع الصفحة أو الرقم : 7142
https://dorar.net/h/QFYkZtYy
و بردو صححه الالباني في صحيح ابي داود :
https://dorar.net/h/uNa0vnfe
و ابن كثير في تفسير القران العظيم :
https://dorar.net/h/HxOAxHik
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : عبدالله بن مسعود والهيثم بن كليب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع الصفحة أو الرقم : 7142
https://dorar.net/h/QFYkZtYy
و بردو صححه الالباني في صحيح ابي داود :
https://dorar.net/h/uNa0vnfe
و ابن كثير في تفسير القران العظيم :
https://dorar.net/h/HxOAxHik
===================================
مَن مَاتَ وعليه صِيَامٌ صَامَ عنْه ولِيُّهُ.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 1952 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه البخاري (1952)، ومسلم (1147)
https://dorar.net/hadith/sharh/6019
فين لا تذر وازرة وزر اخري ؟
قريبه ماله يشيل صيام الي مات
===================================
- حديثُ البطاقةِ , في الرَّجلِ الَّذي يُؤتَى به ويُوضعُ له في كفِّه تسعةٌ وتسعون سِجلًّا , كلُّ سِجِلٍّ مدَّ البصرِ , ثمَّ يُؤتَى بتلك البطاقةِ فيها : لا إلهَ إلَّا اللهُ فيقولُ : يا ربِّ , وما هذه البطاقةُ مع هذه السِّجلَّاتِ ؟ فيقولُ اللهُ تعالَى : إنَّك لا تُظلمُ . فتُوضعُ تلك البطاقةُ في كِفَّةِ الميزانِ . قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : فطاشتِ السِّجلَّاتُ , وثقُلتِ البطاقةُ
الراوي : - | المحدث : أحمد شاكر | المصدر : عمدة التفسير | الصفحة أو الرقم : 2/7 | خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة إلى صحته]
https://dorar.net/hadith/sharh/119395
يعني لو شخص له 99 بطاقة ذنوب
و بطاقة واحدة لا اله الا الله دخل الجنة مدام مومن و بطاقة لا اله الا الله بباقي البطاقات كلها و تغلبها ؟
مَن مَاتَ وعليه صِيَامٌ صَامَ عنْه ولِيُّهُ.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 1952 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه البخاري (1952)، ومسلم (1147)
https://dorar.net/hadith/sharh/6019
فين لا تذر وازرة وزر اخري ؟
قريبه ماله يشيل صيام الي مات
===================================
- حديثُ البطاقةِ , في الرَّجلِ الَّذي يُؤتَى به ويُوضعُ له في كفِّه تسعةٌ وتسعون سِجلًّا , كلُّ سِجِلٍّ مدَّ البصرِ , ثمَّ يُؤتَى بتلك البطاقةِ فيها : لا إلهَ إلَّا اللهُ فيقولُ : يا ربِّ , وما هذه البطاقةُ مع هذه السِّجلَّاتِ ؟ فيقولُ اللهُ تعالَى : إنَّك لا تُظلمُ . فتُوضعُ تلك البطاقةُ في كِفَّةِ الميزانِ . قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : فطاشتِ السِّجلَّاتُ , وثقُلتِ البطاقةُ
الراوي : - | المحدث : أحمد شاكر | المصدر : عمدة التفسير | الصفحة أو الرقم : 2/7 | خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة إلى صحته]
https://dorar.net/hadith/sharh/119395
يعني لو شخص له 99 بطاقة ذنوب
و بطاقة واحدة لا اله الا الله دخل الجنة مدام مومن و بطاقة لا اله الا الله بباقي البطاقات كلها و تغلبها ؟
===================================
حدثنا أبو بكر الهزلي: حدثنا محمد بن المنكدر، عن جابر- رضى الله تبارك وتعالى عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: من صلى عليّ في كل يوم مائة مرة قضى الله- تعالى- له مائة حاجة، سبعين منها لآخرته، وثلاثين لدنياه، قال: هذا حديث حسن
https://dorar.net/h/IcAKNl8y?osoul=1
https://dorar.net/h/IcAKNl8y?osoul=1
===================================
بجانب نشوف الاحاديث الغريبة ديه :
- ما من امرئٍ مسلمٍ تحضُرُه صلاةٌ مكتوبةٌ ، فيُحسِنُ وَ ضوءَها و خشوعَها و ركوعَها ، إلا كانت كفارةً لما قبلَها من الذنوبِ ، ما لم تُؤْتَ كبيرةٌ ، و ذلك الدَّهرَ كلَّه
الراوي : عثمان بن عفان | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 5686 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه مسلم (228)، وعبد بن حميد (57)، والبزار (411) جميعهم باختلاف يسير.
https://dorar.net/hadith/sharh/60792
الشخص الي صلي و توضع مهما عمل جرايم مدام صلي الصلاة كفرت عن خطاياه ؟
طب الجريمة او العقاب لو اذي حد مثلا ايه الوضع ؟
فين العدل ؟
===================================
سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقولُ: مَن حَجَّ لِلَّهِ فَلَمْ يَرْفُثْ، ولَمْ يَفْسُقْ، رَجَعَ كَيَومِ ولَدَتْهُ أُمُّهُ.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 1521 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه البخاري (1521) واللفظ له، ومسلم (1350)
https://dorar.net/hadith/sharh/70154
هنا لو حد عمل كل الجرايم مجرد الحج اتغسلت جرايمه ؟؟
===================================
- مَن قال سبحانَ اللَّهِ العظيمِ وبحمدِه غُرسَتْ لهُ نخلةٌ في الجنَّةِ
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : عبد الحق الإشبيلي | المصدر : الأحكام الشرعية الصغرى | الصفحة أو الرقم : 891 | خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة أنه صحيح الإسناد] | التخريج : أخرجه الترمذي (3464) واللفظ له، والنسائي في ((السنن الكبرى)) (10663) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/86584
الي قال سبحان الله له نخلة في الجنة ؟
ايه ده ؟
===================================
إذا تَوضَّأ العبدُ المؤمنُ ، فتمضمضَ خرجتِ الخطايا من فيهِ ، فإذا استَنثرَ خرجتِ الخطايا من أنفِه فإذا غسلَ وجهَه خرجتِ الخطايا من وجهِه حتَّى تخرجَ من تحتِ أشفارِ عينيهِ فإذا غسلَ يدَيهِ خرجتِ الخطايا من يدَيهِ حتَّى تخرجَ من تحتِ أظفارِ يدَيهِ فإذا مسحَ برأسِه خرجتِ الخطايا من رأسِه حتَّى تخرجَ من أُذُنيهِ فإذا غسلَ رجليهِ خرجتِ الخطايا من رجليهِ حتَّى تخرجَ من تحتِ أظفارِ رجليهِ ثمَّ كانَ مشيُه إلى المسجدِ وصلاتُه نافلةً لَه
الراوي : عبدالله الصنابحي | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي
الصفحة أو الرقم: 103 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه النسائي (103) واللفظ له، وابن ماجه (282)، وأحمد (19091)، ومالك في ((الموطأ)) (30)
https://dorar.net/hadith/sharh/80035
بجانب نشوف الاحاديث الغريبة ديه :
- ما من امرئٍ مسلمٍ تحضُرُه صلاةٌ مكتوبةٌ ، فيُحسِنُ وَ ضوءَها و خشوعَها و ركوعَها ، إلا كانت كفارةً لما قبلَها من الذنوبِ ، ما لم تُؤْتَ كبيرةٌ ، و ذلك الدَّهرَ كلَّه
الراوي : عثمان بن عفان | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 5686 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه مسلم (228)، وعبد بن حميد (57)، والبزار (411) جميعهم باختلاف يسير.
https://dorar.net/hadith/sharh/60792
الشخص الي صلي و توضع مهما عمل جرايم مدام صلي الصلاة كفرت عن خطاياه ؟
طب الجريمة او العقاب لو اذي حد مثلا ايه الوضع ؟
فين العدل ؟
===================================
سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقولُ: مَن حَجَّ لِلَّهِ فَلَمْ يَرْفُثْ، ولَمْ يَفْسُقْ، رَجَعَ كَيَومِ ولَدَتْهُ أُمُّهُ.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 1521 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه البخاري (1521) واللفظ له، ومسلم (1350)
https://dorar.net/hadith/sharh/70154
هنا لو حد عمل كل الجرايم مجرد الحج اتغسلت جرايمه ؟؟
===================================
- مَن قال سبحانَ اللَّهِ العظيمِ وبحمدِه غُرسَتْ لهُ نخلةٌ في الجنَّةِ
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : عبد الحق الإشبيلي | المصدر : الأحكام الشرعية الصغرى | الصفحة أو الرقم : 891 | خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة أنه صحيح الإسناد] | التخريج : أخرجه الترمذي (3464) واللفظ له، والنسائي في ((السنن الكبرى)) (10663) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/86584
الي قال سبحان الله له نخلة في الجنة ؟
ايه ده ؟
===================================
إذا تَوضَّأ العبدُ المؤمنُ ، فتمضمضَ خرجتِ الخطايا من فيهِ ، فإذا استَنثرَ خرجتِ الخطايا من أنفِه فإذا غسلَ وجهَه خرجتِ الخطايا من وجهِه حتَّى تخرجَ من تحتِ أشفارِ عينيهِ فإذا غسلَ يدَيهِ خرجتِ الخطايا من يدَيهِ حتَّى تخرجَ من تحتِ أظفارِ يدَيهِ فإذا مسحَ برأسِه خرجتِ الخطايا من رأسِه حتَّى تخرجَ من أُذُنيهِ فإذا غسلَ رجليهِ خرجتِ الخطايا من رجليهِ حتَّى تخرجَ من تحتِ أظفارِ رجليهِ ثمَّ كانَ مشيُه إلى المسجدِ وصلاتُه نافلةً لَه
الراوي : عبدالله الصنابحي | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي
الصفحة أو الرقم: 103 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه النسائي (103) واللفظ له، وابن ماجه (282)، وأحمد (19091)، ومالك في ((الموطأ)) (30)
https://dorar.net/hadith/sharh/80035
لا تعليق
===================================
الميت لو اهله بكوا عليه هياخد بذنبهم و الله هيزيده عذاب ؟؟ :
927 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبد الله بن نمير جميعا عن ابن بشر قال أبو بكر حدثنا محمد بن بشر العبدي عن عبيد الله بن عمر قال حدثنا نافع عن عبد الله أن حفصة بكت على عمر فقال مهلا يا بنية ألم تعلمي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن الميت يعذب ببكاء أهله عليه
https://www.islamweb.net/ar/library/content/53/2606/%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%AA-%D9%8A%D8%B9%D8%B0%D8%A8-%D8%A8%D8%A8%D9%83%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87
- أنَّه بلَغَها أنَّ ابنَ عُمَرَ يُحدِّثُ عن أبيه عُمَرَ بنِ الخطَّابِ أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال: المَيِّتُ يُعذَّبُ بِبُكاءِ أهْلِه عليه، فقالَتْ: يَرحَمُ اللهُ عُمَرَ، وابنَ عُمَرَ، فواللهِ ما بِكاذِبَينِ ولا مُكَذَّبَينِ ولا مُتَزَيِّدَينِ، إنَّما قال ذلك رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في رَجُلٍ مِن اليَهودِ، ومَرَّ بأهْلِهِ يَبكونَ عليه، فقال: إنَّهم لَيَبكونَ عليه، وإنَّ اللهَ عزَّ وجَلَّ لَيُعذِّبُه في قَبرِه.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 26409 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (1289)، ومسلم (932) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/140026
طيب هنا لا تذر وازرة ورز اخري فين ؟
بجانب الميت ايه ذنبه يزداد عذاب ببكاء اهله ؟
هو ماله ؟؟
===================================
للشَّهيدِ عِندَ اللَّهِ ستُّ خصالٍ : يُغفَرُ لَه في أوَّلِ دَفعةٍ ويَرى مقعدَه منَ الجنَّةِ ويُجارُ مِن عذابِ القبرِ ويأمنُ منَ الفَزعِ الأكبرِ ويُوضعُ علَى رأسِه تاجُ الوقارِ الياقوتةُ مِنها خيرٌ منَ الدُّنيا وما فِيها ويزوَّجُ اثنتَينِ وسبعينَ زَوجةً منَ الحورِ العينِ ، ويُشفَّعُ في سبعينَ مِن أقاربِه
الراوي : المقدام بن معدي كرب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 1663 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه الترمذي (1663) واللفظ له، وابن ماجه (2799)، وأحمد (17182)
https://dorar.net/hadith/sharh/35616
علي كده لو شخص عمل كل الشرور ممكن يدخل الجنة عشان له قريب شهيد يشفع فيه ؟
ايه ده ؟
===================================
هنا يقولك ان اطفال المشركين هيدخلوا النار مع ابائهم عشان هم منهم :
- سُئِلَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ عَنِ الذَّرَارِيِّ مِنَ المُشْرِكِينَ؟ يُبَيَّتُونَ فيُصِيبُونَ مِن نِسَائِهِمْ وَذَرَارِيِّهِمْ، فَقالَ: هُمْ منهمْ.
الراوي : الصعب بن جثامة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 1745 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه أبو داود (2672) واللفظ له، والبخاري (3012) بنحوه، والترمذي (1570) باختلاف يسير.
https://dorar.net/hadith/sharh/15980
- يا رسولَ اللهِ ! ذراريُّ المؤمنِينَ ؟ فقال : مِن آبائِهم . فقلتُ : يا رسولَ اللهِ بلا عملٍ ؟ قال : اللهُ أعلمُ بما كانوا عامِلينَ . قلتُ : يا رسولَ اللهِ فذراريُّ المشركِينَ ؟ قال : مِن آبائِهم . قلتُ : بلا عملٍ ؟ قال : اللهُ أعلمُ بما كانوا عامِلينَ
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود | الصفحة أو الرقم : 4712 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | التخريج : أخرجه أبو داود (4712) واللفظ له، وأحمد (24545) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/13438
طيب هم مالهم ؟ ليه يتاخدوا كده ؟؟؟
===================================
إنِّي لأَعْلَمُ آخِرَ أهْلِ الجَنَّةِ دُخُولًا الجَنَّةَ، وآخِرَ أهْلِ النَّارِ خُرُوجًا مِنْها، رَجُلٌ يُؤْتَى به يَومَ القِيامَةِ، فيُقالُ: اعْرِضُوا عليه صِغارَ ذُنُوبِهِ، وارْفَعُوا عنْه كِبارَها، فَتُعْرَضُ عليه صِغارُ ذُنُوبِهِ، فيُقالُ: عَمِلْتَ يَومَ كَذا وكَذا كَذا وكَذا، وعَمِلْتَ يَومَ كَذا وكَذا كَذا وكَذا، فيَقولُ: نَعَمْ، لا يَسْتَطِيعُ أنْ يُنْكِرَ وهو مُشْفِقٌ مِن كِبارِ ذُنُوبِهِ أنْ تُعْرَضَ عليه، فيُقالُ له: فإنَّ لكَ مَكانَ كُلِّ سَيِّئَةٍ حَسَنَةً، فيَقولُ: رَبِّ، قدْ عَمِلْتُ أشْياءَ لا أراها هاهُنا. فَلقَدْ رَأَيْتُ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ضَحِكَ حتَّى بَدَتْ نَواجِذُهُ.
الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 190 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
https://dorar.net/hadith/sharh/142478
هنا بيقولك الله من رحمته من هياخد الحسنات ة ان كانت صغيرة بعد و يحول بيها الذنوب الكبيرة لحسنات ؟
طيب فين العدل هنا ؟
===================================
فا بعد ده كله و كل الاحاديث ديه
فين عدل اله الاسلام ؟
اكتب رأيك في هذه المقالة