خرافة اركان الاسلام 1 (الصلاة)

 

خرافة اركان الاسلام 1 (الصلاة)

خرافة اركان الاسلام (1)
(الصلاة كمثال) :

من اكتر الحاجات الي بيرددها المسلمين ان الدين دين يسر مش عسر
دين طاعة ربنا عن حب بدون ضغوط
دين طهارة و نظافة

لكن لما تيجي تشوف حاجات من الدين علي الصلاة كمثال هتلاقي العجب و هنبدا بيهم واحدة واحدة .
================================
الصلاة في الاسلام :
الصلاة في الاسلام ماشية حرفيا بنظام العصا و الجزرة

يعني الصلاة في كل المعتقدات هي شئ انت بتعمله محبة و حب لله شئ انت عايزه و محتاجه عشان تقرب من ربنا مش يكون فرض و اجبار .

لا في الاسلام لازم تصلي غصب عنك عشان هي فرض 5 مرات صلوات غصب عنك تصليها و لو مصلتش هتبقي كافر يجوز قتلك و اذيتك و احراق بيتك و لك عذاب و نار جهنم و بئس المصير و لو صليت هتاخد بركات و نعيم و حور عين و خمر في الجنة و هجبلك بدل الدليل كتير و بيقولك الارض كلها مسجد تصلي فيها براحتك الا الحمام و المقبرة :

الاية القرانية ديه كمثال :
﴿ فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِكُمْ ۚ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ ۚ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا﴾
[ سورة النساء: 103]

و هنا في الحديث ده بيقولك الصلاة كانت 50 صلاة فرض لكن الله غير كلامه بفضل موسي و بقوا 5 بس :
( قال ) : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فأقبلت راجعا . فلما مررت بموسى ( بن ) عمران ، ونعم الصاحب كان لكم ، سألني كم فرض عليك من الصلاة ؟ فقلت خمسين صلاة كل يوم ، فقال : إن الصلاة ثقيلة وإن أمتك ضعيفة ، فارجع إلى ربك ، فاسأله أن يخفف عنك وعن أمتك . فرجعت فسألت [ ص: 408 ] ربي أن يخفف عني وعن أمتي ، فوضع عني عشرا . ثم انصرفت فمررت على موسى فقال لي مثل ذلك ، فرجعت فسألت ربي فوضع عني عشرا . ثم انصرفت فمررت على موسى ، فقال لي مثل ذلك . فرجعت فسألته فوضع عني عشرا . ثم لم يزل يقول لي مثل ذلك كلما رجعت إليه ، قال : فارجع فاسأل ، حتى انتهيت إلى أن وضع ذلك عني ، إلا خمس صلوات في كل يوم وليلة . ثم رجعت إلى موسى ، فقال لي مثل ذلك ، فقلت : قد راجعت ربي وسألته حتى استحييت منه ، فما أنا بفاعل . فمن أداهن منكم إيمانا بهن ، واحتسابا لهن ، كان له أجر خمسين صلاة ( مكتوبة ) .
https://www.islamweb.net/ar/library/content/58/478/%D9%85%D8%B4%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%B4%D8%A3%D9%86-%D8%AA%D8%AE%D9%81%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9

و في الاحاديث ديه بيقولك ان الفروض هم 5 صلوات :
أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ بعثَ معاذَ بنَ جبلٍ إلى اليمنِ فقالَ إنَّكَ تأتي قوما أَهلَ كتابٍ ، فادعُهم إلى شَهادةِ أن لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، وأنِّي رسولُ اللَّهِ ، فإن هم أطاعوكَ ، فأعلِمْهم : أنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ افترضَ عليْهم خمسَ صلواتٍ ، في كلِّ يومٍ وليلةٍ ، فإن هم أطاعوكَ ، فأعلمْهم : أنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ قدِ افترضَ عليْهم صدَقَةً في أموالِهم ، تؤخذُ من أغنيائِهم فتوضعُ في فقرائِهم ، فإن هُم أطاعوكَ لذلِكَ ، فإيَّاكَ وَكرائمَ أموالِهم ، واتَّقِ دعوةَ المظلومِ ، فإنَّها ليسَ بينَها وبينَ اللَّهِ عزَّ وجلَّ حجابٌ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي | الصفحة أو الرقم : 2521 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه النسائي (2522) واللفظ له، وأخرجه البخاري (1496)، ومسلم (19) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/4294

قال اللهُ- تعالى- : إني فرَضْتُ على أمتِك خمسُ صلواتٍ، وعَهِدْتُ عندي عهدًا "أنه مَن جاءَ يحافظُ عليهنَّ لوقتِهن أدخلتُه الجنةَ، ومَن لم يُحافِظْ عليهنَّ؛ فلا عهدَ له عندي.
الراوي : أبو قتادة الحارث بن ربعي | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم: 430 | خلاصة حكم المحدث : حسن
التخريج : أخرجه أبو داود (430) واللفظ له، وابن ماجه (1403)
https://dorar.net/hadith/sharh/30000

خمسُ صلواتٍ افترضَهُنَّ اللَّهُ علَى عبادِهِ فمن جاءَ بِهِنَّ لم ينتقِصْ منهنَّ شيئًا استخفافًا بحقِّهنَّ فإنَّ اللَّهَ جاعلٌ لَه يومَ القيامةِ عَهْدًا أن يُدْخِلَهُ الجنَّةَ ومن جاءَ بِهِنَّ قدِ انتقَصَ منهنَّ شيئًا استخفافًا بحقِّهنَّ لم يَكُن لَه عندَ اللَّهِ عَهْدٌ إن شاءَ عذَّبَهُ وإن شاءَ غفرَ لَهُ
الراوي : عبادة بن الصامت | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
الصفحة أو الرقم: 1158 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه أبو داود (425)، والنسائي (461)، وابن ماجه (1401) واللفظ له، وأحمد (22756).
https://dorar.net/hadith/sharh/117168

الأرضُ كلُّها مسجدٌ إلا الحمامَ والمقبرةَ
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم: 492 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه أبو داود (492)، والترمذي (317)، وابن ماجه (745)، وأحمد (11805)
https://dorar.net/hadith/sharh/122610

بيقولك نصرت بالرعب :
أُعْطِيتُ خَمْسًا لَمْ يُعْطَهُنَّ أحَدٌ مِنَ الأنْبِيَاءِ قَبْلِي: نُصِرْتُ بالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ، وجُعِلَتْ لي الأرْضُ مَسْجِدًا وطَهُورًا، وأَيُّما رَجُلٍ مِن أُمَّتي أدْرَكَتْهُ الصَّلَاةُ فَلْيُصَلِّ، وأُحِلَّتْ لي الغَنَائِمُ، وكانَ النبيُّ يُبْعَثُ إلى قَوْمِهِ خَاصَّةً، وبُعِثْتُ إلى النَّاسِ كَافَّةً، وأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ.
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 438 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه البخاري (438)، ومسلم (521)
https://dorar.net/hadith/sharh/70435
=======================================
نيجي بقي لنقطة قتل تارك الصلاة و كفره و حرق بيته و الادلة كثيرة في هذا الموضوع :
اول حاجة كفر تارك الصلاة :
العهدُ الذي بينَنا وبينَهم الصلاةُ، فمَن تركَها فقد كفرَ
الراوي : بريدة بن الحصيب الأسلمي | المحدث : ابن باز | المصدر : مجموع فتاوى ابن باز | الصفحة أو الرقم : 312/10 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | التخريج : أخرجه الترمذي (2621)، والنسائي (463)، وابن ماجه (1079)، وأحمد (22987)
https://dorar.net/hadith/sharh/75760

عن جابرٍ رَضِيَ اللهُ عَنْه، قال: سمعتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقول: ((إنَّ بَينَ الرَّجُلِ وبينَ الشِّركِ والكُفرِ تَرْكَ الصَّلاةِ ))

بل الي مش هيصلي الفروض في الجنة هيكون في النار بيتعذب :
عن النَّبِيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ أنَّهُ ذَكرَ الصَّلاةَ يومًا فقالَ من حافَظَ عليها كانت لَه نورًا وبُرهانًا ونجاةً إلى يومِ القيامةِ ومن لَم يُحافِظ عليها لم يَكن لَه نورٌ ولا برهانٌ ولا نجاةٌ وَكانَ يومَ القيامةِ معَ فرعونَ وَهامانَ وأبَيِّ بنِ خلفٍ
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : العراقي | المصدر : طرح التثريب
الصفحة أو الرقم: 2/147 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه أحمد (6576)، وابن حبان (1467)، والطبراني (14/127) (14746) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/122092

- كان أصحابُ مُحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لا يرَوْنَ شيئًا مِن الأعمال تَرْكُه كُفْرٌ غيرَ الصَّلاةِ.
الراوي : عبدالله بن شقيق | المحدث : النووي | المصدر : خلاصة الأحكام للنووي | الصفحة أو الرقم : 1/245 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | التخريج : أخرجه الترمذي (2622)، واللفظ له، وبزيادة في آخره، ومحمد بن نصر المروزي في ((تعظيم قدر الصلاة)) (948)، وأبو بكر بن الخلال في ((السنة)) (1378)، باختلاف يسير.
https://dorar.net/hadith/sharh/71165
=======================================
تاني نقطة و هي قتل و قتال تارك الصلاة :
من ترك الصلاة فعقوبته القتل، يستتاب فإن تاب وإلا قتل، قال الله سبحانه: فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ [التوبة:5] فدل على أنه من لم يقم الصلاة لا يخلى سبيله يقتل، أي يستتاب فإن تاب وإلا قتل، وقال عليه الصلاة والسلام: إني نهيت عن قتل المصلين[1] فالمصلي لا يقتل إذا استقام.
أما من ترك الصلاة فإنه يستتاب؛ فإن تاب وإلا وجب قتله مرتدًا على أصح القولين، وعند جماعة من أهل العلم لا يكون مرتدًا ولكن يكون قتله حدًا، إذا قلنا بأن تركها ليس بكفر أكبر، إذا كان يقر بوجوبها ولا يجحد، والصواب أن يقتل كفرًا إذا كان تاركًا لها يستتاب فإن تاب وإلا قتل كفرًا لا حدًا، ويبعد جدًا أن يقر بوجوبها ثم يصر على عدم فعلها حتى يقتل، هذا بعيد جدًا.
أخرجه أبو داود في كناب الأدب، باب في الحكم في المخنثين برقم 4928.
https://binbaz.org.sa/fatwas/20425/%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D8%A9-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9

- أُمِرْتُ أن أقاتلَ الناسَ حتى يشهدوا أن لا إله إلا اللهُ ويُقِيمُوا الصلاةَ، ويُؤْتُوا الزكاةَ، ثم حُرِّمَتْ عَلَيَّ دماؤُهم وأموالُهم، وحسابُهم على اللهِ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن خزيمة | الصفحة أو الرقم : 2248 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح رجاله ثقات | التخريج : أخرجه ابن خزيمة (2248) واللفظ له، وأخرجه البخاري (2946)، ومسلم (21) بلفظ مقارب
https://dorar.net/hadith/sharh/3101
=======================================
حرق بيت تارك الصلاة :
- لينتَهينَّ رجالٌ عن ترْكِ الجماعةِ أو لأحرِّقنَّ بيوتَهم
الراوي : أسامة بن زيد | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه | الصفحة أو الرقم : 654 | خلاصة حكم المحدث : صحيح لغيره | التخريج : أخرجه ابن ماجه (795) واللفظ له، وأحمد (21792) مطولاً.

أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قَالَ: والذي نَفْسِي بيَدِهِ لقَدْ هَمَمْتُ أنْ آمُرَ بحَطَبٍ، فيُحْطَبَ، ثُمَّ آمُرَ بالصَّلاَةِ، فيُؤَذَّنَ لَهَا، ثُمَّ آمُرَ رَجُلًا فَيَؤُمَّ النَّاسَ، ثُمَّ أُخَالِفَ إلى رِجَالٍ، فَأُحَرِّقَ عليهم بُيُوتَهُمْ، والذي نَفْسِي بيَدِهِ لو يَعْلَمُ أحَدُهُمْ، أنَّه يَجِدُ عَرْقًا سَمِينًا، أوْ مِرْمَاتَيْنِ حَسَنَتَيْنِ، لَشَهِدَ العِشَاءَ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 644 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه مسلم (651) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/41721
=======================================
بجانب كل ده بيتم اجبار و ضرب الاطفال علي الصلاة ؟؟؟ :
علِّموا أولادَكُمُ الصلاةَ إذا بلَغُوا سبعًا ، واضربوهم عليها إذا بلغوا عشْرًا ، وفرِّقُوا بينهم في المضاجِعِ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 4026 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البزار (9823) واللفظ له، وأورده ابن حبان في ((المجروحين)) (2/85)

مُروا أولادَكم بالصلاةِ وهم أبناءُ سبعِ سنينَ واضربوهُم عليها وهمْ أبناءُ عشرٍ وفرِّقوا بينهُم في المضاجعِ
الراوي : [جد عمرو بن شعيب] | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم: 495 | خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح
https://dorar.net/hadith/sharh/68843
=======================================
و كمان بخصوص الصلاة شوف الاحاديث ديه بيقولك ان الشخص الي يطلق يفسي او يضرط صلاته باطلة 😂😂 :
تخيل الصلاة عماد الدين بضرطة واحدة تبطل :
لَا تُقْبَلُ صَلَاةُ مَن أحْدَثَ حتَّى يَتَوَضَّأَ قالَ رَجُلٌ مِن حَضْرَمَوْتَ: ما الحَدَثُ يا أبَا هُرَيْرَةَ؟ قالَ: فُسَاءٌ أوْ ضُرَاطٌ.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 135 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
https://dorar.net/hadith/sharh/6252

عن أبي هريرة قال : قال النبي صلّى الله عليه وسلم : ( لا يزال العبد في صلاة ما كان في المسجد ينتظر الصلاة ما لم يحدث ) . فقال رجل أعجمي : ما الحدث يا أبا هريرة ؟ قال : الصوت يعني الضرطة .
https://alathar.net/home/esound/index.php?op=codevi&coid=39934#:~:text=%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B1%D8%A6%20%3A%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A3%D8%A8%D9%8A%20%D9%87%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D8%A9%20%D9%82%D8%A7%D9%84,%D9%82%D8%A7%D9%84%20%3A%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%AA%20%D9%8A%D8%B9%D9%86%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%B1%D8%B7%D8%A9%20.

https://alathar.net/home/esound/index.php?op=codevi&coid=200273

بل كمان دخلك في ادق التفاصيل في الموضوع ده بكل غرابة و ضحك بيقولك :
- يأتي أحدَكمُ الشَّيطانُ في الصَّلاةِ, فينفخُ في مقعدتِه ، فيُخيَّلُ إليهِ أنَّهُ أحدَثَ , ولَم يُحدِثْ , فإذا وجدَ ذلِك فلا ينصرِفْ حتَّى يسمعَ صوتًا أو يجدَ ريحًا
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : بلوغ المرام | الصفحة أو الرقم : 34 | خلاصة حكم المحدث : أصله في الصحيحين | التخريج : أخرجه القاسم بن سلام في ((الطهور)) (410)، والطبراني (11/222) (11556) باختلاف يسير، والبيهقي (3509) مختصراً.
https://dorar.net/hadith/sharh/134047

بل كمان شوف بيقولك ان محدش يضحك ان ضرط و ده حديث صحيح 😂 :
- أنَّهُ سَمِعَ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَخْطُبُ، وذَكَرَ النَّاقَةَ والذي عَقَرَ، فَقالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: {إِذِ انْبَعَثَ أشْقَاهَا} [الشمس: 12] انْبَعَثَ لَهَا رَجُلٌ عَزِيزٌ عَارِمٌ، مَنِيعٌ في رَهْطِهِ، مِثْلُ أبِي زَمْعَةَ. وذَكَرَ النِّسَاءَ، فَقالَ: يَعْمِدُ أحَدُكُمْ، فَيَجْلِدُ امْرَأَتَهُ جَلْدَ العَبْدِ، فَلَعَلَّهُ يُضَاجِعُهَا مِن آخِرِ يَومِهِ. ثُمَّ وعَظَهُمْ في ضَحِكِهِمْ مِنَ الضَّرْطَةِ، وقالَ: لِمَ يَضْحَكُ أحَدُكُمْ ممَّا يَفْعَلُ.
الراوي : عبدالله بن زمعة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 4942 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البغوي في ((شرح السنة)) (2343) بلفظه، ومسلم (2855) باختلاف يسير.
https://dorar.net/hadith/sharh/207882

بل بيقولك لما الصلاة توذن الشيطان يضرط عشان يتوه المصلين 😂 :
- إذا نُودي للصَّلاةِ أدبر الشَّيطانُ له ضُراطٌ حتَّى لا يسمَعَ النِّداءَ فإذا قُضِي النِّداءُ أقبل ، حتَّى إذا ثُوِّب بالصَّلاةِ أدبر ، حتَّى إذا قُضِي التثويبُ أقبل حتَّى يخطُرَ بين المرءِ ونفسِه ، يقولُ : اذكُرْ كذا واذكُرْ كذا لما لم يكُنْ يذكُرُه حتَّى يظلَّ الرَّجلُ إن يدري كم صلَّى
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن عبدالبر | المصدر : التمهيد | الصفحة أو الرقم : 18/305 | خلاصة حكم المحدث : متصل صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (608) واللفظ له، ومسلم (389)
https://dorar.net/hadith/sharh/62780

الشيطان بيضرط بين اليتي (موخرة) المسلم اثناء الصلاة 🙂 :
«إنَّ أحدَكم إذا كان في الصَّلاةِ جاءَ الشيطانُ، فأَبَسَّ به كما يُبِسُّ الرجُلُ بدابَّتِه، فإذا سكَنَ له أَضرَطَ بين أَلْيتَيْه لِيَفتِنَه عن صلاتِه، فإذا وجَدَ أحدُكم شيئًا مِن ذلك؛ فلا يَنصَرِفْ حتى يَسمَعَ صوتًا، أو يَجِدَ ريحًا لا يَشُكُّ فيه.»
المصدر: مسند الإمام أحمد
الراوي: أبو هريرة
المحدث: شعيب الأرناؤوط
خلاصة حكمه: إسناده قوي
https://surahquran.com/Hadith-110158.html

بل كمان ده شيخ الازهر ذات نفسه و ده في الاسلام في علم كامل اسمه (علم الضراط و الفساء) و له دكتوراه و ماجستير كمان 🙂🙂
https://x.com/Ali_Albukhaiti/status/1549732579582124032?lang=ar

و بما اننا بنتكلم عن الشيطان نشوف الحديث الغريب ده :
- يا رسولَ اللهِ حالَ الشيطانُ بيني وبين صلاتي وبين قراءتي قال: ذاك شيطانٌ يقالُ له خِنْزَبٌ فإذا أنت حَسَستَه فتعوذ باللهِ منه واتفلْ عن يسارِك ثلاثًا قال: ففعلتُ ذاك، فأذهبه اللهُ عزَّ وجلَّ عني
الراوي : عثمان بن أبي العاص الثقفي | المحدث : ابن باز | المصدر : حاشية بلوغ المرام لابن باز | الصفحة أو الرقم : 167 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | التخريج : أخرجه مسلم (2203) بلفظه.
https://dorar.net/hadith/sharh/77284

من متي الشياطين بتطرد بالتف مش كانت بصلاة فقط ؟؟؟
=======================================
و مش كده و بس بجانب وضعه مع المصليين نفسهم الرسول كان بيراقبهم في طريقة صلاتهم و وضعياتهم و اجبرهم الصلاة تكون في وضعيات معينة مينفعش انها تكون مختلفة عنها في اجبار و تعسر غريب :
- أقبلَ علينا رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ بوجْهِهِ حينَ قامَ إلى الصَّلاةِ قبلَ أن يُكبِّرَ فقالَ أقيموا صفوفَكم وتراصُّوا فإنِّي أراكم من وراءِ ظَهري
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي | الصفحة أو الرقم : 844 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (719)، والنسائي (814) واللفظ له
https://dorar.net/hadith/sharh/15688

بل ان اي شخص يرفع راسه قبل الامام يهدده بانه سيتحول الي حمار ؟ :
أَما يَخْشَى أحَدُكُمْ -أوْ: لا يَخْشَى أحَدُكُمْ- إذَا رَفَعَ رَأْسَهُ قَبْلَ الإمَامِ، أنْ يَجْعَلَ اللَّهُ رَأْسَهُ رَأْسَ حِمَارٍ؟! أوْ يَجْعَلَ اللَّهُ صُورَتَهُ صُورَةَ حِمَارٍ.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 691 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه مسلم (427) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/72198

و شوف ده حتي اوضاع الجسم متنفعش غير بوضع معين :
- أُمِرَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أنْ يَسْجُدَ علَى سَبْعَةِ أعْضَاءٍ، ولَا يَكُفَّ شَعَرًا ولَا ثَوْبًا: الجَبْهَةِ، واليَدَيْنِ، والرُّكْبَتَيْنِ، والرِّجْلَيْنِ.
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم : 809 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه مسلم (490) باختلاف يسير. | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/3FRFjbp5

بل لدرجة ان بعض الحركات العادية لو ارتكبتها بيتم اهانتك مثل بسط اليد ان قمت بها سيتم وصفك بالكلب ؟ :
- اعْتَدِلُوا في السُّجُودِ ولا يَبْسُطْ أحَدُكُمْ ذِراعَيْهِ انْبِساطَ الكَلْبِ. وفي حَديثِ ابْنِ جَعْفَرٍ ولا يَتَبَسَّطْ أحَدُكُمْ ذِراعَيْهِ انْبِساطَ الكَلْبِ.
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 493 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (822)، ومسلم (493)
https://dorar.net/hadith/sharh/23954?fbclid=IwY2xjawIxXRRleHRuA2FlbQIxMAABHYhgA9OtmyUffF0IvB7frwaz2jZmMPBDAqCJmCks2MJn5K8h3X1ZmtAREw_aem_bipwuw1q_xfqcR0q3nWqaA

بل الشخص الي بيرفع راسه فوق في الصلاة الله ممكن يسرق بصره ؟ :
ما بَالُ أَقْوَامٍ يَرْفَعُونَ أَبْصَارَهُمْ إلى السَّمَاءِ في صَلَاتِهِمْ، فَاشْتَدَّ قَوْلُهُ في ذلكَ، حتَّى قالَ: لَيَنْتَهُنَّ عن ذلكَ أَوْ لَتُخْطَفَنَّ أَبْصَارُهُمْ.
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 750 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه والنسائي (1193)، وابن ماجة (1044)، بلفظه أبو داود (913)، بإختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/3251

بل شوف ده ان الشخص الي يحط ايده علي خاصرته كافر لانه يتشبه باليهود ؟؟؟ :
- عَنْ عائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْها: كانَتْ تَكْرَهُ أنْ يَجْعَلَ يَدَهُ في خاصِرَتِهِ، وتَقُولُ: إنَّ اليَهُودَ تَفْعَلُهُ.
الراوي : مسروق بن الأجدع | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 3458 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
https://dorar.net/hadith/sharh/150383

بل ان الرسول نفسه ان اخطا شخص في وضعية ما من ةضعيات الصلاة ان كانت بسيطة جعله يعيدها 3 مرات بطريقة غريبة و سادية :
- أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم دخل المسجد فدخل رجل فصلى ثم جاء فسلم على رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم فرد رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم عليه السلام وقال ارجع فصل فإنك لم تصل فرجع الرجل فصلى كما كان صلى ثم جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فسلم عليه فقال له رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم وعليك السلام ثم قال ارجع فصل فإنك لم تصل حتى فعل ذلك ثلاث مرار فقال الرجل والذي بعثك بًالحق ما أحسن غير هذا فعلمني قال إذا قمت إلى الصلاة فكبر ثم اقرأ ما تيسر معك من القرآن ثم اركع حتى تطمئن راكعا ثم ارفع حتى تعتدل قائما ثم اسجد حتى تطمئن ساجدا ثم اجلس حتى تطمئن جالسا ثم افعل ذلك في صلاتك كلها فإذا فعلت هذا فقد تمت صلاتك وما انتقصت من هذا شيئا فإنما انتقصته من صلاتك وقال فيه إذا قمت إلى الصلاة فأسبغ الوضوء
الراوي : أبو هريرة | المحدث : أبو داود | المصدر : سنن أبي داود | الصفحة أو الرقم : 856 | خلاصة حكم المحدث : سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] | التخريج : أخرجه البخاري (757)، ومسلم (397) مختصراً باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/131773

بل كمان اي شخص يسمع الاذان و ميروحش يصلي في المسجد ملوش عذر في تجاهل تام للناس المتعبين او غير القادرين ؟ :
- مَنْ سمعَ النداءَ فلمْ يُجِبْ مِن غيرِ عذرٍ فلا صلاةَ لَه
الراوي : - | المحدث : العيني | المصدر : عمدة القاري | الصفحة أو الرقم : 5/239 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
https://dorar.net/hadith/sharh/76206

https://www.islamweb.net/ar/fatwa/195771/%D8%AF%D8%B1%D8%AC%D8%A9-%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D9%81%D9%84%D9%85-%D9%8A%D8%A3%D8%AA-%D9%81%D9%84%D8%A7-%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9-%D9%84%D9%87-%D8%A5%D9%84%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%B9%D8%B0%D8%B1#:~:text=%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D9%80%D9%80%D8%A9,%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9%20%D9%84%D9%87%20%D8%A5%D9%84%D8%A7%20%D9%85%D9%86%20%D8%B9%D8%B0%D8%B1

بعد كل ده الدين يسر مش عسر بعد كل التهديد و الوعيد و الاجبار و التضييق ده الدين يسر مش عسر ؟
اذا مكنش ده العسر ايه هو تعريف العسر عندك صديقي المسلم ؟

Siervo De Jehová
بواسطة : Siervo De Jehová
"لكي تجثو باسم يسوع كل رُكْبَةٍ" (في 2: 10)
Comments