السب و اللعن في الاسلام :
من الحاجات الي بيروج ليها المسلمين هو انه في عقيدتهم السب و اللعن مرفوض لانه من مكارم الاسلام لكن في الحقيقة لما تشوف الاحاديث و تشوف ايات القران هتلاقي العكس و عشان يداري علي شتايمه قال ان الشتيمة او السب او اللعن ده فيه زكاة و اجر للي تم سبه :
- أو ما علمتَ ما شارطتُ عليه ربِّي ؟ قلتُ : اللهم إنما أنا بشرٌ ، فأيُّ المسلمين لعنْتُه ، أو سببتُه ، فاجعلْه له زكاةً و أجرًا
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 2559 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
- اللَّهُمَّ إنَّما أنا بَشَرٌ، فأيُّما رَجُلٍ مِنَ المُسْلِمِينَ سَبَبْتُهُ، أوْ لَعَنْتُهُ، أوْ جَلَدْتُهُ، فاجْعَلْها له زَكاةً ورَحْمَةً. وفي روايةٍ: عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، مِثْلَهُ، إلَّا أنَّ فيه زَكاةً وأَجْرًا.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 2601 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (6361) مختصرا، ومسلم (2601).
- دَخَلَ علَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ رَجُلَانِ فَكَلَّمَاهُ بشَيءٍ، لا أَدْرِي ما هو، فأغْضَبَاهُ، فَلَعَنَهُمَا وَسَبَّهُمَا، فَلَمَّا خَرَجَا، قُلتُ: يا رَسُولَ اللهِ، مَن أَصَابَ مِنَ الخَيْرِ شيئًا ما أَصَابَهُ هذانِ، قالَ: وَما ذَاكِ؟ قالَتْ: قُلتُ: لَعَنْتَهُما وَسَبَبْتَهُمَا، قالَ: أَوَما عَلِمْتِ ما شَارَطْتُ عليه رَبِّي؟ قُلتُ: اللَّهُمَّ إنَّما أَنَا بَشَرٌ، فأيُّ المُسْلِمِينَ لَعَنْتُهُ أَوْ سَبَبْتُهُ، فَاجْعَلْهُ له زَكَاةً وَأَجْرًا.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2600 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
- من تعزَّى بعزاءِ الجاهليةِ فأَعِضُّوه و لا تكنُوه
الراوي : أبي بن كعب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد | الصفحة أو الرقم : 741 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه النسائي في ((السنن الكبرى)) (8864)، وأحمد (21234) واللفظ له
- إذا رأيتُم الرجلُ يتعزَّى بعزاءِ الجاهليةِ ، فأَعْضُوهُ بِهِنَّ و لا تُكَنُّوا
الراوي : أبي بن كعب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 567 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه أحمد (21271)، والنسائي في ((السنن الكبرى)) (10812)، والطبراني (1/198) (534) باختلاف يسير.
"فأعِضُّوه بهَنِ"، أي: اشتُموه، وفي رِوايةٍ لأحمَدَ: "فأَعِضُّوهُ بِهَنِ أبيهِ"، والعَضُّ أخْذُ الشَّيءِ بالأسْنانِ أو باللِّسانِ، والهَنُ -بالتَّخْفيفِ والتَّشْديدِ- كِنايةٌ عن الفَرْجِ، أي: سُبُّوهُ وقُولوا له: اعْضُضْ بذَكَرِكَ أو ذَكَرِ أبيكَ أو أيْرِهِ أو فَرْجِهِ هكذا صَراحةً، "ولا تَكْنُوا"، أي: لا تَكْنُوا بذِكْرِ الهَنِ عن الأيْرِ، بل صَرِّحوا باسْمِ العُضوِ الذُّكوريِّ تَأديبًا له وتَنْكيلًا؛ فَإِنَّهُ جَديرٌ بأنْ يُستَهانَ به، ويُخاطَبَ بما فيه قُبحٌ وهُجْنةٌ رَدْعًا له عن فِعلِهِ الشَّنيعِ.
بل كمان الرسول اباح لابو بكر الشتم بالعضو الانثوي للمراة في سب الهة الهة القريشين :
وقوله: ( أعضوه بهن أبيه ولا تكنوا ) يعني: ذكره، ذكر أبيه يعني قولوا له: عض ذكر أبيك، واضح؟
وإن شاء أن يقوله باسمه المعروف عند العوام.
وهذا مثل قول أبي بكر رضي الله عنه لرسول قريش في صلح الحديبية، قال له: " امصص بظر اللات " : البظر الفرج وهي كلمة تقبيح وتهجين.
لعن المصورين و الرسامين :
قَدِمَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ مِن سَفَرٍ، وقدْ سَتَرْتُ بقِرَامٍ لي علَى سَهْوَةٍ لي فِيهَا تَمَاثِيلُ، فَلَمَّا رَآهُ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ هَتَكَهُ وقالَ: أشَدُّ النَّاسِ عَذَابًا يَومَ القِيَامَةِ الَّذِينَ يُضَاهُونَ بخَلْقِ اللَّهِ قالَتْ: فَجَعَلْنَاهُ وِسَادَةً أوْ وِسَادَتَيْنِ.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 5954 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
لعن ناس كتير بيحبوا الجمال و التجميلات :
- لعنَ اللهُ الواشماتِ ، والمسْتَوْشِماتِ ، والنامِصاتِ ، و الْمُتَنَمِّصاتِ ، والْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ ، الْمُغَيِّراتِ خلْقَ اللهِ
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 5104 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (4886)، ومسلم (2125) باختلاف يسير
بيقولك العبد لو لعن شئ و الشئ غير مستحق اللعنة بترجع عليه :
- إنَّ العبدَ إذا لعن شيئًا صعدتِ اللعنةُ إلى السماء فتغلق أبوابُ السماءِ دونها، ثم تهبط إلى الأرضِ فتغلق أبوابها دونها، ثم تأخذ يمينًا وشمالًا فإذا لم تجد مساغًا رجعت إلى الذي لُعن، فإن كان لذلك أهلًا وإلا رجعت إلى قائلِها
الراوي : أبو الدرداء | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود | الصفحة أو الرقم : 4905 | خلاصة حكم المحدث : حسن | التخريج : أخرجه أبو داود (4905)، والبيهقي في ((شعب الإيمان)) (5162) واللفظ لهما، والبزار (4084) باختلاف يسير
فا ماشاء الله علي اللسان النظيف و الاخلاق .
مراجع :
https://dorar.net/hadith/sharh/146345#:~:text=%2D%20%D9%85%D9%86%20%D8%AA%D8%B9%D8%B2%D9%8E%D9%91%D9%89%20%D8%A8%D8%B9%D8%B2%D8%A7%D8%A1%D9%90%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%87%D9%84%D9%8A%D8%A9%D9%90%20%D9%81%D8%A3%D9%8E%D8%B9%D9%90%D8%B6%D9%8F%D9%91%D9%88%D9%87%20%D9%88%20%D9%84%D8%A7%20%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%8F%D9%88%D9%87&text=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%AC%20%3A%20%D8%A3%D8%AE%D8%B1%D8%AC%D9%87%20%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF%20(21271),)%20(534)%20%D8%A8%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%81%20%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B1.
https://dorar.net/hadith/sharh/17480
https://dorar.net/hadith/sharh/80525
https://dorar.net/hadith/sharh/8504
https://dorar.net/hadith/sharh/29958
https://dorar.net/hadith/sharh/10646
https://alathar.net/home/esound/index.php?op=codevi&coid=66298#:~:text=%D9%88%D9%82%D9%88%D9%84%D9%87%3A%20(%20%D8%A3%D8%B9%D8%B6%D9%88%D9%87%20%D8%A8%D9%87%D9%86%20%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D9%87%20%D9%88%D9%84%D8%A7,%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%AC%20%D9%88%D9%87%D9%8A%20%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9%20%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%8A%D8%AD%20%D9%88%D8%AA%D9%87%D8%AC%D9%8A%D9%86.
https://www.islamweb.net/ar/fatwa/59816/%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%86%D9%87
الاحاديث ديه هي المعني الحقيقي للشيزوفرينيا او انفصام الشخصية و الي يضحكك ان الرسول نفسه الي بيلعن و يسب و عشان يداري علي لسانه قلك الي لعنته له زكاة و صدقة
و امر بان محدش يلعن بل سمح ان ابو بكر يسب و يلعن و غيره يا سلام علي التناقض و مكارم الاخلاق الي بعض بها الرسول الحبيب .
=====================================
بل مش بس كده النبي كان بيلعن حتي و هو بيصلي :
- أنَّهُ سَمِعَ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرُّكُوعِ في الرَّكْعَةِ الآخِرَةِ مِنَ الفَجْرِ، يقولُ: اللَّهُمَّ العَنْ فُلَانًا وفُلَانًا وفُلَانًا، بَعْدَ ما يقولُ سَمِعَ اللَّهُ لِمَن حَمِدَهُ ، رَبَّنَا ولَكَ الحَمْدُ، فأنْزَلَ اللَّهُ: {ليسَ لكَ مِنَ الأمْرِ شيءٌ} إلى قَوْلِهِ {فَإنَّهُمْ ظَالِمُونَ}
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم : 4559
التخريج : من أفراد البخاري على مسلم
https://dorar.net/h/ITJ1l16N
من رواية اخري في البخاري بردو :
https://dorar.net/h/U4G0Hoxm
رواية ثالثة صحيحة في البخاري :
https://dorar.net/h/xbslTu8p
=====================================
ده مش جديد عليه مهو الهه كان بيسب و يلعن زي البشر :
- قالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ في مَرَضِهِ الذي لَمْ يَقُمْ منه: لَعَنَ اللَّهُ اليَهُودَ والنَّصَارَى، اتَّخَذُوا قُبُورَ أنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ قالَتْ: فَلَوْلَا ذَاكَ أُبْرِزَ قَبْرُهُ، غيرَ أنَّه خُشِيَ أنْ يُتَّخَذَ مَسْجِدًا. وفي رِوَايَةِ ابْنِ أبِي شيبَةَ: ولَوْلَا ذَاكَ لَمْ يَذْكُرْ: قالَتْ.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 529 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (4441)، ومسلم (529).
https://dorar.net/hadith/sharh/347
و كمان هو بيقولك :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
و فنفس الوقت بيقول علي عم النبي عَبْدُ العُزَّى بْنُ عَبْدِ المُطَّلِبِ بْنُ هَاشِمٍ القُرَشِيُّ
بيقول عليه (ابو لهب) يعني بينازي بالالقاب في سورة كاملة له و بيسبه فيها :
﴿ تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ﴾
[ المسد: 1]
و هو نفسه الي بيقول عن ابا الحكم القرشي بيوصف (بابو جهل)
و وصفه لليهود بالحمير :
﴿ مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾
[ الجمعة: 5]
و وصفه ليهم بالقردة و الخنازير بل تحويله لهذه الهيئة بالمعني الحرفي :
"وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ" {البقرة:65}
وأما مسخهم خنازير، ففيه من الشناعة ما لا يخفى، لقبح هيئة الخنزير، وكونه من شر الحيوان، وقد وقع مسخهم خنازير، أو مسخ بعضهم كذلك، قال الألوسي: وجعل منهم القردة وَالْخَنازِيرَ، أي: مسخ بعضهم قردة- وهم أصحاب السبت- وبعضهم خنازير- وهم كفار مائدة عيسى عليه الصلاة والسلام-. وعن ابن عباس -رضي الله تعالى عنهما- أن المسخين كانا في أصحاب السبت، مسخت شبانهم قردة، وشيوخهم خنازير. انتهى.
و وصفه للمسيحين بانهم اضل من الانعام :
﴿ أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ۖ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا﴾
[ الفرقان: 44]
فا مش غريب ولا مستهجن عند الرسول انه يسب و يلعن .
=====================================
بل النبي خلي عائشة تشتم زينب بسبب خلافات بينهم :
- قالت : دخلت عليَّ زينبُ بنتُ جحشٍ فسبَّتني فردَعها النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ فأبت، فقال لي : سُبِّيها، فسبَبتها حتى جَفَّ ريقُها في فمِها، فرأيت وجهَه يتهلَّلُ
خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : فتح الباري لابن حجر
https://dorar.net/h/ivpegaQ7
=========================================
يجيلك مسلم كيوت من بتوع الاسلام دين الاخلاق يجبلك الاحاديث ديه :
لا يَنْبَغِي لِصِدِّيقٍ أنْ يَكونَ لَعّانًا.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2597 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
- إنَّ اللَّعّانِينَ لا يَكونُونَ شُهَداءَ، ولا شُفَعاءَ يَومَ القِيامَةِ.
الراوي : أبو الدرداء | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 2598 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
- إني لم أُبعَثْ لعَّانًا ، و إنما بُعِثتُ رحمةً
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 2502 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
ليسَ المؤمنُ بالطَّعَّانِ ولا اللَّعَّانِ ولا الفاحشِ ولا البَذيءِ
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 1977 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه الترمذي (1977) واللفظ له، وأحمد (3839)
إنما بُعِثْتُ لأُتَمِّمَ مكارمَ و في روايةٍ ( صالحَ ) الأخلاقِ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 45 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه البزار (8949)، وتمام في ((الفوائد)) (276)، والبيهقي (21301). والرواية أخرجها أحمد (8952)، والبيهقي في ((شعب الإيمان)) (7978) واللفظ لهما، والحاكم (4221) باختلاف يسير
لكن بكل بساطة الاحاديث ديه عبارة عن تناقض و شيزفرينيا في شخصية محمد من جهة يسب و يلعن و من جهة يقولك لم ابعث لعان و بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ؟
ده النفاق و التناقض بعينه .
حلاوة الاحاديث انه يعرضلك الشئ و نقيضه بكل سذاجة
اكتب رأيك في هذه المقالة