زواج الاطفال في الاسلام :
من معجزات او فضائح صلعم الجنسية هو جوازه من طفلة عمرها 6 سنوات و نكاحه لها و هو 54 سنة
و هي كانت 9 سنين يعني هل ده دين او عقيدة او شئ انساني شخص يتجوز طفلة و يدخل بيها 9 سنين و هو 54 سنة ؟
هل ده شئ طبيعي او انساني او شئ ناتج عن مرض و شهوة مريضة و الطفلة اخذها و هي كانت بتلعب بالبنات
طفلة 9 سنين يدخل بيها ؟
- تُوُفِّيَتْ خَدِيجَةُ قَبْلَ مَخْرَجِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إلى المَدِينَةِ بثَلاثِ سِنِينَ، فَلَبِثَ سَنَتَيْنِ أوْ قَرِيبًا مِن ذلكَ، ونَكَحَ عائِشَةَ وهي بنْتُ سِتِّ سِنِينَ، ثُمَّ بَنَى بها وهي بنْتُ تِسْعِ سِنِينَ.
الراوي : عروة بن الزبير | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم : 3896 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه مسلم (1422) مطولاً باختلاف يسير من حديث عائشة رضي الله عنها | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/rEQyMqLh
- تزوَّجَني رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وأنا ابنةُ ستِّ سِنينَ بمكَّةَ، مُتَوَفَّى خَديجةَ، ودخَلَ بي وأنا ابنةُ تِسعِ سِنينَ بالمدينةِ.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 24867 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (5134)، ومسلم
(1422)، وأبو داود (4933)، والنسائي (3255)، وابن ماجه (1876)، أحمد (24867) واللفظ له
تَزَوَّجَنِي النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وأَنَا بنْتُ سِتِّ سِنِينَ، فَقَدِمْنَا المَدِينَةَ فَنَزَلْنَا في بَنِي الحَارِثِ بنِ خَزْرَجٍ، فَوُعِكْتُ فَتَمَرَّقَ شَعَرِي، فَوَفَى جُمَيْمَةً، فأتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وإنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ، ومَعِي صَوَاحِبُ
لِي، فَصَرَخَتْ بي، فأتَيْتُهَا لا أدْرِي ما تُرِيدُ بي، فأخَذَتْ بيَدِي حتَّى أوْقَفَتْنِي علَى بَابِ الدَّارِ وإنِّي لَأُنْهِجُ حتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي، ثُمَّ أخَذَتْ شيئًا مِن مَاءٍ فَمَسَحَتْ به وجْهِي ورَأْسِي، ثُمَّ أدْخَلَتْنِي الدَّارَ، فَإِذَا
نِسْوَةٌ مِنَ الأنْصَارِ في البَيْتِ، فَقُلْنَ: علَى الخَيْرِ والبَرَكَةِ، وعلَى خَيْرِ طَائِرٍ، فأسْلَمَتْنِي إلَيْهِنَّ، فأصْلَحْنَ مِن شَأْنِي، فَلَمْ يَرُعْنِي إلَّا رَسولُ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ضُحًى، فأسْلَمَتْنِي إلَيْهِ وأَنَا يَومَئذٍ بنْتُ تِسْعِ
سِنِينَ.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 3894 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
كُنْتُ ألْعَبُ بالبَنَاتِ عِنْدَ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وكانَ لي صَوَاحِبُ يَلْعَبْنَ مَعِي، فَكانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ يَتَقَمَّعْنَ منه، فيُسَرِّبُهُنَّ إلَيَّ فَيَلْعَبْنَ مَعِي.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6130 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه البخاري (6130)، ومسلم (2440)
- أنَّهَا كَانَتْ تَلْعَبُ بالبَنَاتِ عِنْدَ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَتْ: وَكَانَتْ تَأْتِينِي صَوَاحِبِي فَكُنَّ يَنْقَمِعْنَ مِن رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَتْ: فَكانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يُسَرِّبُهُنَّ إلَيَّ.
وَقالَ في حَديثِ جَرِيرٍ: كُنْتُ أَلْعَبُ بالبَنَاتِ في بَيْتِهِ، وَهُنَّ اللُّعَبُ.
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 2440 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
https://dorar.net/hadith/sharh/141188
https://dorar.net/hadith/sharh/69720
https://dorar.net/hadith/sharh/5530
https://www.islamweb.net/ar/library/content/52/11209/%D8%A8%D8%A7%D8%A8-
%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%A8%D8%B3%D8%A7%D8%B7-%D8%A5%D9%84%D9%89-
%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B3
https://hadeethenc.com/ar/browse/hadith/66240
==============
واحدة من اغرب الكذبات المنتشرة و هو ان زواج الاطفال كان عادات ؟؟
طيب مهي لو كانت عادات هل معني كده انها عادات سليمة ام عادات سيئة و مريضة
بجانب لو كان عادات و هي عادة سيئة و غير انسانية ليه متلغتش مهي الخمرة كانت عادات اشمعني اتحرمت و جواز الاطفال متحرمش ؟؟
https://answers.mawdoo3.com/%D9%83%D9%85-%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%85%D8%B1-
%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%86%D8%AF%D9%85%D8%A7-%D8%AA%D8%B2%D9%88%D8%AC-
%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B4%D8%A9
=======================================
بجانب ان موضوع انه كان عادات كذب الا لو كان مجتمع بيدوفيلي ديه قصة تانية :
علي الناحية التانية روما جنبهم كان الزواج باطفال و ممارسة العلاقة معاهم اقل من 12 سنة جريمة و ده كان الحد الادني قانونيا لكنه كان مرفوض 90% و اكتر من الشعوب تحت الحكم الروماني بيتجوزوا اكبر من 15 و 16 سنة للبنات و في العشرينات للشباب مش 6 سنين و ينكحها 9 سنين يعني موضوع انه كان عادات مكذب و مفضوح من زمان لاي عاقل.
راجع :
1
https://www.classicalstudies.org/roman-law-and-marriage-underage-girls
2
https://www.learnancientrome.com/how-old-were-children-when-they-married-in-ancient-rome/
3
https://www.learnancientrome.com/when-did-girls-in-ancient-rome-get-married/
4
https://lsa.umich.edu/content/michigan-lsa/ancient-history/en/news-events/all-events/archived-events/2014/12/brown-bag--roman-law-and-the-marriage-of-underage-girls.html
==============
و بسبب هذا المرض اصبح منتشر و كله باسم الشرع نكاح و زواج الاطفال هذه العادة المريضة بدل ما تدمر اتحطت في ايطار شرعي فقط و كله من كتب الفقه و التراث و الاحاديث :
. الثاني واختلفوا في وقت الدخول بالصغيرة ، فقيل لا يدخل بها ما لم تبلغ ، وقيل يدخل بها إذا بلغت تسع سنين
وقيل إن كانت سمينة جسيمة تطيق الجماع يدخل بها وإلا فلا ، وكذا اختلفوا في وقت ختان الصبي على الأقوال الثلاثة ، وقيل يختن إذا بلغ عشرا ا هـ .
وفي الخلاصة وأكثر المشايخ على أنه لا اعتبار للسن فيهما ، وإنما المعتبر الطاقة وفي الظهيرية صغيرة زوجها وليها من كفء ، ثم قال لست أنا بولي لا يصدق ولكن ينظر إن كانت ولايته ظاهرة جاز
النكاح وإلا فلا ا هـ .
https://www.islamweb.net/ar/library/content/29/1567/%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%8A
%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D9%81%D8%A7%D8%A1-%D9%81%D9%8A-
%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%83%D8%A7%D8%AD
==============
بجانب انها مدام عادات ليه محمد رفض ان بنته فاطمة تتجووز صديقه ابي بكر (ابو عائشة ) و جوزها لعلي
و السبب بحسب كلامه انها صغيرة ؟؟؟
يعني فاطمة صغيره و هي 12 سنة
لكن عائشة ذات 6 سنين مش صغيرة ؟؟؟؟
رواها الْحُسَيْن بْن وَاقِدٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: " خَطَبَ أَبُو بَكْرٍ، وَعُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا فَاطِمَةَ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (إِنَّهَا صَغِيرَةٌ)، فَخَطَبَهَا عَلِيٌّ، فَزَوَّجَهَا مِنْهُ" رواه
النسائي (3221)، وفي"الكبرى" (5310)، وابن حبان(6948)، والحاكم في "المستدرك" (2 / 167 – 168)، وقال: "صحيح على شرظ الشيخين".
وتُعقّب بأن الحسين بن واقد ليس من رجال البخاري، بل من رجال مسلم فقط.
وحسين بن واقد هذا من أهل الصدق ووثقه ابن معين.
قال ابن أبي حاتم رحمه الله تعالى:
" حدثنا عبد الرحمن أنا علي بن أبي طاهر فيما كتب إلي قال أنا أبو بكر الأثرم قال قلت لأبي عبد الله ما تقول في الحسين بن واقد؟ فقال: لا بأس به. وأثنى عليه خيرا " انتهى من "الجرح والتعديل" (3 /
66).
وقال الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى:
" وقال بن أبي خيثمة، عن ابن معين: ثقة.
وقال أبو زرعة، والنسائي: ليس به بأس.
و النبي عشان يرقع و يداري علي هذا الموضوع قال ايه ان زواجه من عائشة كان وحي ؟؟؟
ثم إن زواجه صلى الله عليه وسلم بعائشة رضي الله عنها، ورد فيه ما يشير أنه حصل بوحي، كما روى البخاري (3895)، ومسلم (2438) عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ،
قَالَ لَهَا: ( أُرِيتُكِ فِي المَنَامِ مَرَّتَيْنِ: أَرَى أَنَّكِ فِي سَرَقَةٍ مِنْ حَرِيرٍ، وَيَقُولُ: هَذِهِ امْرَأَتُكَ، فَاكْشِفْ عَنْهَا، فَإِذَا هِيَ أَنْتِ، فَأَقُولُ: إِنْ يَكُ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ؛ يُمْضِهِ ).
https://islamqa.info/ar/answers/418298/%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B0%D8%B1-
%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A
%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85-%D8%B9%D9%86-%D8%AA%D8%B2%D9%88%D9%8A%D8%AC-
%D9%81%D8%A7%D8%B7%D9%85%D8%A9-%D9%84%D8%B5%D8%BA%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D9%85%D8%B9-
%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%B9%D8%A7%D9%89%D8%B4%D8%A9-%D9%88%D9%87%D9%8A-
%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9
==============
و كمان الي يكذب هذا الزعم انه زواج الاطفال كان عادي بجانب قصة فاطمة هو الحديث ده الي فيه عائشة كانت طفلة نحيفة و ضعيفة امها كانت بستمنها عشان الرسول يستنكحها :
عن عائشةَ، قالَت: أرادت أمِّي أن تُسَمِّنني لدخولي على رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّم: فلم أقبَلْ عليْها بشيءٍ مِمَّا تريدُ حتَّى أطعَمَتني القثَّاءَ بالرُّطبِ فسَمِنتُ عليْهِ كأحسنِ السِّمنِ
الراوي : عروة بن الزبير | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم: 3903 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه أبو داود (3903) واللفظ له، وابن ماجه (3324) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/88243
==============
بل شوف ده من الادلة من القران علي هذه الجريمة بجانب تفسير الشيوخ :
- لَمَّا نَزَلتِ الآيةُ التي في سُورةِ البَقَرةِ في عَدَدٍ مِن عَدَدِ النِّساءِ قالوا: قد بَقيَ عَدَدٌ مِنَ النِّساءِ لم يُذكَرْنَ:(الصِّغارُ) والكِبارُ وأُولاتُ الأحمالِ، فأُنزِلتْ: {وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ} [الطلاق: 4] الآيةَ.
خلاصة حكم المحدث : صحيح الإسناد
الراوي : أبي بن كعب | المحدث : السيوطي | المصدر : لباب النقول
1
https://dorar.net/h/vcJefwTY
2
https://dorar.net/h/9um4hYW1
3
https://dorar.net/h/ctzVpYpQ
==============
بل المرض كمان ان الطفلة عادي تتجوزها مهما كان سنها :
https://www.youtube.com/watch?v=eMOgGWxfNDY
تفسير اية و اللائي لم يحضن من القران :
https://www.youtube.com/watch?v=MLp_EVUdBUI
بجانب ان الاحاديث و السنة النبوية السليمة وحي فا هل ده وحي من الاله خالق الكون ام مجرد مرض من دين مريض مجرم :
https://www.islamweb.net/ar/fatwa/77994/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D8%A9-%D9%88%D8%AD%D9%8A-
%D9%83%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%AA-
%D9%85%D9%82%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%81%D9%87%D9%85-
%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86?fbclid=IwY2xjawHL0OdleHRuA2FlbQIxMAABHRrjoVRYKWu4Bx-84t-
w78JZwTX8idOG8MHfyaQU6VLXTz--x62iGPNWKw_aem_AyHCuEEmOGTO57ZTduQicg
https://binbaz.org.sa/fatwas/18507/%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D8%A9-
%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%AD%D9%8A-%D9%85%D9%86-
%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87?fbclid=IwY2xjawHL0OlleHRuA2FlbQIxMAABHXwvdet0142xpK94-
9vj_WM_TOmvu5uLfhUstoWmgi6lU0qRzC5wbkqM5w_aem_TYdTzIjXYTctBbWVWgw6WA
==============
فا هل ديه حياة طبيعية ولا هذه الالفاظ لا تعبر الا عن شخص شهواني
بجانب ان انكار الاحاديث الصحيحة يعني انكار للوحي و انكار لما هو معلوم بالدين بالضرورة يعني كفر :
https://dorar.net/aqeeda/2927/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB-
%D8%A5%D9%86%D9%83%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85-%D9%85%D9%86-
%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%B1%D9%88%D8%B1%D8%A9?
fbclid=IwY2xjawHL0RVleHRuA2FlbQIxMAABHQJVi00sQuwoYWrnomVf1uTV0kTOmsLE1cYD9yLtc-wcl8eb40eNDLhtBg_aem_-
3ckCyetAk89a_G0d8VRMQ
اكتب رأيك في هذه المقالة