الشرك و الوثنية في الاسلام

الشرك و الوثنية في الاسلام

الشرك و الوثنية في الاسلام :
من اكتر المعتقدات الي بيروج ليها المسلمين هي انها ديانة توحيدية بتومن باله واحد و انهم مش وثنين و معندهمش وثنية و النبي محمد هو بشر و رسول ققط

لكن لما تقرا في الاحاديث و كتب الفقه و التراث هتلاقي حاجات كتير بتوكد علي الشرك و الوثنية يعني مثلا في الحديثين دول :
بيقولك ان خالق الكون خلق الجنة و النار لاجل محمد و نحند بيتكلم بيوصف نفسه انه سيد ولد ادم و هو اول شخص القيامة هقوم تحت رجله :

- أنا سيدُ ولدِ آدمَ ولا فخر وأنا أولُ من تنشقُّ الأرضُ عنه يومَ القيامةِ ولا فخر وأنا أولُ شافعٍ وأولُ مشفَّعٍ ولا فخر ولواءُ الحمدِ بيدي يومَ القيامةِ ولا فخرَ
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه | الصفحة أو الرقم : 3496 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
https://dorar.net/hadith/sharh/69253

https://www.islamweb.net/ar/library/content/53/6840/%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%AA%D9%81%D8%B6%D9%8A%D9%84-%D9%86%D8%A8%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D8%A6%D9%82
https://www.islamweb.net/ar/library/content/405/3094/%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%82%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%A2%D9%84%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85-%D8%A3%D9%86%D8%A7-%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D9%88%D9%84%D8%AF-%D8%A2%D8%AF%D9%85
=================================
الحديث التاني :
عنِ ابنِ عبَّاسٍ قال: «أوْحى اللهُ إلى عيسَى عليه السَّلامُ: يا عيسَى، آمِنْ بمحمَّدٍ وأْمُرْ مَن أدْرَكَه من أمَّتِكَ أنْ يؤْمِنوا به، فلولا محمَّدٌ ما خلَقْتُ آدَمَ، ولولا محمَّدٌ ما خلَقْتُ الجنَّةَ ولا النَّارَ، ولقد خلَقْتُ العَرشَ على الماءِ فاضطَرَبَ، فكتَبْتُ عليه لا إلهَ إلَّا اللهُ، فسكَنَ».
الراوي : سعيد بن المسيب | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
الصفحة أو الرقم : 4279 | خلاصة حكم المحدث : صحيح الإسناد

https://dorar.net/h/6huh5pTi


{ يا عيسي .. آمن بمحَمَّد .. و أمر من أدركه من أمتك أن يؤمنوا به ..
فلولا محمد ما خلقت آدم
و لولا محمد ما خلقت الجنة و النار
و لقد خلقت العرش علي الماء فاضطرب فكتبت عليه
لا إله إلا الله محمد رسول الله فسكن }
أخرجه الحاكم في المستدرك علي الصحيحين ج 2 ص 615
و ذكره السبكي في شفاء السقام ص121 و أقر بصحته
و كذلك الزرقاني في شرح المواهب ج 1 ص 44 قال أخرجه أبو الشيخ في طبقات الأصفهانيين و صححه الحاكم و أقره السبكي و البلقيني في فتاواه
https://www.islamweb.net/ar/library/content/74/4100/%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%A3%D8%AC%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B3-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%84%D8%A9

======================================
الحديث الثالث ده كارثة كبيرة :
- لمَّا اقتَرَفَ آدَمُ الخَطيئةَ قالَ: يا ربِّ، أسألُكَ بحَقِّ محمَّدٍ لَمَا غفَرْتَ لي، فقالَ اللهُ: يا آدَمُ، وكيف عرَفْتَ محمَّدًا ولم أخلُقْه؟ قالَ: يا ربِّ؛ لأنَّكَ لَمَّا خلَقْتَني بيَدِكَ ونفَخْتَ فيَّ من رُوحِكَ رفَعْتُ رَأْسي فرأيْتُ على قَوائمِ العَرشِ مَكْتوبًا لا إلَهَ إلَّا اللهُ محمَّدٌ رَسولُ اللهِ، فعلِمْتُ أنَّكَ لم تُضِفْ إلى اسمِكَ إلَّا أحَبَّ الخَلقِ إليكَ، فقالَ اللهُ: صدَقْتَ يا آدَمُ، إنَّه لأحَبُّ الخَلقِ إليَّ، ادْعُني بحَقِّه فقدْ غفَرْتُ لكَ، ولولا محمَّدٌ ما خلَقْتُكَ.
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
الصفحة أو الرقم : 4280 | خلاصة حكم المحدث : صحيح الإسناد
https://dorar.net/h/kIvQAImL

- أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال: لمَّا اقترَفَ آدمُ الخطيئةَ قال: يا ربِّ، أسألُك بحقِّ محمَّدٍ لَما غفَرتَ لي، قال اللهُ تعالى: يا آدمُ، وكيف عرَفتَ محمَّدًا ولم أخلُقْه؟ قال: يا ربِّ، إنَّك لمَّا خلَقتَني بيدِك ونفَختَ فيَّ مِن رُوحِك، رفَعتُ رأسي فرأيتُ قوائمَ العرشِ مكتوبًا عليها: لا إلهَ إلَّا اللهُ محمَّدٌ رسولُ اللهِ، فعرَفتُ أنَّك لا تُضيفُ إلى اسمِك إلَّا أحَبَّ الخلْقِ إليك، فقال اللهُ تعالى: صدَقتَ يا آدمُ، إنَّه لَأَحَبُّ الخلقِ إليَّ، وإذ سألتَني بحقِّه فقد غفَرتُ لك، ولولا محمَّدٌ ما خلَقتُك.
الراوي : - | المحدث : القسطلاني | المصدر : المواهب اللدنية
الصفحة أو الرقم : 3/605 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
https://dorar.net/h/akKiXkz6

======================================
بجانب تقديس محمد بهذه الطريقة العجيبة الي تخليه حرفيا شرك نيجي لموضوع الوثنية في الاسلام .
وثنية الاسلام بتتلخص في الحجر الاسود ده مش تقديس عادي بل ده حرفيا وثنية
بيقولك انه سيكون له عينان يبصر بهما و لسان ينطق به بجانب انه بيحط الخطايا حطا (بيغفر خطايا الي بيقبله و يلمسه) :

قال رسولُ اللهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ في الحَجَرِ واللهِ ليبعثنَّه اللهُ يومَ القيامةِ ، له عينانِ يبصرُ بهما ، ولسانٌ ينطقُ به ، يشهدُ علَى مَنْ استلمَه بحقٍّ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 961 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه الترمذي (961) واللفظ له، وابن ماجه (2944)، وأحمد (2215)

إنَّ مسحَ الحجرِ الأسودِ ، و الركنَ اليمانيَّ ، يحُطَّان الخطايا حطًّا
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 2194 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه الترمذي (959) بنحوه مطولاً، والنسائي (2919) مطولاً باختلاف يسير، والطبراني (12/389) (13438) واللفظ له

ده حتي عمر بن الخطاب قال انه بيقدسه و بيقبله عشان الرسول عمل كده مش اكتر يعني وثنية تقليدية عمياء :

- رَأَيْتُ الأصْلَعَ يَعْنِي عُمَرَ بنَ الخَطَّابِ يُقَبِّلُ الحَجَرَ ويقولُ: وَاللَّهِ، إنِّي لأُقَبِّلُكَ، وإنِّي أَعْلَمُ أنَّكَ حَجَرٌ، وَأنَّكَ لا تَضُرُّ وَلَا تَنْفَعُ، وَلَوْلَا أَنِّي رَأَيْتُ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ قَبَّلَكَ ما قَبَّلْتُكَ. وفي رِوَايَةِ المُقَدَّمِيِّ وَأَبِي كَامِلٍ رَأَيْتُ الأُصَيْلِعَ.
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 1270 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

https://www.islamweb.net/ar/fatwa/7313/%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%83%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A#:~:text=%D9%88%D9%82%D8%AF%20%D8%AC%D8%A7%D8%A1%20%D9%81%D9%8A%20%D9%81%D8%B6%D9%84%20%D9%85%D8%B3%D8%AD%D9%87,%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%87%D8%8C%20%D9%88%D9%84%D8%A7%20%D9%8A%D9%83%D8%A8%D8%B1%20%D8%B9%D9%86%D8%AF%20%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%87.

https://dorar.net/hadith/sharh/131361

https://dorar.net/hadith/sharh/82420

https://dorar.net/hadith/sharh/4646

https://hadeethenc.com/ar/browse/hadith/65680#:~:text=%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%AF%20%D8%AD%D8%AC%D8%B1%D9%8C%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B2%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A9,%D8%A8%D8%AD%D9%82%D8%8C%20%D8%A3%D9%8A%20%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%84%D9%85%D9%87%20%D8%A5%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8B%D8%A7%20%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%8B%D8%A7.
======================================
بجانب شخص محمد نفسه لما نيجي نشوف الي كان بيعمله الصحابة و التابعين و المسلمين الاوائل معاه ملوش غير معني واحد و هو العبادة الي بيعملوه من تقديس لكل شئ فيه و ليه ده مش تقديس بل عبادة مستترة حرفيا و نشوف في الاحاديث :

التبرك بعرق النبي :
- أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كان يَقيلُ عندَ أُمِّ سُلَيمٍ، وكان كثيرَ العَرَقِ، فأعتَدَتْ له نِطعًا يَقيلُ عليه، فكانت تأخُذُ عَرَقَه، فتَجعَلُه في قارورةٍ، فقال: ما هذا يا أُمَّ سُلَيمٍ؟ فقالت: عَرَقُكَ يا رسولَ اللهِ، أجعَلُه في طِيبي.
الراوي : أنس | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج مشكل الآثار | الصفحة أو الرقم : 2534 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
https://dorar.net/hadith/sharh/140035#:~:text=%D9%88%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8E%D8%AF%D9%8A%D8%AB%D9%90%3A%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8E%D9%91%D8%A8%D8%B1%D9%8F%D9%91%D9%83%D9%8F%20%D8%A8%D9%90%D8%B9%D9%8E%D8%B1%D9%82%D9%90%D9%87%20%D8%B5%D9%84%D9%8E%D9%91%D9%89,%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D9%8F%20%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%20%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%8E%D9%91%D9%85%D9%8E%D8%8C%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8E%D9%91%D8%A8%D8%B1%D9%8F%D9%91%D9%83%D9%90%20%D8%A8%D8%A2%D8%AB%D8%A7%D8%B1%D9%90%D9%87.

باب طيب عرق النبي صلى الله عليه وسلم والتبرك به
2331 حدثني زهير بن حرب حدثنا هاشم يعني ابن القاسم عن سليمان عن ثابت عن أنس بن مالك قال دخل علينا النبي صلى الله عليه وسلم فقال عندنا فعرق وجاءت أمي بقارورة فجعلت تسلت العرق فيها فاستيقظ النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا أم سليم ما هذا الذي تصنعين قالت هذا عرقك نجعله في طيبنا وهو من أطيب الطيب
https://www.islamweb.net/ar/library/content/53/6963/%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%B7%D9%8A%D8%A8-%D8%B9%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D9%83-%D8%A8%D9%87
===================
التبرك بشعره :
- رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ والحَلَّاقُ يحلقُه وقد أطاف به أصحابُه ما يريدون أن تقعَ شعرةٌ إلا في يدِ رجلٍ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل | الصفحة أو الرقم : 4/288 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح على شرط مسلم | التخريج : أخرجه مسلم (2325)، وأحمد (12363)، والبيهقي (13541 ) جميعا بلفظه.
https://dorar.net/hadith/sharh/66496
=====================
التبرك ببوله و شرب دمه :
- كان للنبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قدَحٌ من عيدانٍ يبولُ فيه ويضعُهُ تَحْتَ سريرِهِ فقام فطلَبَهُ فلَمْ يَجِدْهُ فسأَلَ فقال أينَ القدَحُ قالوا شرِبَتْهُ بَرَّةُ خادِمُ أمِّ سلَمَةَ التي قدِمَتْ مَعَها مِنْ أرْضِ الحبَشَةِ فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لقَدِ احْتَظَرْتِ منَ النارِ بِحِظارٍ
الراوي : أميمة بنت رقيقة | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد | الصفحة أو الرقم : 8/273 | خلاصة حكم المحدث : رجاله رجال الصحيح غير عبد الله بن أحمد بن حنبل وحكيمة وكلاهما ثقة | التخريج : أخرجه أبو داود (24) مختصرا بنحوه، والنسائي (32) مختصرا، والطبراني (24/205) (527) واللفظ له
https://dorar.net/hadith/sharh/133844


- قام النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ مِنَ اللَّيْلِ إلى فَخَّارٍ مِن جانبِ البيتِ، فبالَ فيها، فقُمْتُ مِن اللَّيْلِ وأنا عَطْشى، فشَرِبْتُ مِن في الفَخَّارةِ وأنَا لا أشْعُرُ، فلمَّا أصبَحَ النَّبِيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: يا أُمَّ أيْمنَ، قُومِي إلى تلكَ الفَخَّارةِ فأَهْرِقِي ما فيها، قلْتُ: قدْ واللهِ شَرِبْتُ ما فيها. قال: فضَحِكَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حتَّى بدَتْ نَواجِذُه ، ثمَّ قالَ: أمَا إنَّكِ لا تُفْجَعُ بَطنُكِ بعْدَهُ أبدًا.
الراوي : أم أيمن | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
الصفحة أو الرقم : 7106 | خلاصة حكم المحدث : [سكت عنه وقال في المقدمة رواته ثقات احتج بمثله الشيخان أو أحدهما]
https://dorar.net/h/Y0kpFyHc

فروى الدارقطني في سننه والحاكم في مستدركه عن عامر بن عبد الله بن الزبير أن أباه عبد الله حدثه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم وهو يحتجم فلما فرغ قال: "يا عبد الله اذهب بهذا الدم فأهرقه حيث لا يراه أحد فلما برزت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عمدت إلى الدم فحسوته فلما رجعت إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال : "ما صنعت يا عبد الله؟" قال: جعلته في مكان ظننت أنه خافٍ على الناس ، قال:" فلعلك شربته؟" قال : نعم ، قال: " ومن أمرك أن تشرب الدم ، ويل لك من الناس وويل للناس منك". وفي رواية: " لا تمسك النار ومسح على رأسه ".

فقد روى الطبراني في المعجم الأوسط بسنده عن ربيح بن عبد الرحمن بن أبي سعيد عن أبيه عن جده أن أباه مالك بن سنان لما أصيب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في وجهه يوم أحد مص دم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وازدرده، فقيل له أتشرب الدم؟ قال: نعم، أشرب دم رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خالط دمي بدمه لا تمسه النار.
https://www.islamweb.net/ar/fatwa/3034/%D8%B4%D8%B1%D8%A8-%D8%A8%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85-%D9%88%D8%AF%D9%85%D9%87-%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D8%A5%D8%B0%D9%86%D9%87

https://www.islamweb.net/ar/fatwa/153755/%D8%AA%D9%88%D8%B6%D9%8A%D8%AD-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%B5-%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83-%D8%A8%D9%86-%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%86-%D8%AF%D9%85-%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A3%D8%AD%D8%AF
==========================
التبرك بنخامته (افرازات الانف) و وضوئه بل لدرجة انهم كانوا بيتقاتلوا عليها :
أَخْبَرَنِي مَحْمُودُ بنُ الرَّبِيعِ، قَالَ: وهو الذي مَجَّ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في وجْهِهِ وهو غُلَامٌ مِن بئْرِهِمْ وقَالَ عُرْوَةُ، عَنِ المِسْوَرِ، وغَيْرِهِ يُصَدِّقُ كُلُّ واحِدٍ منهما صَاحِبَهُ: وإذَا تَوَضَّأَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ علَى وَضُوئِهِ.
الراوي : محمود بن الربيع الأنصاري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 189 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] [والشطر الثاني معلق وصله البخاري في موضع آخر]
التخريج : قوله: "وهو الذي مج ... من بئرهم" أخرجه مسلم (33) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/25894

186 حدثنا علي بن عبد الله قال حدثنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد قال حدثنا أبي عن صالح عن ابن شهاب قال أخبرني محمود بن الربيع قال وهو الذي مج رسول الله صلى الله عليه وسلم في وجهه وهو غلام من بئرهم وقال عروة عن المسور وغيره يصدق كل واحد منهما صاحبه وإذا توضأ النبي صلى الله عليه وسلم كادوا يقتتلون على وضوئه
https://www.islamweb.net/ar/library/content/52/367/%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B3

أن عروة بن مسعو قال لقريش: أي قوم: والله لقد وفدت على الملوك ووفدت على قيصر وكسرى والنجاشي والله ما رأيت ملكا قط يعظمه أصحابه ما يعظم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم محمدا، والله إن تنخم نخامة إلا وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجهه وجلده. اهـ.
https://www.islamweb.net/ar/fatwa/124217/%D8%B1%D8%AA%D8%A8%D8%A9-%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A5%D9%86-%D8%AA%D9%86%D8%AE%D9%85-%D9%86%D8%AE%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D8%A7-%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D9%81-%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D9%85%D9%86%D9%87%D9%85
مراجع اخري :
https://islamqa.info/ar/answers/363305/%D9%87%D9%84-%D8%B5%D8%AD-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%AF%D9%84%D9%83-%D8%AC%D9%84%D9%88%D8%AF%D9%87%D9%85-%D9%88%D9%88%D8%AC%D9%88%D9%87%D9%87%D9%85-%D8%A8%D9%86%D8%AE%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85-%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7#:~:text=%D9%88%D8%A3%D9%85%D8%A7%20%D9%85%D8%A7%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D8%AF%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85,%D8%B9%D9%8E%D9%84%D9%8E%D9%89%20%D9%82%D9%8E%D9%8A%D9%92%D8%B5%D9%8E%D8%B1%D9%8E%20%D8%8C%20%D9%88%D9%8E%D9%83%D9%90%D8%B3%D9%92%D8%B1%D9%8E%D9%89%20%D8%8C%20%D9%88%D9%8E%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8E%D9%91%D8%AC%D9%8E%D8%A7%D8%B4%D9%90%D9%8A%D9%90%D9%91%20%D8%8C

https://binbaz.org.sa/fatwas/17980/%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%EF%B7%BA-%D9%88%D8%AD%D9%83%D9%85-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%B3-%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87

https://www.islamweb.net/ar/article/211606/%D9%88%D8%A5%D8%B0%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%B6%D9%91%D8%A3-%D9%83%D8%A7%D8%AF%D9%88%D8%A7-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D8%AA%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%A6%D9%87#:~:text=%D9%88%D8%B9%D9%86%20%D8%B9%D8%B1%D9%88%D8%A9%20%D8%A8%D9%86%20%D9%85%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D9%81%D9%8A,%D9%8A%D9%8E%D9%82%D9%92%D8%AA%D9%8E%D8%AA%D9%90%D9%84%D9%88%D9%86%20%D8%B9%D9%84%D9%8E%D9%89%20%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%A6%D9%87)%20%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D9%8A.

https://www.islamweb.net/ar/fatwa/25217/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D9%83-%D8%A8%D8%A2%D8%AB%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D9%82%D9%87-%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D9%87
=============================

بل كان النبي بيتفل في فم الرضع و بيمنع الامهات من الارضاع لليل ؟؟ :

- أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ كانَ يأمرُ مرضعاتِهِ في عاشوراءَ ورضعاءَ فاطمةَ فيتفُلُ في أفواهِهِم ويأمرُ أمَّهاتِهِم أن لا يَرضعن إلى اللَّيلِ
خلاصة حكم المحدث : إسناده لا بأس به
الراوي : رزينة أم أمة الله | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : فتح الباري لابن حجر الصفحة أو الرقم : 4/237
التخريج : أخرجه ابن خزيمة (2089) بلفظه، والبيهقي في ((دلائل النبوة)) (6/ 226)، وأبو يعلى في ((مسنده)) (7162) باختلاف يسير.
https://dorar.net/h/86rrAvzL

=============================
مش بجانب ده بس لا بل حتي لو النبي مص لسان اي حد الشخص ده مش هيدخل النار زي اي حد شرب دمه مش هيخش النار :

16406 حدثنا هاشم بن القاسم حدثنا حريز عن عبد الرحمن بن أبي عوف الجرشي عن معاوية قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمص لسانه أو قال شفته يعني الحسن بن علي صلوات الله عليه وإنه لن يعذب لسان أو شفتان مصهما رسول الله صلى الله عليه وسلم

- رأيتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يمصُّ لعابَ الحسنِ والحُسَيْنِ كما يمصُّ الرَّجلَ التَّمرةَ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن عساكر | المصدر : تاريخ دمشق
الصفحة أو الرقم : 13/223 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه ابن شاهين في ((شرح مذاهب أهل السنة)) (179)، وأبو نعيم في ((فضائل الخلفاء الراشدين)) (136) باختلاف يسير. | شرح الحديث
=====================
- لا أزالُ أحُبُّ هذا الرَّجلَ بعدَما رأيْتُ رَسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَصنَعُ ما يَصنَعُ، رأيْتُ الحسَنَ في حِجرِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وهو يُدخِلُ أصابِعَه في لِحْيةِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، والنَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُدخِلُ لِسانَه في فَمِه، ثمَّ قالَ: «اللَّهمَّ إنِّي أُحبُّه فأحِبَّه».
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
الصفحة أو الرقم : 4855 | خلاصة حكم المحدث : صحيح الإسناد
=====================
1 - رأيْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فرَّج ما بينَ فَخِذَي الحسينِ وقبَّل زَبيبتَه
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد
الصفحة أو الرقم : 9/189 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن
=====================
و الاحاديث كلها صحيحة
المراجع :
https://dorar.net/h/Jp7jzFig

https://dorar.net/h/FXJ2NsGi

https://dorar.net/h/FsGWAfKU

https://www.islamweb.net/ar/library/content/6/16246/%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB-%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%86-%D8%A3%D8%A8%D9%8A-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%B1%D8%B6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%86%D9%87

https://www.islamweb.net/ar/fatwa/165013/%D8%B4%D8%A8%D9%87%D8%A9-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%B7%D9%85%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7#:~:text=%D9%81%D8%A3%D9%85%D8%A7%20%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB%3A%20%D9%85%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A%20%D8%B5%D9%84%D9%89,%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%20%D8%B5%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%20%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%20%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85.
==================================
ان مكنش ده كله شرك و وثنية من التبرك بكل شئ في النبي للحجر الاسود الي بيغفر الخطايا لاداء محمد ان الجنة و النار و كل شئ خلق لاجل محمد و غيره اومال ايه الوثنية و الشرك و تاليه البشر بالتحديد ؟

Siervo De Jehová
بواسطة : Siervo De Jehová
"لكي تجثو باسم يسوع كل رُكْبَةٍ" (في 2: 10)
Comments