خرافات اسلامية
خرافات اسلاميةمن اشهر الخرافات الاسلامية المنتشرة بشدة الي بتزرع الدجل و الخرافة بين الشعوب هي خرافة نكاح الجن للانس.
=============================
يعني مثلا يجبلك حديث زي ده :
- قالَ لي رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ هل رُئيَ فيكمُ المغرِّبونَ قلتُ وما المغرِّبونَ قالَ الَّذينَ يشترِك فيهمُ الجنُّ
خلاصة حكم المحدث : [حسن كما قال في المقدمة]
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : هداية الرواة الصفحة أو الرقم : 4/282
التخريج : أخرجه أبو داود (5107) باختلاف يسير
https://dorar.net/h/IvZj1bO3
- قال لي رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: هل رُئِيَ -أو كلمةً غيرَها- فيكم المُغَرِّبون؟ قلتُ: وما المُغَرِّبون؟ قال: الذين يشترِكُ فيهم الجِنُّ
خلاصة حكم المحدث : سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : أبو داود | المصدر : سنن أبي داود الصفحة أو الرقم : 5107
https://dorar.net/h/N27mcpSN
يقول ابن الملك : "قلت: وما المغربون؟ قال: الذين يشترك فيهم الجن"؛ لتركهم ذكر الله عند الوقاع، فيلتوي الشيطان على إحليله فيجامع معه، قال الله تعالى: {وشاركهم في الأموال والأولاد} [الإسراء: ٦٤] فيجب على الإنسان إذا خالط امرأته أن يقول: "بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا"، فإذا ترك هذا الدعاء عند المواقعة شاركه الشيطان في الوقاع، ويسمى هذا الولد مغربا؛ لأنه دخل فيه عرق. شرح المصابيح (115/5)
يقول المرداوي : لو قالت امرأة: لي جني يجامعني كالرجل. فقال أبو المعالي: لا غسل عليها؛ لعدم الإيلاج والاحتلام. قال في «الفروع»: وفيه نظر. وقد قال ابن الجوزي، في قوله تعالى: {لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان} فيه دليل على أن الجني يغشى المرأة كالإنس. انتهى. قلت: الصواب وجوب الغسل. الإنصاف في معرفة الراجح من الخلاف (98/2)
يقول ابن تيمية : وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد وهذا كثير معروف. مجموع الفتاوى (19/9)
يقول ابن العربي : [قوله تعالى إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم] [النمل: ٢٣].
قال علماؤنا: هي بلقيس بنت شرحبيل ملكة سبأ، وأمها جنية بنت أربعين ملكا.
ويقولون: إن الجن لا يأكلون، ولا يلدون وكذبوا لعنهم الله أجمعين. ذلك صحيح ونكاحهم مع الإنس جائز عقلا. فإن صح نقلا فبها ونعمت، وإلا بقينا على أصل الجواز العقلي. .
أحكام القرآن لابن العربي (481/3)
اكتب رأيك في هذه المقالة