كره و عداء اليهود و النصاري في الاسلام

كره و عداء اليهود و النصاري في الاسلام

 كره و عداء اليهود و النصاري في الاسلام
في الاسلام لما تيجي تقرا القران والاحاديث هتلاقي نبرة كره و عدائية شديدة منه تجاه غير المسلمين عموما و اليهود و المسيحين خصوصا و هعرض في المقالة امثلة كثيرة علي سبيل المثال لا الحصر .
=================================
نبدا بالحديث ده :
لا تَبْدَؤُوا اليَهُودَ ولا النَّصارَى بالسَّلامِ، فإذا لَقِيتُمْ أحَدَهُمْ في طَرِيقٍ، فاضْطَرُّوهُ إلى أضْيَقِهِ.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم الصفحة أو الرقم : 2167
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
https://dorar.net/h/jHqx8PPb
ده حديث واضح و صريح ومباشر بان مينفعش المسلم يبدا السلام مع غير المسلم بل كمان لو شافه في طريق يضطره و يجبره لاضيق الطريق .
بل مش كده و بس بل لو مسلم سلم علي حد و عرف انه غير مسلم يطلب منه سلامه مرة اخري ؟؟؟ :
- مرَّ ابنُ عمرَ بنَصرانيٍّ فسلَّمَ عَليهِ، فردَّ عليهِ، فأُخْبِرَ أنَّهُ نصرانيٌّ، فلمَّا علِم رجع فقال : رُدَّ عليَّ سَلامي
خلاصة حكم المحدث : حسن
الراوي : عبدالرحمن بن محمد بن زيد بن جدعان | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد الصفحة أو الرقم : 849
التخريج : أخرجه البخاري في ((الأدب المفرد)) (1115) بلفظه
https://dorar.net/h/JreMGtzP
=================================
الجزية وهي اذلال غير المسلمين بحسب كل المفسرين ردا علي كذب انه ضرايب او شئ بسيط متناسي انه تاوة بلطجة و الذمي لازم يعطي الجزية مذلول و هو مقهور :
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)
تفسير الطبري :
وأما قوله: (عن يد)، فإنه يعني: من يده إلى يد من يدفعه إليه.
وكذلك تقول العرب لكل معطٍ قاهرًا له، شيئًا طائعًا له أو كارهًا: " أعطاه عن يده، وعن يد ". وذلك نظير قولهم: " كلمته فمًا لفمٍ"، و " لقيته كَفَّةً لكَفَّةٍ", (17) وكذلك: " أعطيته عن يدٍ ليد ".
وأما قوله: (وهم صاغرون)، فإن معناه: وهم أذلاء مقهورون.
يقال للذليل الحقير: " صاغر ". (18)
واختلف أهل التأويل في معنى " الصغار "، الذي عناه الله في هذا الموضع.
فقال بعضهم: أن يعطيها وهو قائمٌ، والآخذ جالسٌ.
* ذكر من قال ذلك:
16618- حدثني عبد الرحمن بن بشر النيسابوري قال، حدثنا سفيان, عن أبي سعد, عن عكرمة: (حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون)، قال: أي تأخذها وأنت جالس، وهو قائم. (19)
https://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura9-aya29.html
و ابن الحجر في كتابه فتح الباري قال الجزية تدفع من اهل الذمة لاضطرارهم علي الاسلام صفحة 77 .
===============================
بل نشوف الحديث ده بردو :
- مَن ظَفِرتُم به مِن رجالِ يهودَ فاقتُلوه، فوثَبَ مُحَيِّصةُ على شبيبةَ -رجُلٍ مِن تجَّارِ يهودَ كان يُلابِسُهم- فقتَلَه، وكان حُوَيِّصةُ إذ ذاك لم يُسلِمْ، وكان أسَنَّ مِن مُحَيِّصةَ، فلمَّا قتَلَه جعَلَ حُوَيِّصةُ يضرِبُه، ويقولُ: أيْ عدوَّ اللهِ، أما واللهِ لرُبَّ شحمٍ في بطنِك مِن مالِه.
خلاصة حكم المحدث : حسن
الراوي : محيصة بن مسعود الأنصاري | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج سنن أبي داود الصفحة أو الرقم : 3002
التخريج : أخرجه أبو داود (3002) واللفظ له، والطبراني في ((المعجم الكبير)) (741) (20/ 311) بلفظه غير أنه أتم، والبيهقي في ((دلائل النبوة)) (3/ 200)، وأبو نعيم في ((معرفة الصحابة)) (2/ 898) بنحوه أتم.
https://dorar.net/h/wJxmT1qT
و قال عنه ابو داود انه صالح :
https://dorar.net/h/rgzBXuuk
=================================
عدم مصاحبة غير المسلمين :
- لا تُصاحِبْ إلا مؤمنًا، ولا يَأْكُلْ طعامَك إلا تَقِيٌّ
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير الصفحة أو الرقم : 9789
التخريج : أخرجه أبو داود (4832)، والترمذي (2395) واللفظ لهما، وأحمد (11337) باختلاف يسير
https://dorar.net/h/tJ4uX34r
صححه الصعدي :
https://dorar.net/h/7jsNDtfo
و حسنه الالباني :
https://dorar.net/h/hOhdhDRt
======
بل كمان الي يسكن و يعيش مع غير مسلم فهو مثله :
- من جامعَ المشرِكَ وسَكنَ معَهُ فإنَّهُ مثلُهُ
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : سمرة بن جندب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود الصفحة أو الرقم : 2787
https://dorar.net/h/MAj2g1Hm
و حسنه السيوطي :
https://dorar.net/h/r1ORAKrX
حسنه الالباني :
https://dorar.net/h/8KvJPZXF
و قال عنه ابو داود انه صالح :
https://dorar.net/h/gfXUs4hU
======
بل كمان الي يعيش في بلاد الكفار او يقعد في ديارهم يبقي كافر و مش مسلم :
- أنا بريءٌ من كلِّ مسلمٍ يُقيمُ بينَ أظهرِ المشركينَ
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : [جرير بن عبدالله] | المحدث : ابن باز | المصدر : مجموع فتاوى ابن باز الصفحة أو الرقم : 299/9
https://dorar.net/h/TjOFDH5j
- لا تُسافروا بالقرآنِ، فإني لا آمَنُ أن ينالَه العَدُوُّ
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع الصفحة أو الرقم : 7305
التخريج : أخرجه مسلم (94)، واللفظ له، وابن ماجه (2880)، وأحمد (5293)، باختلاف يسير.
https://dorar.net/h/AIipzKhU
و موجود كمان في صحيح مسلم :
https://dorar.net/h/FnG614sZ
و حسنه الالباني :
https://dorar.net/h/dKah58nU
======
و الي هيتشبه بالبلاد الكفار هيحشر معاهم في يوم القيامة :
- عن عبدِ اللهِ بنِ عمرٍو قال : من مرَّ ببلادِ الأعاجمِ فصنع نَيروزَهم ومهرجانَهم وتشبَّه بهم حتَّى يموتَ وهو كذلك حُشِرَ معهم يومَ القيامةِ
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : أبو المغيرة | المحدث : ابن القيم | المصدر : أحكام أهل الذمة الصفحة أو الرقم : 1248/3
https://dorar.net/h/MeSytvEB
و صححه ابن تيمية :
https://dorar.net/h/k0GOi2nS
و الحديث بصيغة اخري قال المنذري و الهثيمي المكي ان اسناده جيد :
- ثلاثٌ هنَّ حقٌّ لا يجعلُ اللَّهُ من لَهُ سَهمٌ في الإسلامِ كمن لا سَهمَ لَهُ ولا يتولَّى اللَّهُ عبدًا فيولِّيهِ غيرَهُ ولا يحبُّ الرَّجلُ قومًا إلَّا حُشِرَ معَهم
خلاصة حكم المحدث : إسناده جيد
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : الهيتمي المكي | المصدر : الزواجر عن اقتراف الكبائر الصفحة أو الرقم : 1/110
التخريج : أخرجه الطبراني في ((المعجم الأوسط)) (6450)، واللفظ له.
https://dorar.net/h/xj4OoWrY
https://dorar.net/h/aYcLfNgr
=================================
بيقولك في الحديث ده لو مسلم قتل كافر المسلم مش هيجتمع معاه في النار :
- لا يَجْتَمِعُ كافِرٌ وقاتِلُهُ في النَّارِ أبَدًا.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم الصفحة أو الرقم : 1891
https://dorar.net/h/Imu9fpB2
و صححه الالباني :
https://dorar.net/h/q4V1YxVf
=================================
لو جت تطلع صدقة و ملقتش غير كافر او غير مسلم بدل ما تديهاله لا رجعها مكانها :
- من أخرَج صدقةً فلَم يجِدْ إلا بَرْبَرِيًّا، فلْيرُدَّها
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : أحمد شاكر | المصدر : تخريج المسند لشاكر الصفحة أو الرقم : 12/22
التخريج : أخرجه أحمد (7064)
https://dorar.net/h/BZHGoAhU
=================================
لعن غير المسلمين في رمضان :
- عنِ الزُّهْريِّ قال: كانوا يلعَنونَ الكفَرةَ في رمَضانَ، يُشيرُ إلى دعاءِ القُنُوتِ، ثمَّ يُصلِّي على النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، ثمَّ يدعو للمُسلِمينَ.
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : محمد بن مسلم بن شهاب الزهري | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : نتائج الأفكار الصفحة أو الرقم : 2/157
https://dorar.net/h/RIFrQT1X
=================================
انصر احاك المسلم ظالما كان او مظلوم :
- انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم : 2443
التخريج : أخرجه الترمذي (2255)، وأحمد (13079)، وابن حبان (5167) مطولا.
https://dorar.net/h/qDQd73tq
=================================
لو مسلم قتل شخص كافر (مسيحي او يهودي او اي دين و معتقد) فا المسلم ميقتلش بالقصاص او الاعدام بسبب هذه الاحاديث :
- المسلمونَ تتَكافأُ دماؤُهم يسعَى بذمَّتِهم أدناهُم ويُجيرُ عليهِم أقصاهُم وَهم يدٌ علَى مَن سِواهُم يردُّ مُشدُّهم علَى مُضعفِهم ومُتسرِّيهم علَى قاعدِهم لا يُقتلُ مؤمنٌ بِكافرٍ ولا ذو عَهدٍ في عَهدِه
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم : 2751 | خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه أبو داود (2751) واللفظ له، وابن ماجه (2685)، وأحمد (6797) مختصراً | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/8O5U1BRS
- أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال في خُطبتِه، وهو مُسنِدٌ ظَهرَه إلى الكَعبةِ: لا يُقتَلُ مسلمٌ بكافرٍ، ولا ذو عَهدٍ في عهدِه.
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب
الصفحة أو الرقم : 6690 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه أبو داود (2751) مطولاً، وأحمد (6690) واللفظ له | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/cAlk8VSJ
مش كده و بس لا من العقوبات دفع الدية (فلوس لاهل القتيل) و مش تكون دية كاملة لا
بل تكون الدية نصف دية المسلم و في احاديث صحيحة بده :
- دِيَةُ عقلِ الكافِرِ نصفُ عقْلِ المؤمِنِ
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم : 3397 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه أبو داود (4583) بنحوه، والترمذي (1413)، والنسائي (4806) باختلاف يسير، وابن ماجه (2644)، وأحمد (7092) بمعناه. | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/Hb7qGNMc
- عن عمرَ أنه جعل ديةَ اليهوديِّ والنصرانيِّ أربعةَ آلافٍ والمجوسيِّ ثمانمائةٍ
الراوي : - | المحدث : ابن الملقن | المصدر : خلاصة البدر المنير
الصفحة أو الرقم : 2/281 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | أحاديث مشابهة
https://dorar.net/h/22uLQhOf
========================
اكتفي بهذا القدر من الكوارث .

Siervo De Jehová
بواسطة : Siervo De Jehová
"لكي تجثو باسم يسوع كل رُكْبَةٍ" (في 2: 10)
Comments