الشيطان يلعب بمقاعد المسلمين

 

الشيطان يلعب بمقاعد المسلمين

الشيطان يلعب بمقاعد المسلمين
من اعبث الاحاديث الاسلامية في كتب الحديث هو حديث منتشر بيقولك ان لما المسلم يعمل حمام يغطي مقعده (مؤخرته) عشان الشيطان بيلعب فيها لو مغطهاش ؟؟؟؟؟؟؟.
بجانب عبثية الحديث و عدم منطقيته هو مضحك و بيبين الشيطان في اتتبه صورة ممكنة هو للدرجادي الشيطان فاضي عشان يلعب بمؤخرات المسلمين؟؟؟؟.
اكبر كارثة بتحل علي الشعوب الجاهلة لما جهلهم بيتحول لجهل مقدس.
و الاحاديث صحيحة و حسنة و جيدة الاسناد رواها ابو هريرة :
- مَنِ اكتحل فلْيوتر منْ فعَل فقد أحسن ومنْ لا فلا حرَجَ، ومنِ استَجمر فلْيوتر منْ فعَل فقد أحسن ومنْ لا فلا حرَجَ، ومنْ أكَل فما تَخلَّل فليَلْفِظْ وما لاك بلسانِه فلْيَبتلِعْ مَنْ فعَل فقدْ أحسن ومَنْ لا فلا حرَجَ، ومن أتى الغائطَ فليَستتر فإنْ لم يَجِدْ إلا أنْ يَجمعَ كثِيبًا منْ رملٍ فليَستدْبِره فإنَّ الشيطانَ يلعبُ بمقاعدِ بني آدمَ ، منْ فعَل فقد أحسَن ومَنْ لا فَلا حرَج
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن الملقن | المصدر : البدر المنير الصفحة أو الرقم : 2/300
التخريج : أخرجه أبو داود (35) واللفظ له، وقوله: "ومنِ استجمرَ فليوتِر" أخرجه البخاري (161)، ومسلم (237)
https://dorar.net/h/2o8ltxXB
و صححه في رواية اخري :
- مَن أتَى الغائِطَ فلْيَستَتِرْ فإنْ لم يَجِدْ إلَّا أنْ يَجمَعَ كَثيبًا من رَملٍ فلْيَستَدبِرْه فإنَّ الشيطانَ يَلعَبُ بمَقاعِدِ بني آدَمَ مَن فعَل فقد أحسَن ومَن لا فلا حرَجَ
خلاصة حكم المحدث : صحيح أو حسن [كما اشترط على نفسه في المقدمة]
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن الملقن | المصدر : تحفة المحتاج الصفحة أو الرقم : 1/161
التخريج : أخرجه أبو داود (35)، وابن ماجه (337)، وأحمد (8838) مطولاً باختلاف يسير
https://dorar.net/h/FkRKFuGP
============================
و صححه العيني :
- منِ اكتحلَ، فليوتِرْ، من فعلَ فقد أحسنَ، ومن لا، فلا حَرجَ ومنِ استجمرَ ، فليوتِرْ، ومَن فعلَ فقد أحسنَ، ومن تخلَّلَ فليلفِظ ومَن لاكَ بلسانِهِ فليبتَلِعْ، مَن فعلَ فقد أحسنَ، ومن لا، فلا حرجَ، ومن أتى الغائطَ فليستتِرْ، فإن لم يجِدْ إلَّا كَثيبًا يجمعُهُ، فليستَدبِرْهُ فإنَّ الشَّيطانَ يتلاعبُ بمقاعدِ بَني آدمَ
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : أبو هريرة | المحدث : العيني | المصدر : نخب الافكار الصفحة أو الرقم : 2/498
التخريج : أخرجه أبو داود (35)، وأحمد (8838) باختلاف يسير، وابن ماجه (3498) مختصراً
https://dorar.net/h/o9tqAYZv
============================
حسنه النووي :
- منِ اكتَحلَ فليوتِرْ ، من فعلَ فقدَ أحسَنَ، ومن لا فلا حرَجَ، ومن استجمَرَ فليوتِرْ، من فعلَ فقد أحسنَ، ومن لا فلا حرَجَ، ومن أكلَ فما تخلَّلَ فليلفِظْ، وما لاكَ بلسانِهِ فليبتلِعْ من فعلَ فقد أحسَنَ، ومن لا فلا حرَجَ، ومن أتى الغائطَ فليستتِر، فإن لم يجِد إلَّا أن يجمَعَ كثيبًا من رملٍ فليستدبِرهُ فإنَّ الشَّيطانَ يلعَبُ بمقاعدِ بني آدمَ ، من فعلَ فقد أحسنَ، ومن لا فلا حرَجَ
خلاصة حكم المحدث : حسن
الراوي : أبو هريرة | المحدث : النووي | المصدر : خلاصة الأحكام للنووي الصفحة أو الرقم : 1/147
التخريج : أخرجه أبو داود (35) واللفظ له، وقوله: "ومنِ استجمرَ فليوتِر" أخرجه البخاري (161)، ومسلم (237)
https://dorar.net/h/ygOgOSno
و حسنه في رواية اخري :
- من أتى الغائطَ فليستترْ، فإن لم يجدْ إلا أن يجمعَ كثيبًا من الرّملِ فليستتِرْ بهِ
خلاصة حكم المحدث : حسن
الراوي : أبو هريرة | المحدث : النووي | المصدر : المجموع للنووي الصفحة أو الرقم : 2/77
التخريج : أخرجه أبو داود (35)، وابن ماجه (337)، وأحمد (8838) مطولاً باختلاف يسير
https://dorar.net/h/1KXzTbfr
و حسنه برواية اخري في الإيجاز شرح سنن أبي داود :
https://dorar.net/h/gjstHcji
============================
اخرجه ابن حبان في صحيحه :
- مَن استجمَر فلْيُوتِرْ، مَن فعَل فقد أحسَن، ومَن أتى الغائطَ فلْيستتِرْ وإنْ لم يجِدْ إلَّا كثيبًا مِن رملٍ فإنَّ الشَّيطانَ يلعَبُ بمقاعدِ بني آدَمَ
خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان الصفحة أو الرقم : 1410
https://dorar.net/h/noTmcfes
============================
قال عنه زكريا الانصاري اسناده جيد :
- من اكتَحَل فلْيُوتِرْ، [مَن فَعَل فقد أحسَنَ، ومن لا فلا حَرَجَ، ومن استجمر فليوتِرْ، من فعل فقد أحسَنَ، ومن لا فلا حرجَ، ومن أكل فما تخَلَّل فلْيلفُظْ، وما لاك بلسانِه فليبتَلِعْ، من فعل فقد أحسَنَ، ومن لا فلا حرَجَ، ومن أتى الغائِطَ فليستَتِرْ، فإن لم يجِدْ إلَّا أن يجمَعَ كثيبًا مِن رَملٍ فليستدبِرْه؛ فإنَّ الشَّيطانَ يلعَبُ بمقاعِدِ بني آدمَ، من فعل فقد أحسَنَ، ومن لا فلا حرَجَ]
خلاصة حكم المحدث : إسناده جيد
الراوي : [أبو هريرة] | المحدث : زكريا الأنصاري | المصدر : أسنى المطالب الصفحة أو الرقم : 3/366
https://dorar.net/h/bSkNpHrt
و حسنه الكمال بن الهمام :
https://dorar.net/h/OjZsU4JA
============================
يعني الحديث ده من عبثيته ينطبق عليه عبارة الجهل المقدس.

Siervo De Jehová
بواسطة : Siervo De Jehová
"لكي تجثو باسم يسوع كل رُكْبَةٍ" (في 2: 10)
Comments