كره اليهود و النصاري في الاسلام

كره اليهود و النصاري في الاسلام :

 كره اليهود و النصاري في الاسلام :
زي مقريت العنوان صح الاسلام احد المعتقدات الي اسست ثقافة كره و عداء الاخر من المسيحين و اليهود و غيره من العتقدات في تمييز عنصري علي اساس الدين بل عدم محبتهم :
- دخلتُ معَ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ على عبدِ اللَّهِ بنِ أبيٍّ نعودُهُ، فقالَ لَهُ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ :( قَد كُنتُ أنهاكَ عن حُبِّ يَهودَ.) فقالَ عبدُ اللَّهِ : فقد أبغَضَهُم أسعدُ بنُ زُرارةَ، فَماتَ
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : أسامة بن زيد | المحدث : أحمد شاكر | المصدر : عمدة التفسير الصفحة أو الرقم : 1/699
https://dorar.net/h/7Zp1iMdd
===============================
بل نشوف الحديث ده بردو :
- مَن ظَفِرتُم به مِن رجالِ يهودَ فاقتُلوه، فوثَبَ مُحَيِّصةُ على شبيبةَ -رجُلٍ مِن تجَّارِ يهودَ كان يُلابِسُهم- فقتَلَه، وكان حُوَيِّصةُ إذ ذاك لم يُسلِمْ، وكان أسَنَّ مِن مُحَيِّصةَ، فلمَّا قتَلَه جعَلَ حُوَيِّصةُ يضرِبُه، ويقولُ: أيْ عدوَّ اللهِ، أما واللهِ لرُبَّ شحمٍ في بطنِك مِن مالِه.
خلاصة حكم المحدث : حسن
الراوي : محيصة بن مسعود الأنصاري | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج سنن أبي داود الصفحة أو الرقم : 3002
التخريج : أخرجه أبو داود (3002) واللفظ له، والطبراني في ((المعجم الكبير)) (741) (20/ 311) بلفظه غير أنه أتم، والبيهقي في ((دلائل النبوة)) (3/ 200)، وأبو نعيم في ((معرفة الصحابة)) (2/ 898) بنحوه أتم.
https://dorar.net/h/wJxmT1qT
و قال عنه ابو داود انه صالح :
https://dorar.net/h/rgzBXuuk
===============================
- خرج رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يعودُ عبدَ اللهِ بنَ أُبيٍّ في مرضِه الذي مات فيه فلما دخل عليه عرف فيه الموتَ (قال قد كنتُ أنهاك عن حُبِّ يهودٍ) قال فقد أبغضَهم سعدُ بنُ زُرارةَ فمَهْ فلما مات أتاه ابنُه فقال يا رسولَ اللهِ إنَّ عبدَ اللهِ بنَ أُبيٍّ قد مات فأعطِني قميصَك أُكفِّنه فيه فنزع رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قميصَه فأعطاه إياه
خلاصة حكم المحدث : سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
الراوي : أسامة بن زيد | المحدث : أبو داود | المصدر : سنن أبي داود الصفحة أو الرقم : 3094
التخريج : أخرجه أبو داود (3094) واللفظ له، وأحمد (21806) مختصراً.
https://dorar.net/h/9fTlHojD
===============================
- خَرَج رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَعودُ عَبدَ اللهِ بنَ أُبَيٍّ في مَرَضِه الَّذي مات فيه، فلمَّا دَخَل عليه عَرَف فيه المَوتَ، فقالَ:( قد كُنتُ أنهاكَ عنْ حُبِّ اليَهودِ)، فقالَ: قد أبغَضَهُم أسعَدُ بنُ زُرارةَ فمَهْ! فلمَّا مات أتاه ابنُه فقالَ: يا رَسولَ اللهِ، إنَّ عَبدَ اللهِ بنَ أُبَيٍّ قد مات فأعطِني قَميصَكَ أُكَفِّنُه فيه؛ فنَزَع رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قَميصَه، فأعطاه إيَّاه.
خلاصة حكم المحدث : صحيح على شرط مسلم
الراوي : أسامة بن زيد | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين الصفحة أو الرقم : 1280
https://dorar.net/h/Ea6I8oF4
===============================
- لَعَنَ اللَّهُ اليَهُودَ والنَّصَارَى، اتَّخَذُوا قُبُورَ أنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم الصفحة أو الرقم : 530
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
https://dorar.net/h/AfOW9gb0
و في صحيح البخاري :
https://dorar.net/h/qeHld4e4
===============================
اخراج اليهود و النصاري بالاكراه من جزيرة العرب و ان كانوا عربا :
- لأُخْرِجَنَّ اليَهُودَ، والنَّصارَى مِن جَزِيرَةِ العَرَبِ حتَّى لا أدَعَ إلَّا مُسْلِمًا.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم الصفحة أو الرقم : 1767
التخريج : من أفراد مسلم على البخاري
https://dorar.net/h/GFnmXko1
- عن جابرٍ -ولمْ يَذكُرْ عُمَرَ- عنِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال: لَئِنْ عِشتُ لَأُخرِجَنَّ اليهودَ، والنَّصارَى من جزيرةِ العربِ، حتَّى لا يَبْقى فيها إلَّا مُسلِمٌ، وقال عُمَرُ: لَئِنْ عِشتُ، لَأُخرِجَنَّ اليهودَ والنَّصارى من جزيرةِ العربِ حتَّى لا يَبْقى فيها إلَّا مُسلِمٌ.
خلاصة حكم المحدث : إسناده على شرط مسلم
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج مشكل الآثار الصفحة أو الرقم : 2763
https://dorar.net/h/HdJCprAP
- أخرِجُوا اليهودَ والنَّصارَى من جَزيرةِ العرَبِ
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع الصفحة أو الرقم : 232
https://dorar.net/h/vu09WTCt
============================
بجانب الفتاوي في كرههم و بغضهم زي :
والأسباب الموجبة لبغض النصارى واليهود كثيرة, فأما النصارى فقل ما شئت في طائفة أصل عقيدتها: أن الله ثالث ثلاثة، وأن مريم صاحبته، وأن المسيح ابنه، وأنه نزَلَ عن كرسي عظمته والتحم ببطن الصاحبة، وجرى له ما جرى إلى أن قتل ومات ودُفِنَ، فدِينُها عبادة الصلبان، ودعاء الصور المنقوشة بالأحمر والأصفر في الحيطان،
https://www.islamweb.net/ar/fatwa/176819/%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%A8-%D8%A8%D8%BA%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%A4-%D9%85%D9%86%D9%87%D9%85-%D9%88%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D9%87%D9%85
يعني بجانب انه القران بيايد ده و الاحاديث هذا الكلام لوحده دليل بشرية هذا الدين لانه جعهل واضح بالمسيحية و ادعاءات كذب عليها .
و نفس الكلام في موقع اسلام سوال و جواب :
لا يجوز للمسلم أو المسلمة اتِّخاذ غير المسلم صديقًا أو وليًّا؛ لقول الله تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) المائدة/51.
وقوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآياتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ) آل عمران/118، والبطانة هم الأشخاص المقربون من الإنسان .
https://islamqa.info/ar/answers/220741/%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%88%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%AC%D8%A9
و نفس الكلام في موقع ابن باز :
فالواجب على أهل الإسلام أن ينتبهوا لهذه الأمور العظيمة وأن يعادوا ويبغضوا من أمرهم الله بمعاداته وبغضه من اليهود والنصارى وسائر المشركين حتى يؤمنوا بالله وحده، ويلتزموا بدينه الذي بعث به نبيه محمدا ﷺ. وبذلك يحققون اتباعهم ملة أبيهم إبراهيم ودين نبيهم محمد ﷺ الذي أوضحه الله في الآية السابقة، وهي قوله عز وجل: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينََ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ [الممتحنة:4]
https://binbaz.org.sa/articles/56/%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%A8-%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%88%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%87%D9%88%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%83%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D9%87%D9%85-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%81%D8%A7%D8%B1
ده طبعا غير فتاوي ابن تيمية من قلب القران في قتل و تكفير المسيحين و اليهود و النصيرية (العلويين) :
فأجاب شيخ الإسلام تقي الدين أبو العباس أحمد ابن تيمية : الحمد لله رب العالمين . هؤلاء القوم المسمون بالنصيرية هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية أكفر من اليهود والنصارى ; بل وأكفر من كثير من المشركين وضررهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل كفار التتار والفرنج وغيرهم
https://www.islamweb.net/ar/library/content/22/6111/%D9%85%D8%B3%D8%A3%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%85%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B3%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AD-%D9%88%D9%82%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85
الإيمان به وأنه حكم بكفر من لم يؤمن به منهم وأنه أمر بقتالهم حتى يسلموا أو يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون وأنه قاتلهم بنفسه وسراياه وأنه ضرب الجزية عليهم وقتل مقاتلتهم وسبى ذراريهم وغنم أموالهم . فحاصر بني قينقاع ثم أجلاهم إلى أذرعات وحاصر بني النضير ثم أجلاهم إلى خيبر ; وفي ذلك أنزل الله سورة الحشر . ثم حاصر بني قريظة لما نقضوا العهد وقتل رجالهم وسبى حريمهم وأخذ أموالهم وقد ذكره الله تعالى في سورة الأحزاب ; وقاتلأهل خيبر حتى فتحها وقتل من قتل من رجالهم وسبى من سبى من حريمهم وقسم أرضهم بين المؤمنين وقد ذكرها الله تعالى في سورة الفتح ; وضرب الجزية على النصارى وفيهم أنزل الله سورة آل عمران ; وغزا النصارى عام تبوك وفيها أنزل الله سورة براءة .
https://www.islamweb.net/ar/library/content/22/350/%D9%85%D8%B3%D8%A3%D9%84%D8%A9-%D8%A5%D8%B0%D8%A7-%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86-%D9%85%D9%82%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%87%D9%88%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%89-%D9%83%D8%B0%D9%84%D9%83-%D9%81%D9%85%D8%A7-%D9%88%D8%AC%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D9%85
فأما بيع المسلمين لهم في أعيادهم، ما يستعينون به على عيدهم، من الطعام واللباس والريحان ونحو ذلك، أو إهداء ذلك لهم، فهذا فيه نوع إعانة على إقامة عيدهم المحرم، وهو مبني على أصل وهو: أن بيع الكفار عنبا أو عصيرا يتخذونه خمرا لا يجوز ... اهـ.
https://www.islamweb.net/ar/fatwa/184715/%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D9%8A%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B6%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%85

Siervo De Jehová
بواسطة : Siervo De Jehová
"لكي تجثو باسم يسوع كل رُكْبَةٍ" (في 2: 10)
Comments