عدم انسانية الحدود في الاسلام

عدم انسانية الحدود في الاسلام

 عدم انسانية الحدود في الاسلام
في الاسلام موجود شئ اسمه حدود و الحدود مختلفة (حد الردة - حد الزنا - حد السرقة و غيره من الحدود)
عقوبة تجاوز و لاتعدي علي هذه الحدود عقوبات غريبة و غير ادمية لا تعبر الا عن اجرام و ده في القران و الاحاديث .
=========================================
حد السرقة :
في الاسلام لو حد سرق بحسب الاحاديث و القران حد السرقة هو قطع اليد و لو سرق مرة اخري قطع الرجل و لو حتة سرق بيضة او حبل :
﴿ وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ﴾
[ المائدة: 38]
في الاحاديث نشوف تطبيق هذا الحد بكل لا انسانية :
- لَعَنَ اللَّهُ السَّارِقَ ، يَسْرِقُ البَيْضَةَ فَتُقْطَعُ يَدُهُ، وَيَسْرِقُ الحَبْلَ فَتُقْطَعُ يَدُهُ.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم : 6783
التخريج : أخرجه مسلم (1687)
https://dorar.net/h/zQdXojpF
و في صحيح مسلم :
- لَعَنَ اللَّهُ السَّارِقَ ، يَسْرِقُ البَيْضَةَ فَتُقْطَعُ يَدُهُ، ويَسْرِقُ الحَبْلَ فَتُقْطَعُ يَدُهُ. [وفي رواية]: مِثْلَهُ، غيرَ أنَّه يقولُ: إنْ سَرَقَ حَبْلًا، وإنْ سَرَقَ بَيْضَةً.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم الصفحة أو الرقم : 1687
التخريج : أخرجه البخاري (6783)
https://dorar.net/h/yTfesNji
و صححه الالباني :
https://dorar.net/h/GtunRfDI
صححه ابن حزم :
https://dorar.net/h/ySAuieZ4
و نشوف الحديث ده ايه الحاجات الي الايد تقطع فيها :
- تُقْطَعُ اليَدُ في رُبُعِ دِينَارٍ فَصَاعِدًا.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم : 6789
التخريج : أخرجه البخاري (6789)، ومسلم (1684)
https://dorar.net/h/TNG1u0on
- تُقْطَعُ اليَدُ في رُبُعِ دِينَارٍ.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم : 6791
التخريج : أخرجه مسلم (1684) بزيادة في آخره
https://dorar.net/h/T5a6dh1w
==================
و لو الشخص سرق عادي بعد تطبيق الحد و قطع اليود انك تعلق اليد المقطوعة حول رقبة الشخص السارق كنوع من الاذلال و الاهانة و النبي طبق ده بكل لا انسانية :
- أُتِيَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ بسارقٍ؛ فقُطِعت يدُهُ، ثمَّ أمرَ بِها، فعُلِّقَت في عنقِهِ
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : فضالة بن عبيد | المحدث : الألباني | المصدر : التعليقات الرضية الصفحة أو الرقم : 301/3
التخريج : أخرجه أبو داود (4411)، والترمذي (1447)
https://dorar.net/h/qxiBfmVL
و حسنه ابن الحجر :
https://dorar.net/h/VVupj5UG
و قال عنه ابو داود انه صالح :
https://dorar.net/h/6VSAtwlT
و صححه ابن الملقن :
- عن عبدِ الرحمنَ بن مُحَيْرِيزٍ قال : سألنا فَضَالَةَ بن عبيدِ عن تعليقِ اليدِ في العنقِ للسارقِ أَمِنَ السنةِ ؟ قال : أَتي رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بسارقٍ فقُطِعَت يدُه، ثم أمر بها فعُلِّقَت في عُنُقِه
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : فضالة بن عبيد | المحدث : ابن الملقن | المصدر : البدر المنير الصفحة أو الرقم : 8/675
التخريج : أخرجه أبو داود (4411) بلفظه، والترمذي (1447)، والنسائي (4982) كلاهما باختلاف يسير.
https://dorar.net/h/eZ1i4mSv
و حسنه الترمذي :
https://dorar.net/h/6CMP99wr
==================
بل بيقولك لو الشخص سرق اول مرة تقطع ايده و لو سرق تاني مرة تقطع رجله و لو سرق تالت مرة تقطع ايده التانية و لو سرق ربع مرة تقطع رجلع التانية ؟؟؟؟ :
- في السارقِ إن سرقَ فاقطَعُوا يدَهُ ثم إن سرقَ فاقطعُوا رجلهُ
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل الصفحة أو الرقم : 2434
التخريج : أخرجه مطولاً الشافعي في ((القديم)) كما في ((معرفة السنن والآثار)) (17187) واللفظ له، والدارقطني (3/181)، والديلمي في ((الفردوس)) (1275) باختلاف يسير
https://dorar.net/h/zGvK78f1
- أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ قالَ في السَّارقِ إن سرقَ فاقطعوا يدَهُ ثمَّ إن سرقَ فاقطعوا رجلَهُ ثمَّ إن سرقَ فاقطعوا يدَهُ ثمَّ إن سرقَ فاقطعوا رجلَه
خلاصة حكم المحدث : [حسن كما قال في المقدمة]
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : هداية الرواة الصفحة أو الرقم : 3/432
التخريج : أخرجه البيهقي في ((معرفة السنن والآثار)) (12/411) من طريق الشافعي واللفظ له، وأخرجه الدارقطني (4/239)، والديلمي في ((الفردوس)) (1275) باختلاف يسير
https://dorar.net/h/6jwtWYvB
شكله المعطي هذه الاحكام مسمعش عن السجن و النفي بل بينفذ احكام بربرية.
=================================================
حد الزاني :
الزاني له موضوعين الاول الجلد مائة جلدة باية قرانية :
﴿ الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ﴾
[ سورة النور: 2]
و التاني و هو الرجم الي كان قران و اتشال لكن لسه موجود من الاحاديث و النبي مارسها :
- أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ لمَّا أتاهُ ماعزُ بنُ مالكٍ قال لعلَّكَ قبَّلتَ أو غمزتَ أو نظرتَ قال لا قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أَنِكْتَهَا لا يُكَنِّي قال نعم قال فعندَ ذلكَ أمرَ برَجْمِه
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح على شرط الشيخين
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل | الصفحة أو الرقم : 7/355
| التخريج : أخرجه أحمد (2433) واللفظ له، وأخرجه البخاري (6824) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/116743
و علي بن ابي طالب مارسها :
عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عنْه حِينَ رَجَمَ المَرْأَةَ يَومَ الجُمُعَةِ، وقالَ: قدْ رَجَمْتُهَا بسُنَّةِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : الشعبي عامر بن شراحيل | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم : 6812
https://dorar.net/h/CMLItdha
في حديث اخر :
- أُتِيَ عليٌّ بمَوْلاةٍ لسعيدِ بنِ قَيْسٍ مُحصَنةٍ قد فجَرتْ، قال: فضرَبها مِئَةً، ثُم رجَمها، ثُم قال: جلَدْتُها بكتابِ اللهِ، ورجَمْتُها بسُنَّةِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ.
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب الصفحة أو الرقم : 942
التخريج : أخرجه النسائي في ((السنن الكبرى)) (7140) باختلاف يسير، وأصله في صحيح البخاري (6812) مختصراً
https://dorar.net/h/7CLy2jxs
و صححه احمد شاكر :
https://dorar.net/h/wxw48B2N
و عمر بن الخطاب نفذ الرجم بسبب ده قلك رجم الرسول و رجمنا بعده :
قَالَ عُمَرُ: لقَدْ خَشِيتُ أنْ يَطُولَ بالنَّاسِ زَمَانٌ، حتَّى يَقُولَ قَائِلٌ: لا نَجِدُ الرَّجْمَ في كِتَابِ اللَّهِ، فَيَضِلُّوا بتَرْكِ فَرِيضَةٍ أنْزَلَهَا اللَّهُ، ألَا وإنَّ الرَّجْمَ حَقٌّ علَى مَن زَنَى وقدْ أحْصَنَ، إذَا قَامَتِ البَيِّنَةُ، أوْ كانَ الحَبَلُ، أوْ الِاعْتِرَافُ -قَالَ سُفْيَانُ: كَذَا حَفِظْتُ- ألَا وقدْ رَجَمَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ورَجَمْنَا بَعْدَهُ.
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6829 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه مسلم (1691) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/11777
و كما بو ديه نقطة مضحكة و عبثية الرجم ميكنش غير بانك تجيب اربع شهود لو علي زوجتك زنت ده بكلام القران و الاحاديث غير كده متقدرش و كلهم يشوفوا المورد في المكحلة :
﴿ وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾
[ النور: 4]
- كنْتُ عندَ أبي هُرَيرةَ رَضيَ اللهُ عنه فقُلْتُ: يا أبا هُرَيرةَ، {الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ} [النجم: 32]، فما اللَّمَمُ؟ قالَ: كلُّ شَيءٍ ما لم يَدخُلِ المِرْودُ في المُكْحُلةِ ، فإذا دَخَل فذلكَ الزِّنا.
خلاصة حكم المحدث : صحيح الإسناد
الراوي : سعيد بن ميناء | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
https://dorar.net/h/RO4DU0RF
- أقبلَ رَهْطٌ معَهُمُ امرأةٌ حتَّى نزلوا فتفرَّقوا في حوائجِهِم فتخلَّفَ رجلٌ معَ امرَأةٍ فرجعوا وَهوَ بينَ رِجليها فشَهِدَ ثلاثةٌ (منهم أنَّهم رأوهُ يَهُبُّ كما يَهُبُّ المروَدُ في المُكْحلةِ . وقالَ الرَّابعُ: أَحمي سَمعي وبصَري لم أرَهُ يَهُبُّ فيها رَأيتُ سَخنَتيهِ - يعني خَصيَتيهِ - يضربانِ أستَها ورجليها مِثلُ أذُنَيْ الحمار)ِ. وعلَى مَكَّةَ يومئذٍ نافعُ بنُ عَبدِ الحارثِ الخزاعيُّ فكتَبَ إلى عمرَ رضيَ اللَّهُ عنهُ فَكَتبَ إليه عُمرُ إن شَهِدَ الرَّابعُ مِثلِ ما شَهِدَ الثَّلاثَةُ فقدِّمهُما فاجلِدهُما وإن كانا مُحصَنَيْنِ فارجُمهما وإن لم يُشهَد إلَّا بما كتَبتَ بِهِ إليَّ فاجلدِ الثَّلاثةَ وخلِّ سبيلَ الرَّجُلِ والمرأةِ قالَ: فجلدَ الثَّلاثةَ وخلَّى سبيلَ الرَّجلِ والمرأةِ
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : أبو الطفيل | المحدث : العيني | المصدر : نخب الافكار الصفحة أو الرقم : 14/485
https://dorar.net/h/AbXg1Xtp
- أنَّ سَعْدَ بنَ عُبَادَةَ، قالَ: يا رَسولَ اللهِ، إنْ وَجَدْتُ مع امْرَأَتي رَجُلًا، أَؤُمْهِلُهُ حتَّى آتِيَ بأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ؟ قالَ: نَعَمْ.
خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم : 1498 التخريج : أخرجه مسلم (1498)
https://dorar.net/h/hsvjPe5y
الله علي الغيرة تقولهم استنوا لحد مجيب اربع شهود 😂😂
===========================================
حد الردة (ترك الدين) :
ده الاستتابة ثم القتل لو الشخص مرجعش للاسلام ده بالاحاديث الصحيحة و الحسنة :
- مَن بدَّلَ دينَه فاقتُلوهُ [يعني حديث: أنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عنْه حَرَّقَ قَوْمًا، فَبَلَغَ ابْنَ عَبَّاسٍ، فَقالَ: لو كُنْتُ أنَا لَمْ أُحَرِّقْهُمْ؛ لأنَّ النَّبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قالَ: لا تُعَذِّبُوا بعَذَابِ اللَّهِ، ولَقَتَلْتُهُمْ، كما قالَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: مَن بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ.]
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه | الصفحة أو الرقم : 2070 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه البخاري (3017)
https://dorar.net/hadith/sharh/5702
https://dorar.net/h/77qg1XUt
الحديث ده ان علي حرق قوم عشان ارتدوا فا ابن عباس زعل قله مكنتش حرقتهم الله بس يحرقهم انت اقتلهم فقط لان الرسول قال كده .
قتل تارك الدين و الجماعة :
- لا يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ، يَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وأَنِّي رَسولُ اللهِ، إلَّا بإحْدَى ثَلاثٍ: الثَّيِّبُ الزَّانِي ، والنَّفْسُ بالنَّفْسِ، والتَّارِكُ لِدِينِهِ المُفارِقُ لِلْجَماعَةِ.
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم : 1676 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه البخاري (6878) بلفظ: "والمارق من الدين التارك الجماعة" | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/CEOe9M6h
و نشوف الحديث ده بكذه سند و كلهم اسانيد حسنة :
- أيُّما رجُلٍ ارتدَّ عنِ الإسلامِ فادعُهُ فإن عادَ وإلَّا فاضرِب عنقَهُ وأيُّما امرأةٍ ارتدَّت عنِ الإسلامِ فادعُها فإن عادَت وإلَّا فاضرب عنقَها
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : فتح الباري لابن حجر
الصفحة أو الرقم : 12/284 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن
https://dorar.net/h/EBZD8FXs
السند التاني في مسند شعيب :
https://dorar.net/h/mHZuPnwy
السند الثالث في سبل السلام :
https://dorar.net/h/pJpzQCKv
- فأُتِي أبو موسَى، برجلٍ قد ارتدَّ عن الإسلامِ، فدعاه عشرين ليلةً، أو قريبًا منها. فجاء معاذٌ، فدعاه، فأبَى، فضرب عنقَه
الراوي : أبو بردة بن أبي موسى الأشعري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم : 4356 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | أحاديث مشابهة | شرح الحديث
https://dorar.net/h/GvCvZJIq
ابو موسي صبر علي شخص مرتد 20 يوم راح لما متابش قتله
===========================================
حد الحرابة (محاربة المسلمين) الصلب و القتل و تقطيع الارجل وا لايدي :
﴿ إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ﴾
[ المائدة: 33]
===========================================
حد شرب الخمر الجلد اربعين او 80 جلدة بجانب الضرب بالنعال (الحذاء) و اليد :
الجلد :
كُنَّا نُؤْتَى بالشَّارِبِ علَى عَهْدِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وإمْرَةِ أبِي بَكْرٍ وصَدْرًا مِن خِلَافَةِ عُمَرَ، فَنَقُومُ إلَيْهِ بأَيْدِينَا ونِعَالِنَا وأَرْدِيَتِنَا، حتَّى كانَ آخِرُ إمْرَةِ عُمَرَ، فَجَلَدَ أرْبَعِينَ، حتَّى إذَا عَتَوْا وفَسَقُوا جَلَدَ ثَمَانِينَ.
الراوي : السائب بن يزيد | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6779 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه أحمد (15719)، والنسائي في ((الكبرى)) (5260)، والحاكم (8127) واللفظ لهم.
https://dorar.net/hadith/sharh/11200
الضرب :
أُتِيَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ برَجُلٍ قدْ شَرِبَ، قَالَ: اضْرِبُوهُ -قَالَ أبو هُرَيْرَةَ: فَمِنَّا الضَّارِبُ بيَدِهِ، والضَّارِبُ بنَعْلِهِ، والضَّارِبُ بثَوْبِهِ- فَلَمَّا انْصَرَفَ قَالَ بَعْضُ القَوْمِ: أخْزَاكَ اللَّهُ! قَالَ: لا تَقُولوا هَكَذَا؛ لا تُعِينُوا عليه الشَّيْطَانَ.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6777 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : من أفراد البخاري على مسلم
https://dorar.net/hadith/sharh/11762
===========================================
حد اللواط (المثلية الجنسية) و هو القتل قتل الفاعل و المفعول به في انكار لحرية الشخص و حرية حياته و اذية للمختلف
- من وجدتموه يعملُ عملَ قومِ لوطٍ فاقتلوا الفاعلَ والمفعولَ به
خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود الصفحة أو الرقم : 4462
التخريج : أخرجه أبو داود (4462)، والترمذي (1456)، وابن ماجه (2561)، وأحمد (2732)
https://dorar.net/h/qTyys5yE
و صححه الالباني في صحيح الترمذي :
https://dorar.net/h/w0fX7aeF
و صححه في صحيح ابن ماجة :
https://dorar.net/h/K2Sb103M
و صححه في ارؤاء الغليل :
https://dorar.net/h/12lUTaxc
و حسنه ابن الحجر :
https://dorar.net/h/zVHoNgIj
بل مش مجرد القتل بل كما يكون القتل بالرجم او الحرق او الرمسي من شاهق 🙃 :
وبعض أهل العلم يرى بأن يكون قتله رجمًا، وبعضهم يرى قتله حرقًا كما فعل أبو بكر الصديق رضي الله عنه عندما كتب خالد بن الوليد إلى أبي بكر الصديق رضي الله عنه، أنه وجد في بعض ضواحي العرب رجلا ينكح كما تنكح المرأة، وقامت عليه بذلك البينة، فاستشار أبو بكر رضي الله عنه في ذلك أصحاب رسول الله ﷺ، فكان أشدهم في ذلك قول علي بن أبي طالب رضي الله عنه، قال: «إنَّ هذا ذنب لم تعص به أمة من الأمم إلا أمة واحدة، صنع الله تعالى بها ما علمتم، أرى أن نحرقه بالنار». فكتب أبو بكر رضي الله عنه إلى خالد بن الوليد رضي الله عنه تحرقه بالنار، ثم حرقهم ابن الزبير رضي الله عنهما في زمانه بالنار، ثم حرقهم هشام بن عبد الملك، ثم حرقهم القسري بالعراق»، وروي عن بعض الصحابة أنه يلقى من شاهق، ويتبع بالحجارة، كما فعل الله بقوم لوط وهو الراجح؛ قال شيخ الإسلام ابن تيمية: «اتفق الصحابة رضي الله عنهم على قتلهما جميعًا؛ لكن تنوعوا في صفة القتل: فبعضهم قال: يرجم وبعضهم قال: يرمى من أعلى جدار في القرية ويتبع بالحجارة وبعضهم قال: يحرق بالنار؛ ولهذا كان مذهب جمهور السلف والفقهاء أنهما يرجمان بكرين كانا أو ثيبين».
راجع :
رواه الخرائطي في مساوئ الأخلاق (428)
وكذلك زاد غيره انظر المحلى (11/ 383)، مرسل رواته ثقات.
ابن القيم في الجواب الكافي (ص: 169)
المنذري في الترغيب والترهيب (3572
. ابن رجب في جامع العلوم والحكم (1/ 387
(1/ 390) روي عن طائفة من الصحابة رضي الله عنهم تحريق من عمل عمل قوم لوط، وروي عن علي أنَّه أشار على أبي بكر رضي الله عنهما أن يقتله ثم يحرقه بالنار، واستحسن ذلك إسحاق بن راهويه لئلا يكون تعذيباً بالنار.
مجموع الفتاوى (11/ 543).
===========================================
اكتفي بهذا القدر من عدم الانسانية .

Siervo De Jehová
بواسطة : Siervo De Jehová
"لكي تجثو باسم يسوع كل رُكْبَةٍ" (في 2: 10)
Comments