ملك اليمين في الاسلام

ملك اليمين في الاسلام

 ملك اليمين في الاسلام

ملك اليمين في الاسلام من اكثر المواضيع غير الاخلاقية التي موجودة في هذا الدين و عقيدة زي كده المفروض انها من عند الاله خالق الكون .
لما تشوف الاحاديث و الايات و كتب التراث هتلاقي العجب العجاب في الكوارث و المصايب و عدم الانسانية و هعرض بالادلة هذا الموضوع .
الي كان بيشوف جرايم داعش و اسواق العبيد و الجواري الي كانوا بيبيعوا فيها النساء الايزيديات و المسيحيات من القري الي ابادوها اكيد قلبه كان بيتقطع لو عنده انسانية و اي شخص عاقل هيستنكر ده لكن هل فعلا الاسلام حرم ده ؟
================================
من القران عن ملكات اليمين (العبيدات او الاسري النساء) :
﴿ ۞ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۖ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ ۚ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاءَ ذَٰلِكُمْ أَن تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ ۚ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا﴾
[ النساء: 24]
﴿ إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ﴾
[ المؤمنون: 6]
﴿ وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا﴾
[ النساء: 3]
﴿ لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا﴾
[ الأحزاب: 52]
﴿ ۞ وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا﴾
[ النساء: 36]
فا ملكات اليمين و امتلاكهم و وطئهن (اغتصابهم محلل قرانيا)
و اه للعلم ملك اليمين مازال موجود الي اليوم في الاسلام لم يلغي لانه حكم لكل زمان و مكان الي اجبر الدول الاسلامية مطبقوش هو القوانين الدولية و حقوق الانسان
================================
من الاحاديث عن ملكات اليمين (العبيدات او الاسري النساء) :
في الحقيقة رسول الاسلام نفسه كان له عبيد و جواري و ملكات يمين و هجبلك الادلة :
اغتصاب الرسول لصفية التي كانت جارية من سبايا يهود خيبر بعد قتل زوجها و اخوها و والدها :
رواه الحاكم في "المستدرك" (4/ 28-29)، قال: أخبرنا عبد الله بن إسحاق الخراساني العدل، حدثنا يحيى بن جعفر بن الزبرقان، حدثنا عبد الوهاب بن عطاء، أنبأنا خالد الحذاء، عن كثير بن زيد، عن الوليد بن رباح، عن أبي هريرة، رضي الله عنه قال: " لَمَّا دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِصَفِيَّةَ بَاتَ أَبُو أَيُّوبَ عَلَى بَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَلَمَّا أَصْبَحَ فَرَأَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَبَّرَ وَمَعَ أَبِي أَيُّوبَ السَّيْفُ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ! كَانَتْ جَارِيَةً حَدِيثَةَ عَهْدٍ بِعُرْسٍ، وَكُنْتَ قَتَلْت أَبَاهَا وَأَخَاهَا وَزَوْجَهَا، فَلَمْ آمَنْهَا عَلَيْكَ، فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ لَهُ خَيْرًا".
قال الحاكم: " هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه "، ووافقه الذهبي.
https://dorar.net/h/BKOIaQ3S
من ترقيعات المسلمين انه كان رحمة ليها و كان برضاها .
الرد رحمة ازاي و هو محتل قبيلتها ؟
برضاها ازاي ز هي شايفة ابوها و اخوها و زوجها مقتولين قدام عينيها هتنا معاه برضاها ازاي ؟
و بردو جويرية كانت من ملكات اليمين :
إنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أغَارَ علَى بَنِي المُصْطَلِقِ وهُمْ غَارُّونَ، وأَنْعَامُهُمْ تُسْقَى علَى المَاءِ، فَقَتَلَ مُقَاتِلَتَهُمْ، وسَبَى ذَرَارِيَّهُمْ، وأَصَابَ يَومَئذٍ جُوَيْرِيَةَ. حدثني به عبد الله بن عمر، وكان في ذلك الجيش
الراوي : [عبدالله بن عمر] | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 2541 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه مسلم (1730) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/7139
================================
و كمان شوف التكريم في معاملة ملكات اليمين و الاماء و اسيرات الحرب التحسيس علي اجسامهم : و عورتهم من السرة للركبة :
عنِ ابنِ عمرَ أنه كان إذا اشترى جاريةً كشفَ عن ساقِها ووضع يدَه بين ثدْيَيها وعلى عجُزِها وكأنه كان يضعُها عليها من وراءِ الثِّيابِ
الراوي : نافع مولى ابن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل
الصفحة أو الرقم : 6/201 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

عن أبي موسى الأشعري إباحةُ النظرِ إلى ما فوق السرةِ ودون الركبةِ [ أي الجارية التي يريدُ ابتياعَها ]
الراوي : - | المحدث : ابن حزم | المصدر : المحلى
الصفحة أو الرقم : 10/31 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | أحاديث مشابهة

أنَّ ابنَ عمرَ كان يضعُ يدَهُ بيْنَ ثَديَيها ( يعنى الجاريةَ ) وعلى عُجُزِها من فوقِ الثيابِ ويكَشفُ عن ساقِها
الراوي : نافع مولى ابن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل
الصفحة أو الرقم : 1792 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | أحاديث مشابهة

حدثنا جرير عن منصور عن مجاهد قال : كنت مع ابن عمر أمشي في السوق فإذا نحن بناس من النخاسين قد اجتمعوا على جارية يقلبونها ، فلما رأوا ابن عمر تنحوا وقالوا : ابن عمر قد جاء ، فدنا منها ابن عمر فلمس شيئا من جسدها وقال : أين أصحاب هذه الجارية ، إنما هي سلعة .
https://al-maktaba.org/book/31615/32098
https://islamweb.net/ar/library/content/10/2662/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D8%A3%D9%86-%D9%8A%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D9%85%D8%B3%D9%87%D8%A7
https://dorar.net/h/Qm3M417l
https://dorar.net/h/1lEkWyxu
https://dorar.net/h/wofi6N07
================================
نكح الجارية بين اكتر من رجل في الاسلام :
( وإذا كانت الجارية بين شريكين فجاءت بولد فادعاه أحدهما ثبت نسبه منه ) ; لأنه لما ثبت النسب في نصفه لمصادفته ملكه ثبت في الباقي ضرورة لأنه لا تجزأ لما أن سببه لا يتجزأ وهو العلوق ، إذ الولد الواحد لا يتعلق من ماءين ( وصارت أم ولد له ) لأن الاستيلاد لا يتجزأ عندهما .
https://www.islamweb.net/ar/library/content/9/1695/%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AF
================================
بجانب زي موضوع اغتصاب سبايا اوطاس :
أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ يَومَ حُنَيْنٍ بَعَثَ جَيْشًا إلى أَوْطَاسٍ، فَلَقُوا عَدُوًّا، فَقَاتَلُوهُمْ فَظَهَرُوا عليهم، وَأَصَابُوا لهمْ سَبَايَا، فَكَأنَّ نَاسًا مِن أَصْحَابِ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ تَحَرَّجُوا مِن غِشْيَانِهِنَّ؛ مِن أَجْلِ أَزْوَاجِهِنَّ مِنَ المُشْرِكِينَ، فأنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ في ذلكَ: {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ} [النساء: 24]، أَيْ: فَهُنَّ لَكُمْ حَلَالٌ إذَا انْقَضَتْ عِدَّتُهُنَّ.
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1456 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
https://dorar.net/hadith/sharh/73574
و هنا في الحديث ده الصحابة كانوا بيغتصبوا السبايا بردو في احدي الغزوات لكنهم وضعوا حيواناتهم المنوية خارج الارحام عشان السبايا ميحملوش :
- دَخَلْتُ المَسْجِدَ، فَرَأَيْتُ أبَا سَعِيدٍ الخُدْرِيَّ فَجَلَسْتُ إلَيْهِ، فَسَأَلْتُهُ عَنِ العَزْلِ، قَالَ أبو سَعِيدٍ: خَرَجْنَا مع رَسولِ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في غَزْوَةِ بَنِي المُصْطَلِقِ، فأصَبْنَا سَبْيًا مِن سَبْيِ العَرَبِ، فَاشْتَهَيْنَا النِّسَاءَ، واشْتَدَّتْ عَلَيْنَا العُزْبَةُ، وأَحْبَبْنَا العَزْلَ، فأرَدْنَا أنْ نَعْزِلَ، وقُلْنَا: نَعْزِلُ ورَسولُ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بيْنَ أظْهُرِنَا قَبْلَ أنْ نَسْأَلَهُ؟! فَسَأَلْنَاهُ عن ذلكَ، فَقَالَ: ما علَيْكُم أنْ لا تَفْعَلُوا، ما مِن نَسَمَةٍ كَائِنَةٍ إلى يَومِ القِيَامَةِ إلَّا وهي كَائِنَةٌ.
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 4138 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (4138)، ومسلم (1438)
https://dorar.net/hadith/sharh/150585
عادي الشخص يستمتع بملك يمينه زي ميحب و عرضت الاحاديث فوق :
- عن عبدِ اللهِ بنِ عُمَرَ بنِ الخطَّابِ رَضِي اللهُ عنه، قال: أيُّما وليدةٍ وُلِدتْ مِن سيِّدِها، فإنَّه لا يَبِيعُها، ولا يهَبُها، ولا يُورِّثُها، وهو يستمتِعُ منها ما عاش، فإذا مات، فهي حُرَّةٌ.
الراوي : نافع | المحدث : شعيب الأرناووط | المصدر : تخريج شرح السنة
الصفحة أو الرقم : 2428 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | أحاديث مشابهة | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/tJVEXcFu
بل كمان لو زوجين في العبودية عادي المسلم ياخد الزجة كملك يمين من زوجها و يطئها في اجرام واضح :
- عن أنسِ بن مالكٍ أنه قال في قولِه تعالى : والْمُحْصَنَاتُ ذواتُ الأزواجِ الحرائرُ إلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فإذا هو لا يرى بما مَلكَ اليمينَ بأسًا أن ينزعَ الرَّجلُ الجاريةَ من عبدِهِ فيطأها
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : أبو مجلز لاحق بن حميد | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : فتح الباري لابن حجر الصفحة أو الرقم : 9/58
https://dorar.net/h/F4aSCEpI
و صححه شعيب :
https://dorar.net/h/V4GgolM0
================================
شوف ده بردو بخصوص السبايا بيعهم و شرائهم زي السلع :
«كنَّا نبيعُ سراريَّنا أمَّهاتِ الأولادِ والنَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ حيُّ ، لا يرى بذلِكَ بأسًا»
المصدر: بلوغ المرام
الراوي: جابر بن عبدالله
المحدث: ابن حبان
خلاصة حكمه: صحيح
https://surahquran.com/Hadith-42344.html
فين التكريم مش دول نساء و بشر هل ده انساني او اخلاقي ؟؟؟؟
================================
هنا بيقولك محدش يغتصب سبية حامل بل ينتظر لحد ما تضع طفلها :
- لا توطأُ حاملٌ حتَّى تضعَ ولا غيرُ ذاتِ حملٍ حتَّى تحيضَ حيضةً
الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود | الصفحة أو الرقم : 2157 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه أبو داود (2157) واللفظ له، وأحمد (11228) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/31073
================================
نقطة الحجاب و تكريم في الاسلام :
تعرف ليه الحجاب اتكتب و اتجبر ؟
متكتبش فدينك تكريما للمراة او اي شئ بل للتفريق بين النساء الحرات و العبيد او الاماء (اسيرات الحرب و ملكات اليمين) الذي احلهم دينك بكل لا انسانية عشان لما حد يشوف بنت بدون حجاب يستحل الاعتداء عليها .
و ده قمة اللاانسانية و قمة اهانة المراة ده عمر بن الخطاب ضرب جارية عشان كانت عايزة تستر نفسها متخيل ؟؟ بل في جواري اخري كان بيخليهم يخدموه و صدرهم مكشوف عورتهم من السرة للركبة ؟؟ :
- رأى عمرُ أمةً عليْها جِلبابٌ فقال : عَتَقْتِ ؟ قالتْ : لا ، قال ضَعِيهِ عن رَأْسِكِ ، إِنَّما الجِلْبابُ على الحَرَائِرِ ، فَتَلَكَّأَتْ فقامَ إليها بِالدُّرَّةِ ، فضربَ رأسَها حتى ألقَتْهُ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الدراية تخريج أحاديث الهداية | الصفحة أو الرقم : 1/124 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه ابن أبي شيبة في ((المصنف)) (6295)
https://dorar.net/hadith/sharh/116867

كُنَّ إماءُ عمرَ رضيَ اللَّهُ عنهُ يخدمنَنا كاشفاتٍ عن شعورِهِنَّ تضربُ ثديَّهنَّ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البيهقي | المصدر : السنن الكبرى للبيهقي
الصفحة أو الرقم: 2/227 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه البيهقي (3347)
https://dorar.net/hadith/sharh/112549

و ايضا الحجاب كتب في القران اهانة للمراة للتفريق بين النساء ليس لتكريمها :
قالَ عُمَرُ بنُ الخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عنْه، وافَقْتُ رَبِّي في ثَلَاثٍ: فَقُلتُ يا رَسولَ اللَّهِ، لَوِ اتَّخَذْنَا مِن مَقَامِ إبْرَاهِيمَ مُصَلًّى، فَنَزَلَتْ: {وَاتَّخِذُوا مِن مَقَامِ إبْرَاهِيمَ مُصَلًّى} [البقرة: 125] وآيَةُ الحِجَابِ، قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، لو أمَرْتَ نِسَاءَكَ أنْ يَحْتَجِبْنَ، فإنَّه يُكَلِّمُهُنَّ البَرُّ والفَاجِرُ، فَنَزَلَتْ آيَةُ الحِجَابِ، واجْتَمع نِسَاءُ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في الغَيْرَةِ عليه، فَقُلتُ لهنَّ: (عَسَى رَبُّهُ إنْ طَلَّقَكُنَّ أنْ يُبَدِّلَهُ أزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ)، فَنَزَلَتْ هذِه الآيَةُ
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 402 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
https://dorar.net/hadith/sharh/130872

من مقالة المراة في الاسلام :
https://siervodejehova1.blogspot.com/2025/03/blog-post_6.html
================================
النبي اباح زواج المتعة و الاستمتاع بالنساء (بالسبايا و ملكات اليمين) لرجالته عشان ميخصوش نفسهم :
- كُنَّا نَغْزُو مع رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وليسَ لَنَا شيءٌ، فَقُلْنَا: ألَا نَسْتَخْصِي؟ فَنَهَانَا عن ذلكَ، ثُمَّ رَخَّصَ لَنَا أنْ نَنْكِحَ المَرْأَةَ بالثَّوْبِ، ثُمَّ قَرَأَ عَلَيْنَا: {يَا أيُّها الَّذِينَ آمَنُوا لا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ ما أحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ، ولَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ المُعْتَدِينَ} [المائدة: 87].
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم : 5075 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | أحاديث مشابهة
https://dorar.net/h/R4lxrV8B
================================
فا بعد ده كله هل ده دين الهي ؟
او هل ديه انسانية ؟
Siervo De Jehová
بواسطة : Siervo De Jehová
"لكي تجثو باسم يسوع كل رُكْبَةٍ" (في 2: 10)
Comments