قتل من سب الرسول

 

قتل من سب الرسول 
قتل من سب الرسول (المافيا الاسلامية) .
من اغرب التشريعات الاسلامية الموجود و الي بتخلي نوع من انواع الاستغراب و الاستنفار من هذا المعتقد هو قتل من سب او اذي الرسول
يعني اي شخص يسب النبي او يهاجمه (ياذيه) و حتي لو شكك في نبوته (من طرق الاذي) يقتل حدا و كفرا و لينا في التاريخ الاسلامي احاديث كتير بل ايضا لعن من يفعل ده في القران .
====================================
نبدا من القران بالايتين دول :
وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ {التوبة:65-66}

{إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً} [الأحزاب:57].
الايتين دول من المشرعات الرئيسية في اذية من سب او شكك او انتقد الرسول .
====================================
نيجي نشوف الاحاديث و هنلاقي العجب .
قتل كعب بن الاشرف :
كعب بن الاشرف كان من شعراء قريش الي بيهاجم الرسول و يسبه و يقول عليه نبي كاذب و ينتقده اشد انتقاد فا الرسول ارسل اليه ناس لقتله و قتلوه فعلا :
- أنَّ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: مَن لِكَعْبِ بنِ الأشْرَفِ، فإنَّه قدْ آذَى اللَّهَ ورَسولَهُ، قالَ مُحَمَّدُ بنُ مَسْلَمَةَ: أَتُحِبُّ أَنْ أَقْتُلَهُ يا رَسولَ اللَّهِ؟ قالَ: نَعَمْ، قالَ: فأتَاهُ، فَقالَ: إنَّ هذا - يَعْنِي النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ - قدْ عَنَّانَا وسَأَلَنَا الصَّدَقَةَ، قالَ: وأَيْضًا، واللَّهِ لَتَمَلُّنَّهُ، قالَ: فإنَّا قَدِ اتَّبَعْنَاهُ فَنَكْرَهُ أَنْ نَدَعَهُ، حتَّى نَنْظُرَ إلى ما يَصِيرُ أَمْرُهُ، قالَ: فَلَمْ يَزَلْ يُكَلِّمُهُ حتَّى اسْتَمْكَنَ منه فَقَتَلَهُ.
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم : 3031 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | أحاديث مشابهة | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/XhnaJGsi
و بعد قتله و لما رجع قاتلوه قلهم افلحت الوجوه :
- أنَّ مُحمَّدَ بنَ مَسْلَمةَ، وأبا عَبْسِ بنَ جَبرٍ، وعبَّادَ بنَ بِشرٍ قَتَلوا كَعبَ بنَ الأشرَفِ، فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حينَ نظَرَ إليهم: أفلَحَتِ الوُجوهُ.
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
الصفحة أو الرقم : 5964 | خلاصة حكم المحدث : صحيح الإسناد
https://dorar.net/h/UCgcw6Me
====================================
النبي بعث خالد بن الوليد عشان يقتل شخص شتمه :
- كانَ رجلٌ يَشتُم النَّبيَّ - صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ من يَكفيني عدوًّا لي ؟ فقالَ خالدُ بنُ الوليدِ : أنا فبعثَه النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ إليهِ فقَتلَهُ
الراوي : رجل من بلقين | المحدث : ابن حزم | المصدر : المحلى
الصفحة أو الرقم : 11/413 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : لم نقف عليه إلا عند ابن حزم في ((المحلى)) (11/ 413).
https://dorar.net/h/63rDVF5J
====================================
رجل قتل زوجته و ام اولاده عشان كانت بتسب النبي و هو وافق و بارك هذا الفعل :
- كانت أُمُّ ولَدٍ لرجُلٍ كان له منها ابنانِ مِثلُ اللُّؤلؤتَينِ، وكانت تَشتُمُ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فيَنْهاها ولا تَنْتهي، ويَزجُرُها ولا تَنزَجِرُ، فلمَّا كان ذاتَ لَيلةٍ ذكَرَت النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فما صَبَر أنْ قامَ إلى مِغْولٍ فوَضَعها في بطْنِها ثمَّ اتَّكَأَ عليها حتَّى أنفَذَها، فقال رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أشهَدُ أنَّ دَمَها هدَرٌ.
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الحاكم | المصدر : المستدرك على الصحيحين
الصفحة أو الرقم : 8255 | خلاصة حكم المحدث : صحيح الإسناد على شرط مسلم ولم يخرجاه
https://dorar.net/h/I1ZHcxaQ
====================================
الرسول اهدر دم امراءة يهودية قتلها رجل خنقا عشان سبت النبي :
- أنَّ يهوديَّةً كانت تشتُمُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ وتقعُ فيه فخنقَها رجلٌ حتى ماتت فأبطل رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ دمَها
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل
الصفحة أو الرقم : 5/91 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح على شرط الشيخين | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/zdiVZubT
====================================
النبي بعث ناس من الانصار عشان يقتلوا ابي رافع عشان كان من منتقدي و سابي النبي
بعث احد الانصار لقتله فا قتله ليلا و هو نائم (شغل مافيا) :
- بَعَثَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ رَهْطًا مِنَ الأنْصَارِ إلى أبِي رَافِعٍ فَدَخَلَ عليه عبدُ اللَّهِ بنُ عَتِيكٍ بَيْتَهُ لَيْلًا فَقَتَلَهُ وهو نَائِمٌ.
الراوي : البراء بن عازب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم : 3023 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه البيهقي في ((دلائل النبوة)) (4/ 34)، والبغوي في ((شرح السنة)) (2693) بلفظهما. | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/s0NrWQEh
====================================
قتل ابي جهل (ابا الحكم) علي ايد غلمانين (اطفال) و النبي بارك و فرح بده و ابا الحكم كان من اشد منتقدي محمد و كان دايما بيقول عليه نبي كاذب :
- بيْنَا أَنَا واقِفٌ في الصَّفِّ يَومَ بَدْرٍ، فَنَظَرْتُ عن يَمِينِي وعَنْ شِمَالِي، فَإِذَا أَنَا بغُلَامَيْنِ مِنَ الأنْصَارِ حَدِيثَةٍ أَسْنَانُهُمَا، تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ بيْنَ أَضْلَعَ منهما ، فَغَمَزَنِي أَحَدُهُما فَقالَ: يا عَمِّ، هلْ تَعْرِفُ أَبَا جَهْلٍ؟ قُلتُ: نَعَمْ، ما حَاجَتُكَ إلَيْهِ يا ابْنَ أَخِي؟ قالَ: أُخْبِرْتُ أنَّهُ يَسُبُّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، والذي نَفْسِي بيَدِهِ، لَئِنْ رَأَيْتُهُ لا يُفَارِقُ سَوَادِي سَوَادَهُ حتَّى يَمُوتَ الأعْجَلُ مِنَّا ، فَتَعَجَّبْتُ لذلكَ، فَغَمَزَنِي الآخَرُ، فَقالَ لي مِثْلَهَا، فَلَمْ أَنْشَبْ أَنْ نَظَرْتُ إلى أَبِي جَهْلٍ يَجُولُ في النَّاسِ، قُلتُ: أَلَا إنَّ هذا صَاحِبُكُما الذي سَأَلْتُمَانِي، فَابْتَدَرَاهُ بسَيْفَيْهِمَا، فَضَرَبَاهُ حتَّى قَتَلَاهُ، ثُمَّ انْصَرَفَا إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فأخْبَرَاهُ، فَقالَ: أَيُّكُما قَتَلَهُ؟ قالَ كُلُّ واحِدٍ منهمَا: أَنَا قَتَلْتُهُ، فَقالَ: هلْ مَسَحْتُما سَيْفَيْكُمَا؟ قالَا: لَا، فَنَظَرَ في السَّيْفَيْنِ، فَقالَ: كِلَاكُما قَتَلَهُ، سَلَبُهُ لِمُعَاذِ بنِ عَمْرِو بنِ الجَمُوحِ، وكَانَا مُعَاذَ ابْنَ عَفْرَاءَ، ومُعَاذَ بنَ عَمْرِو بنِ الجَمُوحِ.
الراوي : عبدالرحمن بن عوف | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم : 3141 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه البخاري (3141)، ومسلم (1752) | شرح الحديث
https://dorar.net/h/ExgIpUEQ
فا متستغربش لما تلاقي داعش بتبربي اطفالها علي القتل و الدبح مهو لهم ادلة دينية مقدسة من خير الخلق .
====================================
قتل الرسول لاسابيه حتي لما تعلقوا باستار الكعبة !!!! :
- أنَّ رَسولَ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ دَخَلَ عَامَ الفَتْحِ وعلَى رَأْسِهِ المِغْفَرُ، فَلَمَّا نَزَعَهُ جَاءَ رَجُلٌ فَقالَ: إنَّ ابْنَ خَطَلٍ مُتَعَلِّقٌ بأَسْتَارِ الكَعْبَةِ، فَقالَ: اقْتُلُوهُ.
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 1846 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه مسلم (1357) باختلاف يسير
https://dorar.net/hadith/sharh/8446
- لمَّا كانَ يومُ فتحِ مَكَّةَ، أمَّنَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ النَّاسَ، إلَّا أربعَةَ نفَرٍ وامرأتينِ، وقالَ : اقتُلوهم وإن وجَدتُموهم متَعلِّقينَ بأَستارِ الكَعبةِ: عِكْرمةُ ابنُ أبي جَهْلٍ، وعبدُ اللَّهِ بنُ خطلٍ، ومقيسُ بنُ صبابةَ وعبدُ اللَّهِ بنُ سعدِ ابنِ أبي السَّرحِ، فقال: أما كانَ فيكُم رجلٌ رشيدٌ يقومُ إلى هذا حيثُ رآني كفَفتُ يدي عن بيعتِهِ فيقتله؟ فقالوا: وما يُدرينا يا رسولَ اللَّهِ ما في نَفسِكَ ، هلَّا أَوْمَأْتَ إلينا بعينِكَ؟ قال: إنَّهُ لا ينبَغي لنبيٍّ أن يَكونَ لَهُ خائنةُ أعيُنٍ.
الراوي : سعد بن أبي وقاص | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي
الصفحة أو الرقم : 4078 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | أحاديث مشابهة | شرح الحديث
https://dorar.net/h/dp3hT0kj
====================================
و بيكمل ابو بكر بيقول ان قتل النبي كان حكم للنبي فقط مش لاي حد لما شخص سبه و عفي عنه :
- أغلَظَ رجلٌ لأبي بكرٍ الصديقِ، فقلتُ : أقتُلُه، فانتهَرني، وقال : لَيسَ هذا لأحدٍ بَعدَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ
الراوي : أبو برزة الأسلمي نضلة بن عبيد | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي
الصفحة أو الرقم : 4082 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | أحاديث مشابهة
التخريج : أخرجه أبو داود (4363) بنحوه، والنسائي (4071) واللفظ له | شرح حديث مشابه
https://dorar.net/h/SiJ0qWyJ
====================================
و كمان تخيل ان الشخص الي سب الله ميتقتلش لان الله غفور رحيم :
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ {الزمر:53} .
لكن الي سب الرسول يقتل حدا و كفرا لو كان مسلم
و يقتل لانه اهان الرسول لو ذمي او كافر .
و ديه مش مجرد تفاسير شخصية ابدا بل ده باجماع كل علماء الاسلام في هذا الموقف .
====================================
مراجع :
المرجع الاول :
https://www.islamweb.net/ar/fatwa/77625/%D9%87%D9%84-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B3%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%84-%D9%88%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D9%88%D9%84%D9%89-%D8%B0%D9%84%D9%83
المرجع الثاني :
https://islamqa.info/ar/answers/220324/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%B4%D8%AA%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85-%D8%B1%D8%BA%D9%85-%D8%AA%D9%88%D8%A8%D8%AA%D9%87
المرجع الثالث :
https://dorar.net/aqeeda/2900/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b7%d9%84%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d9%84-%d9%83%d9%81%d8%b1-%d9%88%d9%82%d8%aa%d9%84-%d9%85%d9%86-%d8%b3%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a8%d9%8a-%d8%b5%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%87-%d9%88%d8%b3%d9%84%d9%85
المرجع الرابع :
https://dorar.net/aqeeda/2905/%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AF%D9%84%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B3%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%84-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85
المرجع الخامس :
https://saaid.org/mohamed/142.htm
فا بعد ده كله هل ده دين ام شغل مافيا ؟

Siervo De Jehová
بواسطة : Siervo De Jehová
"لكي تجثو باسم يسوع كل رُكْبَةٍ" (في 2: 10)
Comments